الأسبوع:
2024-09-14@08:21:13 GMT

رونالدو يتسلم جائزة أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

رونالدو يتسلم جائزة أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا

حرص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على تقليد كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر الحالي، جائزة أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الخميس.

وجاء تقليد كريستيانو رونالدو تلك الجائزة الثمينة، على هامش سحب قرعة دوري أبطال أوروبا، في مدينة موناكو الفرنسية.

وتوج كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، في وجود رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تشيفرين، وأسطورة كرة القدم الإيطالية جانلويجي بوفون.

وتشهد قرعة دوري أبطال أوروبا، نظامًا جديدًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة الأوروبية العريقة، وذلك بعد اعتماده من قبل اللجنة التنفيذية، بمشاركة 36 فريقًا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، حيث يلعب كل منهم 8 مباريات في دور المجموعات بدلًا من 6 مباريات وسيتم ترتيبهم بنظام الدوري.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، إجراء قرعة دوري الأبطال في الموسم الجديد بالكمبيوتر وبطريقة آلية، بدلًا من الاستعانة بالنجوم السابقين، وذلك في ظل زيادة عدد الفرق من 32 إلى 36 ناديًا، يلعب كل منهم 8 مباريات في دور المجموعات بدلًا من 6 وسيتم ترتيبهم بنظام الدوري.

وسيتم تقسيم 36 فريقًا مشاركًا في دوري الأبطال على 4 أوعية «8 فرق في المجموعة»، وفقًا لآخر تصنيف للاتحاد الأوروبي، مع استثناء ريال مدريد الإسباني بصفته حامل لقب البطولة، حيث سيتواجد «الميرنجي» بالوعاء الأول، كما يتم اختيار خصمين من كل وعاء بإجمالي 8 خصوم، سيلعب مباراة ضد أحدهم على أرضه ومباراة ضد الآخر خارج أرضه.

وسيتم الاستعانة بشكل أولي بالكرات التقليدية وبعدها سيتولى الكمبيوتر الأمر في ظل التعقيدات الخاصة بالقرعة، التي تمنع تواجد أكثر من فريقين من نفس البلد في مجموعة واحدة، فيما يمكن أن يلتقي ضد فريقين من بلد آخر كحد أقصى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كريستيانو رونالدو رونالدو كريستيانو رونالدو اليوم اهداف كريستيانو رونالدو هدف كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو وجورجينا كريستيانو رونالدو يبكي كريستيانو رونالدو ضد يوفنتوس قناة كريستيانو رونالدو قناة كريستيانو دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

ديباي: البرازيل هي مكة كرة القدم

وكالات

أعرب النجم الهولندي ممفيس ديباي، عن إعجابه بالكرة البرازيلية بعد إتمام صفقة انتقاله إلى نادي كورينثيانز؛ حيث وقّع صاحب الـ 30 عامًا عقدًا حتى نهاية عام 2026 مع الفريق البرازيلي بعد نهاية تعاقده مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

وصرح ديباي في مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام: “جئت إلى الجانب الآخر من العالم للعب كرة القدم في بلد ومنافسة لا نعرف عنها سوى القليل في أوروبا؟”.

وتابع:” الأمر بسيط بالنسبة لي. لقد نشأت في هولندا، ولدي جذور أفريقية. أعرف كرة القدم في أوروبا، ولعبت للعديد من الأندية عندما كبرت قليلاً، فكرت ما الذي يمكنني فعله لأجعل نفسي أكثر سعادة؟ أنا شخص يظل قريبًا من مشاعره ولسبب ما أنا هنا الآن”.

وأضاف: “كورينثيانز قدم لي عرضًا، الطاقة التي شعرت بها والجهد الذي بذله النادي والرئيس والجماهير، إنه شيء لم أختبره من قبل مما أسعد قلبي”.

واستطرد:”في أوروبا نلعب على مستوى عالٍ، ولكن كرة القدم الأصيلة تُلعب هنا في البرازيل، والعديد من لاعبي كرة القدم العظماء يأتون من هنا”، متابعًا: ” البرازيل هي مكة بالنسبة لكرة القدم وقبلة المواهب التي تخرج لنا في أوروبا باستمرار”.

واختتم: “بالطبع أنا هنا للعب كرة القدم وإظهار مهاراتي. وأعتقد أيضًا أنه يتعيّن علينا أن ندرك أن البرازيل عالم مختلف عما نعرفه في أوروبا. لكنه في المقدمة هنا. وأعتقد أن العديد من اللاعبين سيتبعونني”.

 

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية للمدربين تنظمها منطقة القليوبية لكرة القدم
  • هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في شهر أغسطس بالدوري الإنجليزي
  • ديباي: البرازيل هي مكة كرة القدم
  • بعد رفض اللعب في كربلاء.. تغيير ملعب مباراة الشرطة والنصر في دوري أبطال آسيا
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • بعيد جدا في السعودية.. تن هاغ يرد على انتقادات رونالدو
  • وزير «الشباب» بحث مع رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم استعدادات الكويت لاستضافة «خليجي 26»
  • حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 29 أكتوبر المقبل
  • أقصر لاعب سلة في تاريخ دوري المحترفين الأميركي يزور أبوظبي
  • كوريا الجنوبية تستضيف حفل جوائز الأفضل للاتحاد الآسيوي لكرة القدم