الجزيرة:
2024-09-14@08:24:14 GMT

عودة رياض محرز إلى منتخب الجزائر بعد غياب دام أشهرا

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

عودة رياض محرز إلى منتخب الجزائر بعد غياب دام أشهرا

أعلن البوسني فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم -اليوم الخميس- عودة رياض محرز نجم أهلي جدة السعودي إلى صفوف المنتخب بعد غياب امتد منذ نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.

ولم يظهر محرز مع المنتخب الجزائري منذ الخروج الحزين لـ"الخضر" في الدور الأول لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي استضافتها ساحل العاج مطلع العام الحالي.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4محرز يكذب مدرب منتخب الجزائر بعد قرار استبعادهlist 2 of 4ورث قميصه ويقلد أسلوبه في السيتي.. محرز يتفاعل مع أداء سافينيو ضد تشلسيlist 3 of 4أغلى 10 لاعبين استغنى عنهم غوارديولاlist 4 of 4هل وجد غوارديولا محرز الجديد في سافينيو؟end of list

وكشف بيتكوفيتش، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، عن قائمة ضمت 26 لاعبا بينهم لاعبان اثنان فقط من الدوري الجزائري، لكنها شملت القائد رياض محرز، والعائد من الاعتزال الدولي ألكسندر أوكيدجة، حارس ميتز الفرنسي، وذلك تحضيرا للمباراتين اللتين يلتقي فيهما المنتخب الجزائري مع ضيفه غينيا الاستوائية وليبيريا يومي 5 و10 الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.

وقال بيتكوفيتش، أمام الصحفيين، إن الإمكانات الفنية لمحرز لا نقاش فيها، مشيرا إلى أن اللاعب أكد له عندما التقاه في جدة السعودية أنه مستعد لوضع موهبته وإمكاناته مجددا تحت تصرف المنتخب والمجموعة.

واعترف بيتكوفيتش بالصعوبة التي وجدها في تحديد القائمة التي شملت في البداية 80 لاعبا، قبل أن تتقلص إلى 51 وأخيرا إلى 26 بعد متابعة ومعاينة دقيقة.

وضمت القائمة:

حراس المرمى: أنتوني ماندريا (كان)، أليكسيس قندوز (بيرسبوليس)، ألكسندر أوكيدجة ( ميتز).

الدفاع: ريان آيت نوري ( وولفرهامبتون)، نوفل خاسف ( شباب بلوزداد)، جوين حجام (يانج بويز)، محمد مداني (شبيبة القبائل)، محمد أمين توغاي (الترجي الرياضي التونسي)، رامي بن سبعيني (بوروسيا دورتموند)، زين الدين بلعيد (سانت تروند)، عيسى ماندي (ليل)، يوسف عطال (من دون فريق)، محمد فارسي (كولومبوس كرو).

الوسط: إسماعيل بن ناصر (ميلان)، رامي زروقي (فينوورد)، هشام بوداوي (نيس)، آدم زرقان ( شارلوروا).

الهجوم: حسام عوار (اتحاد جدة)، أمير سعيود (الرائد)، محمد أمين عمورة (فولفسبورغ)، سعيد بن رحمة (ليل)، رياض محرز (أهلي جدة)، أنيس حاج موسى (فينوورد)، ياسين بن زية (كارباغ)، أمين جويري (رين)، بغداد بونجاح (الشمال).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ریاض محرز

إقرأ أيضاً:

أرسنال يعلن غياب نجم الفريق بسبب الإصابة

قال طبيب المنتخب النرويجي لكرة القدم إن مارتين أوديجارد، قائد فريق أرسنال الإنجليزي، سيغيب لفترة تصل إلى ثلاثة أسابيع بسبب تعرضه لإصابة في الكاحل خلال مشاركته مع المنتخب.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن لاعب وسط أرسنال تعرض لإصابة في كاحله الأيسر أمس الأول الاثنين بعد التحام خفيف مع النمساوي كريستوف باومجارتنر خلال المباراة التي فاز فيها فريقه 2 / 1 في بطولة دوري أمم أوروبا. وساعده زميله في المنتخب إيرلينج هالاند على مغادرة الملعب وهو يبكي.

وعاد اللاعب البالغ من العمر 25 عاما إلى لندن للخضوع لفحوص إضافية من قبل الجهاز الطبي لأرسنال.

ويفتقد ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، بالفعل جهود ديكلان رايس، قبل مواجهة توتنهام في ديربي شمال لندن يوم الأحد المقبل، بعدما حصل لاعب الوسط على بطاقة حمراء في المباراة التي تعادل فيها مع برايتون قبل فترة التوقف الدولي.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة ريكاردو كالافيوري بعدما تم استبداله في مباراة إيطاليا أمام فرنسا ببطولة دوري أمم أوروبا بسبب إصابة في ربلة الساق (السمانة)، وعاد المدافع مبكرا لبدء مرحلة التعافي مع أرسنال.

وبينما يتوقع عدم ظهور أي تحديث رسمي عن إصابة اللاعب حتى يتحدث أرتيتا لوسائل الإعلام قبل مواجهة توتنهام، يعتقد أولا ساند طبيب المنتخب النرويجي أن لاعب ريال مدريد السابق سيحتاج لعدة أسابيع للتعافي.

وقال ساند لصحيفة "في.جي" النرويجية :" مثل هذه الإصابات في الكاحل تحتاج على الأقل لثلاثة أسابيع. أي شيء آخر قد يكون مفاجأة وقد يكلف اللاعب الغياب لفترة أطول".

وأضاف :" ما توصلنا إليه من أشعة الرنين المغناطيسي في لندن هو أنه على الأرجح لا يوجد كسر في الكاحل".

مقالات مشابهة

  • بعد غياب طويل.. إنتر ميامي يعلن عودة ميسي إلى الملاعب
  • رياض محرز على رأس تشكيل أهلي جدة أمام النصر بدوري روشن
  • مناورة جديدة ضد المغرب..الإعلام الجزائري يحشو رسالة ماكرون لتبون بالمغالطات والأكاذيب
  • حقيقة مفاوضات المنتخب من أجل عودة رينارد
  • رياض محرز يغيب عن تدريبات الأهلي الجماعية
  • الرئيس الجزائري يشيد بالعلاقات المتينة مع الكويت ويدعو لتطويرها
  • صلاح يعود إلى ليفربول بعد تألقه مع "الفراعنة"
  • محمد صلاح يغادر القاهرة بطائرة خاصة إلى لندن
  • أرسنال يعلن غياب نجم الفريق بسبب الإصابة
  • الكشف عن مدة غياب أوديغارد