بغداد اليوم- السليمانية

دعا السياسي الكردي نجاة نجم الدين، اليوم الخميس (29 آب 2024)، بغداد الى مواصلة الموقف الحازم تجاه الاطماع التركية، مبيناً أن ما قامت به تركيا اليوم في كركوك تصرف خطير يثبت أطماعها في احتلال المدينة، وفقا لقوله.

وقال نجم الدين في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "تركيا لديها أطماع ومشروع لاحتلال الموصل وكركوك، ووجود حزب العمال الكردستاني ذريعة كاذبة فعناصر الحزب لا وجود لهم سوى في المناطق الحدودية بين العراق وتركيا"، مبيناً أن "ما قامت به اليوم في كركوك تصرف خطير يثبت أطماعها في احتلال المدينة".

وأضاف أن "قيام الجيش العراقي بإسقاط الطائرة الاستطلاعية التجسسية يعد موقفا بطوليا بحماية سيادة العراق، وهذا الموقف يعزز من قوة البلد وثقله، وتركيا ستفكر ألف مرة قبل أن تعيد فعلتها مرة أخرى".

وأشار نجم الدين إلى أن "هذا هو الموقف الذي يجب أن تتعامل به بغداد مع تركيا، وليس الاستنكارات والبيانات الخجولة".

وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق، بسقوط طائرة مسيرة تركية وسط محافظة كركوك، مبيناً أن الدفاعات الجوية العراقية هي من اسقطت الطائرة بسبب عدم وجود اذن للطيران من قبل القوات العراقية.
 وأضاف، انها كانت قادمة من الجزء الشمالي الشرقي لكركوك وحلقت على ارتفاع متوسط فوق 5 مدن رئيسية في المحافظة قبل ان تقترب من مواقع حساسة بعضها امني، لافتا الى أن المسيرة وفق المشاهدات الأولية تستخدم للرصد والاستطلاع ويمكن ان تتحول الى قاصفة لقدرتها على حمل 4 صواريخ.

وأوضح أن أوامراً صدرت مباشرة من بغداد بإسقاطها وتم بالفعل اسقاطها في اقل من 10 دقائق من خلال الدفاعات الأرضية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: اسقاط 20 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد

الثورة نت/..
اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم ان الدفاعات الجوية اسقطت الليلة الماضية 20 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات جنوب غربي البلاد.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “أسقطت الدفاعات الجوية 20 مسيرة أوكرانية ثمان فوق مقاطعة بريانسك، واربعة فوق مقاطعة بيلغورود، وثلاثة فوق مقاطعة كورسك، و ثنتين فوق مقاطعة سمولينسك وثنتين فوق مقاطعة أوريول وواحدة فوق كالوغا”.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بما فيها الجديدة، بمدى الصواريخ التي في حوزة النظام الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • السوداني يدعو رجال الدين لإسناد الحكومة في مسؤولية إدارة شؤون الدولة العامة
  • أستاذ قانون دولي: الموقف الفرنسي تجاه غزة يحتاج إلى التطوير
  • الدفاع الروسية: اسقاط 20 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • تفاصيل جديدة حول حادثة تخرج الأكاديمية العسكرية في تركيا
  • اشتباكات سيكانيان.. البحث مستمر ومعلومات جديدة حول الإرهاب الخفيّ في كركوك
  • اشتباكات سيكانيان.. البحث مستمر ومعلومات جديدة حول الإرهاب الخفيّ في كركوك - عاجل
  • حزب طالباني:تركيا نصبت أبراج شبكات إتصالاتها الهاتفية لتثبيت احتلالها للعراق
  • واشنطن تقييم الموقف بعد تعرض منشأة دبلوماسية لهجوم في بغداد
  • انتحار داعشي يعمل بصفة (ناقل) بعد مداهمة وكره من قبل الأمن الوطني في كركوك
  • مناظرة متأرجحة بين هاريس وترامب.. محورها الموقف تجاه إسرائيل والقضية الفلسطينية