المناطق_واس

أدانت رابطةُ العالم الإسلامي هجومَ جيش حكومة الاحتلال الإسرائيلي على مُدن “جنين” و”طولكرم” و”طوباس”، ومحاصرة مئات الجنود الإسرائيليين للمستشفيات بالضفة الغربية، ممَّا أسفر عن عددٍ من القتلى وإلحاق أضرارٍ بالممتلكات.

 

أخبار قد تهمك رابطة العالم الإسلامي تدين تصريح وزيرٍ إسرائيليّ دعا فيه لإقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك 27 أغسطس 2024 - 9:28 صباحًا رابطة العالم الإسلامي تُرحِّب بجهود مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان” 24 أغسطس 2024 - 7:08 مساءً

 

وفي بيانٍ للأمانةِ العامة للرابطة، ندَّد معالي أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، بهذه الانتهاكات الجسيمة والمتواصلة التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، مجدِّدةً دعوتَها المُلحّة للمجتمع الدولي ليقف وقفةً صادقةً وجادّةً لإنهاء هذه المأساة الإنسانية المروعة التي يمرّ بها الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية، واتّخاذ إجراءات فاعلة وملموسة لضمان وقف هذا العدوان المتواصل، وتفعيل إجراءات المساءلة والمحاسبة بحق كل المتورطين فيه.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: رابطة العالم الإسلامي العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من انفجار الوضع في الضفة.. والمعارضة الإسرائيلية تبحث تشكيل حكومة بديلة

عواصم "وكالات": استشهد 18 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء في غارات للاحتلال إسرائيلي على قطاع غزة المنكوب منذ فجر اليوم، بينما أعلنت وزارة الصحة بغزة، إن 83% من المستلزمات الطبية للمستشفيات غير متوافرة، وإن 60% من مخزونات الأدوية الأساسية نفدت.

في حين أعلن جيش الاحتلال أنه سيواصل الحملة التي يشنها في شمال الضفة الغربية ومنطقة الأغوار، بينما حذر قادة بأجهزة أمن الاحتلال من انفجار الأوضاع بالضفة، ما قد يؤدي إلى مقتل مئات الإسرائيليين.

وعلى الجبهة اللبنانية أعرب مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون عن قلقهم من خطاب جيش الاحتلال الإسرائيلي المتصاعد بشأن نشوب حرب مع لبنان، واليوم أعلنت وزارة الصحة اللبنانية سقوط قتيل و4 جرحى في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية على بلدة الأحمدية جنوبي لبنان.

إلى ذلك نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مسؤول كبير في حزب "شاس" أن مشاورات تجري حاليا بين حزب "يش عتيد" بقيادة زعيم المعارضة يائير لبيد، وحزب "معسكر الدولة" بزعامة بيني غانتس، لتشكيل حكومة بديلة لمدة 6 أشهر، للتوصل إلى صفقة تبادل في غزة وإنهاء الحرب في الشمال.

من جهة ثانية، دعت إسبانيا المجتمع الدولي إلى وضع جدول زمني واضح لتنفيذ حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

واستضافت إسبانيا اجتماعا رفيع المستوى اليوم بمشاركة عدد من الدول الإسلامية والأوروبية لبحث سبل إنهاء الحرب الدائرة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • رابطة العالم الإسلامي تُرحّب ببيان اجتماع مدريد المشترك بشأن تنفيذ حلّ الدولتين
  • رابطة العالم الإسلامي تُرحّب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد المُشترك بشأن تنفيذ حلّ الدولَتين
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • تحذيرات من انفجار الوضع في الضفة.. والمعارضة الإسرائيلية تبحث تشكيل حكومة بديلة
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • ‏بايدن يقول إنه غاضب من مقتل الناشطة الأمريكية في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية