مباشر- نهى مكرم

أبقى النفط على مكاسبه بالقرب من أعلى مستوياته في نحو تسعة أشهر قبيل بيانات التضخم الأمريكي الرئيسية، مع وضع المتداولين في اعتبارهم احتمالية نقص المعروض حال تفاقم العداء بين روسيا وأوكرانيا.

وأشارت "بلومبرج" في تقريرها إلى تفاقم التوترات بين كييف وموسكو بعد هجوم طائرة بدون طيار أوكرانية على ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في البحر الأسود خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وارتفع خام برنت بمقدار 14 سنتاً إلى 87.69 دولار للبرميل الساعة 0757 بتوقيت غرينتش، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط بواقع سنتاً واحداً إلى 84.5 دولار للبرميل.

ترقب التضخم الأمريكي

وسيراقب المستثمرون عن كثب بيانات التضخم الأمريكي، المقرر صدوره اليوم الخميس، بحثاً عن تلميحات لمسار تشديد السياسة النقدية. ويُتوقع أن تكشف البيانات عن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بواقع 3.3% على أساس سنوي في يوليو/تموز.

وقفزت أسعار النفط منذ أواخر يونيو/حزيران عندما تعهدت المملكة العربية السعودية وروسيا بخفض الإنتاج  على الرغم من استمرار العقبات بما في ذلك ضعف التعافي الاقتصادي بالصين.

مخاوف الإمدادات

وقال تشارة تشانانا، استراتيجي الأسواق لدى "ساكسو كابيتال ماركتس"، إن احتدام التوترات بين روسيا وأوكرانيا زاد من مخاوف نقص الإمدادات من منظمة "أوبك بلس"، في إشارة إلى خفض السعودية وروسيا لإنتاجهما.

وأظهرت بيانات الحكومة الأمريكية، أمس الأربعاء، ارتفاع مخزونات النفط إلى 6 ملايين برميل تقريباً ألأسبوع الماضي، إلا أن المستثمرين ركزوا على تقلص مخزونات الوقود التي تراجعت خلال الثلاثة أشهر الماضية.

 

 

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة أسعار الأرز ترتفع لأعلى مستوياتها منذ 2008 وسط مخاطر الإمدادات أحداث عالمية الدولار يتراجع مع اتجاه المستثمرين للأصول الخطرة عملات الصين تنزلق إلى الانكماش تقارير عالمية رئيس الفيدرالي بفلادلفيا: ربما حان الوقت لتثبيت الفائدة تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: التضخم الأمریکی

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين

بغداد اليوم -  متابعة

استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، لتظل قرب أعلى مستوياتها في شهرين التي بلغتها في الجلسة السابقة مدفوعة بتوقعات بزيادة الطلب على الوقود في موسم السفر الصيفي واحتمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعا طفيفا بواقع 20 سنتا عند 86.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 0142 بتوقيت غرينتش بعد أن ارتفعت 1.9 بالمئة في الجلسة السابقة مسجلة أعلى مستوى إغلاق منذ 30 نيسان/ أبريل.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا مسجلا 83.51 دولار للبرميل، بعد ارتفاعه 2.3 بالمئة إلى أعلى مستوياته منذ 26 نيسان/ أبريل.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع بدء موسم السفر الصيفي بعطلة عيد الاستقلال هذا الأسبوع.

وعلى صعيد المعروض، تترقب الأسواق اضطرابات محتملة في نشاط التكرير والإنتاج البحري بالولايات المتحدة جراء الإعصار بيريل. وتشير التوقعات حاليا إلى أن العاصفة ستتحرك على الأرجح إلى خليج كامبيشي في المكسيك وستتسبب في مشاكل لإنتاج النفط هناك.

وضرب بيريل منطقة البحر الكاريبي كعاصفة من الفئة الرابعة يوم الاثنين مع تحذيرات من المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من "وضع خطير للغاية" بعد أن قفز من عاصفة من الفئة الأولى في غضون 10 ساعات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات بارتفاع الطلب
  • استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس البنك المركزي الأمريكي
  • الهند وتركيا تتصدران مشتريات النفط الروسي في يونيو
  • ارتفاع أسعار النفط وتوقعات بتراجع المعروض.. تفاصيل
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • النفط يرتفع وسط توقعات بتراجع المعروض
  • الذهب يحافظ على مكاسبه بفضل تراجع التضخم الأمريكي
  • صحف عالمية تشيد بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي وترصد انخفاض التضخم