تفتح مديرية الأوقاف بمحافظة الفيوم غدا الجمعة، مسجد القدوس بقرية العزب التابع لإدارة مركز جنوب بالفيوم، وذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور أسامة السيد الأزهري، وبرعاية كريمة من الدكتور محمود الشيمي، مدير المديرية؛ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو 2024م حتى تاريخه 135 مسجدًا، منها 108 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و27 مسجدًا صيانة وتطويرًا.

 

كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو 2014م حتى تاريخه 12216 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 19 مليارًا و94 مليون جنيه، ومما يستحق الذكر أن هذه المشروعات بدأت وتم تنفيذ غالب مراحلها في عهد الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق وندعو الله بالتوفيق في إكمال المسيرة.

 

وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف المصرية  لإعمار بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

 

 

 

غدا.. افتتاح ثلاثة مساجد بأوقاف الفيوم بعد الإحلال والتجديد

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم أوقاف الفيوم افتتاح مسجد قرية العزب الإحلال والتجديد مركز جنوب مسجد ا

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يزور أبين ويلقي خطبة جمعة في جامع جعار

بدعوة كريمة من مدير أوقاف خنفر :

شمسان بوست / نظير كندح:

زار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع التحفيظ فضيلة الشيخ العلامة/ حسن بن عبدالله الشيخ محافظة أبين صباح اليوم الجمعة بدعوة كريمة من مدير أوقاف خنفر الشيخ/ فهد أبو العز ..

وألقى خطبة الجمعة في جامع جعار _ أكبر مساجد المحافظة _ تحدث فيها عن أهمية وحدة الصف في مواجهة التحديات التي تحيط بالوطن .. ونبذ أسباب الفرقة والتفرق، داعياً إلى التعاون الشعبي والرسمي في قضية حفظ الأمن وأن يكون المواطن سنداً للدولة في الحفاظ على الأمن العام وحماية المجتمع من الإختراقات الأمنية الضارة ..

كما التقى فضيلة الشيخ العلامة/ حسن بن عبدالله الشيخ – خطيب جامع الصالح بصنعاء سابقاً وهو من كبار علماء اليمن _ عصر اليوم بعدد من دعاة ومشائخ مديرية خنفر بحضور ومستشار وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ/ فهمي بابرادع
ومدير عام المديرية المحامي/ مازن اليوسفي وإمام وخطيب جامع “حمزة” بجعار الشيخ/ فتحي الصبيحي وألقى فيهم كلمةً ضافية دعا فيها إلى تجسيد قوله تعالى : (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإثْمِ وَالْعُدْوَانِ)، موضحاً لهم أن الاعداء يتربصون بالوطن ويحاولون إستغلال الثغرات في المجتمع ليدخلوا من خلالها للإضرار بالوطن والمواطن وأن السد المنيع أمامهم هو وحدة الصف والهدف وسد الثغرات التي يتسرب منها مايضر المجتمع ..

بعد ذلك زار أحد المساجد في مدينة جعار واستنكر محاولة بناء مسجداً آخر بجانب المسجد القديم لا يفصل بينهما إلا (10) أمتار تقريباً ونصح بتحويل المسجد الجديد إلى القرى الأكثر حاجةً له ..

إلى ذلك زار “الشيخ” جامع التقوى بالتعويضات بمدينة جعار، والجامع الكبير بمنطقة الخاملة، وجامع التقوى بمدينة الكود، والتقى فيها بعدد من المشائخ والدعاة وحثهم على تجسيد قوله تعالى : (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ) وأهمية نشر الخير بين الناس وبث الأمل في النفوس بأن بعد العسر يسراً وأن المسلم دائماً واثقاً بالله ولا يقنط من رحمة الله إلا القوم الكافرون ..

رافقه في ذلك مدير أوقاف مودية الشيخ/ حسن الحسني ومدير أوقاف خنفر الشيخ/ فهد أبو العز الذي كان نعم الدليل والداعية الوسطي المعروف في المدينة ..

مقالات مشابهة

  • «أوقاف كفر الشيخ» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم
  • وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يزور أبين ويلقي خطبة جمعة في جامع جعار
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الرحمة بقرية شرف الدين
  • أوقاف القليوبية تفتتح مسجدًا جديدًا بمدينة العبور
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • أوقاف الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • ضبط 500 كيلو أسماك مدخنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية
  • الإحلال والتجديد وسيلة مجلس الإسماعيلي لعودة الفريق للمنافسة مع الكبار