تحدث وزير الثقافة الحالى الدكتور أحمد فؤاد هنو على هامش افتتاح مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء للدورته ٣٢ عن هذه الدورة قائلًا “ في البداية، أود أن أشير إلى أن ملتقى القلعة قد انطلق لأول مرة في عام 1990، وهذه الدورة تمثل النسخة الثانية والثلاثين للملتقى. ”

وزير الثقافة 

وأشار “ يتميز الملتقى بتنوع كبير من الخبرات الفنية والثقافية، ويضم أشكالًا عديدة من التفاعل الفني.

على مدار الأربعة عشر يومًا المقبلة، سنقدم نحو 31 حفلًا متنوعًا، مع تنوع كبير في الفقرات الفنية، نستضيف مجموعة كبيرة من الفنانين المتميزين من مختلف الأجيال، الذين أسهموا بشكل كبير في إثراء الحياة الفنية والثقافية في مصر، أعدكم بتجربة مليئة بالعناصر الاستثنائية والمفاجآت الفنية" 

أما بالنسبة للتعاون، فإننا نتوجه بخالص الشكر لوزارة السياحة، وعلى رأسها الوزير شريف فتحي، على تعاونهم الكامل مع وزارة الثقافة في تنظيم هذا الملتقى. كذلك نشكر شركاءنا في الشركة المتحدة، الذين قاموا بتوفير التغطية التلفزيونية الكاملة، وهم شريك استراتيجي لا غنى عنه لوزارة الثقافة.

 كما نود أن نوجه تحية خاصة لدار الأوبرا المصرية، بقيادة الدكتورة لمياء زايد، على جميع الإسهامات الفنية والثقافية التي تم توفيرها للملتقى.

إن المهرجانات الثقافية دائمًا ما تكون ذات ثقل كبير في تأكيد الهوية المصرية وإبراز البعد الثقافي المصري، ليس فقط على المستوى المحلي، ولكن أيضًا على المستوى الإقليمي والدولي. وملتقى القلعة، كأي فعالية أخرى تابعة لوزارة الثقافة، يؤكد على الهوية المصرية ويعكس التأثير الكبير للفن المصري في المنطقة.

الثقافة تلعب دورًا حيويًا في تقديم هذا المنتج الثقافي لأكبر قطاع ممكن من المصريين، ومع ازدياد المنصات الثقافية والفنية، أصبح من الضروري الوصول إلى الجمهور بطرق مبتكرة وجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الثقافة الفجر الفني

إقرأ أيضاً:

وزيرا الثقافة في السودان وروسيا يبحثان التعاون الثقافي المشترك

بحث وزيرا الثقافة السوداني والروسي سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين خلال المنتدى العاشر للثقافات في سانت بطرسبيرغ، مؤكدين على أهمية العمل المشترك..

التغيير: الخرطوم

التقى وزير الثقافة والإعلام السوداني، جراهام عبد القادر، نظيرته الروسية أوليقا لوبيموفا في إطار المنتدى العاشر للثقافات المتحدة في سانت بطرسبيرغ.

وأكد عبد القادر خلال اللقاء على أهمية تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيرًا إلى ضرورة التعاون لمواجهة التحديات التي تمر بها الدولتان.

من جانبها، أوضحت وزيرة الثقافة الروسية، أوليقا لوبيموفا، أن التعاون الثقافي يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في حماية السيادة الوطنية لكلا البلدين، مشددة على أهمية التبادل في مجالات المسرح، الموسيقى، المكتبات، والآثار.

وأشار الوزيران، نقلا عن الوكالة السودانية الرسمية، إلى أهمية المنح الدراسية التي تقدمها روسيا للسودان، مؤكدين على الاستمرار في تعزيز العلاقات في مختلف المجالات الثقافية والتعليمية.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

وتسعى حكومة الأمر الواقع في السودان، إلى  تعزيز علاقاتها الدولية للتخفيف من العزلة السياسية والاقتصادية.

تعاون السودان وروسيا على الصعيد الثقافي لا يمكن فصله عن الوضع السياسي والعسكري الراهن؛ حيث تلعب العلاقات الثنائية دورًا في تحقيق توازن سياسي وسط الصراعات الإقليمية والدولية.

الوسومالسودان وروسيا العلاقات الثقافية حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • انطلاق الورش الفنية لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بدورته السابعة
  • "تثمين الدور الثقافي للسينما".. شعار الدورة 29 للمهرجان الدولي لسينما المؤلفة بالرباط
  • وزيرا الثقافة في السودان وروسيا يبحثان التعاون الثقافي المشترك
  • بحضور بوتين.. وزير الثقافة المصري يشهد افتتاح منتدى سانت بطرسبرج للثقافات المتحدة
  • خالد جلال: المواجهة والتجوال أحد المشروعات التنويرية لوزارة الثقافة
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • ابنة الفنان أحمد راتب بعد تكريم والدها: «شكرًا وزير الثقافة»
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ«مهرجان البدر» اليوم