شغل مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" حديث الجمهور خلال الساعات الأخيرة بعد تداول صورة تزعم تدريس شخصية عبد الغفور البرعي في منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي، الأمر الذي أثار صدمة واستياء البعض ساخرين من المحتوى الذي يتناوله المنهج الدراسي بدلًا من الإستشهاد بتاريخ زعماء الدول أو الشخصيات الدينية.

والد أنغام يحسم حقيقة خلافه معها .

. بحبك نغنوغة (تفاصيل) شخصية عبد الغفور البرعي ضمن منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي

وجاء في الصورة المتداولة سؤالًا يتضمن فقرة عن شخصية عبد الغفور البرعي وتتبعها أسئلة وردت إجاباتها في الفقرة والتلاميذ مطالبيم بالإجابة عليها، والتي جاءت كالآتي: "كان عبد الغفور البرعي الرجل العصامي الذي بدأ حياته من الصفر يجلس في مكتبه الفخم بوسط القاهرة، وحوله الصور التي يروي قصة نجاحه، ........"

رواد السوشيال ميديا عن تدريس شخصية عبد الغفور البرعي: المناهج بقت بتيجي من التليفزيزن والفنانيين مفيش زعماء ولا تاريخ  ولا ايه يا وزير

انتشرت الصورة على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي معبرين عن دهشتهم ومتسائلبن عن حقيقة تدريس شخصية عبد الغفور البرهي بمنهج الصف الأول الإعدادي، فكانت أبرز التعليقات: " لا حول ولاقوه الابالله العلي العظيم  .. مبروك على أولى اعدادى  ... وأخيرا مسلسل لن اعيش فى جلباب ابى ... درس كامل فى االلغة العربية  ...عقبال ما نشوف مسلسل الاسطورة كمان ... المناهج بقت بتيجي من التليفزيزن والفنانيين مفيش زعماء ولا تاريخ  ولا ايه يا وزير".

كما علق متابع آخر قائلًا: “عبد الوهاب البرعي لما يعرف أن قصة حياة أبوه بقت فقرة محررة من كتاب خارجي لطلبة أولي إعدادي المناهج دي غريبة جدا .. هو دة الكتاب المدرسى ولا كتاب خارجى .. سيبين مصطفى مشرفة و البارودي و سميرة موسى و غيرهم و جيبين دول .. ولسة ياما هنشوف في انتظار مسلسل الاسطورة والنمبر زيرو محمد حمضان .. ليه بتتفهوا كده من الموضوع دي رواية لاحسان عبد القدوس قبل ما تبقي مسلسل .. مش مقرر ولا حاجة دا قطعة في كتاب خارجي ومكتوب انها مأخوذة من الرواية".

الجمهور يبرر تدريس شخصية عبد الغفور البرعي في المناهج الدراسية: دى رواية لاحسان عبد القدوس في الاساس وبعدين اتعملت مسلسل

في الوقت نفسه، أشار آخرون إلى أن الجزء المتداول على صفحات السوشيال ميديا مقتبس من الرواية الأصلية التي كتبها إحسان عبد القدوس، حيث قالوا: "اللي متعرفوش انها روايه لاحسان عبد القدوس وان الجزء ده مقتبس من الروايه الاصليه مش من المسلسل.

كما علق آخرون: "دى رواية لاحسان عبد القدوس في الاساس وبعدين اتعملت مسلسل... وبعدين ماحنا درسنا قصة وااسلاماه لمدة عشرين سنة في ثانوي وكانت معمولة فيلم .. محدش اعترض ساعتها .. بالعكس القصة دى فيها كفاح ونجاح وتقديس لقيمة العمل والامل ودى مبادئ حلوة يا ريت الطلاب تتعلمها".

التعليم تحسم حقيقة تدريس شخصية عبد الغفور البرعي في منهج الصف الأول الإعدادي

من جانبها، نفت وزارة التربية والتعليم تضمين درس عن شخصية عبد الغفور البرعي فى منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادى، مشيرين إلى أن الأمر ليس له أي أساس من الصحة، وأن الصورة المتداولة من كتاب خارجي ولا تمت بصلة إلى كتاب الوزارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد الغفور البرعي مسلسل لن اعيش في جلباب ابي وزارة التربية والتعليم التعليم اخبار التعليم أخبار السوشيال ميديا نور الشريف عبد الوهاب عبد الوهاب البرعي المنهج الدراسي زعماء الدول الشخصيات الدينية إحسان عبد القدوس أخبار الفن منوعات أخبار الفنانين مشاهير الفن اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. رامي عباس يثير الجدل بكلماته حول مستقبل صلاح مع ليفربول

رد رامي عباس وكيل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، على كافة التقارير المتداولة حول مستقبل اللاعب تزامنًا مع اقتراب نهاية عقده مع “الريدز”.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول، في صيف 2025، ويحق له التوقيع لأي نادٍ بشكل مجانٍ في يناير المقبل، دون العودة لإدارة النادي الإنجليزي، حال عدم تجديد عقده.

رسالة وكيل محمد صلاح

قال رامي عباس عبر حسابه بمنصة “إكس” للتواصل الاجتماعي: "للعلم.. كل هؤلاء "الصحفيين" الذين يزعمون أنهم يمتلكون "معلومات داخلية" عن مستقبل محمد صلاح، ينشرون ادعاءات ومنشورات لا تستند إلى أي أساس على الإطلاق".

"لا تعترض على قراراتي".. جلسة بين كولر ونجم الأهلي لتصفية الأجواء أبرز المعلومات عن مروة عيد عبدالملك مُترجمة عبدالمنعم بمؤتمر تقديمه في نيس

وأضاف رامي عباس: “هم يستغلون فرصة جذب الإهتمام ولا وجود لمصادر مقربة من محمد، أنا اخبركم بأنهم لا يعرفون شيئًا”.
 

FYI - all those ‘journalists’ who imply having ‘inside information’ about Mohamed’s future are making claims/posts based on absolutely nothing. Just click-whoring. “Sources close to Mohamed” don’t exist. This post is really just to tell you that they don’t know.

— Ramy Abbas Issa (@RamyCol) September 12، 2024

مقالات مشابهة

  • "ورحلت سنية عبد الغفور البرعي".. وداعًا ناهد رشدي: نجمة هوانم جاردن سيتي "بروفايل"
  • وكيل صلاح يثير الجدل من جديد
  • رئيس نادي الزمالك الأسبق يثير الجدل
  • رينارد يثير الجدل بشأن عودته لتدريب الأخضر
  • عاجل.. رامي عباس يثير الجدل بكلماته حول مستقبل صلاح مع ليفربول
  • رينارد يثير الجدل بعودته لتدريب السعودية
  • جدل في العراق: امتحان اللغة الفرنسية بعد عطلة المولد النبوي يثير التساؤلات
  • "ملفات بيبي".. وثائقي عن نتانياهو يثير الجدل في إسرائيل
  • صلاح عبدالله يثير الجدل بمنشور غامض ويوضح
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024