أبوظبي (وام)
كشف برنامج "المنكوس" عن تفاصيل موسمه الرابع الذي يقام خلال شهر ديسمبر المقبل ويستقطب مشتركين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته هيئة أبوظبي للتراث اليوم في مجلس محمد خلف في أبوظبي، بحضور عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في الهيئة، وسعيد بن كراز المهيري مدير برنامج "المنكوس" وأعضاء لجنة التحكيم وجمع من الشعراء والمهتمين.


وأعلن عبيد خلفان المزروعي، في كلمته خلال المؤتمر، عن رفع قيمة جوائز البرنامج ليحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قيمتها مليون درهم، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 500 ألف درهم، والثالث على 300 ألف درهم، والرابع على 200 ألف درهم، والخامس على 150 ألف درهم. أما الفائز بالمركز السادس فيحصل على 100 ألف درهم.
وقال إن البرنامج، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للتراث، يعد الأول من نوعه ويستهدف تعريف الأجيال الشابة بالمنكوس وألحانه، وفنون أدائه، وإبراز رموزه المحليّة والخليجية ويمثل منصةً ثقافية ثابتة تبرز هذا الفن التراثي، وأساليب أدائه لترسيخ قيم الهوية الوطنية في نفوس الأجيال القادمة تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة في حفظ وصون إرثنا الثقافي والتراثي وضمان استدامته.
ورحب بانضمام الشاعر متعب بن حمد زايد المري من دولة قطر الشقيقة إلى أعضاء لجنة تحيكم البرنامج، التي يترأسها شاعر النظم والمحاورة محمد بن مشيط المري من دولة الإمارات، وعضوية الأكاديمي الدكتور حمود جلوي من دولة الكويت، وشاعر النظم والمحاورة والمنشد شايع فارس العيافي من المملكة العربية السعودية.
تشجيع الشباب
بدوره، قال سعيد بن كراز المهيري إن "البرنامج نجح، خلال المواسم السابقة، في تحقيق أهدافه في الحفاظ على لحن المنكوس وإعادة إحيائه، وتشجيع الشباب على إتقان هذا الفن، ونعمل دائما على تطوير البرنامج وإضافة كل ماهو جديد في هذا المجال".
وأوضح أن المشاركين في برنامج "المنكوس" سيمرون عبر عدة مراحل بدءًا من مرحلة تجارب الأداء، وصولًا إلى الحلقات المباشرة التي تعرض منافسات المتسابقين للحصول على لقب فارس «المنكوس» في 8 حلقات تقدم أمام جمهور مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي.
وأشار ابن كراز إلى أن البرنامج يواصل تلقي طلبات التسجيل حتى 9 سبتمبر المقبل، ليتم بعدها فرز المتسابقين من قبل لجنة التحكيم لمرحلة المقابلات لاختيار 18 متسابقاً للتنافس في الحلقات المباشرة على مسرح شاطئ الراحة.

أخبار ذات صلة «المنكوس» يستقبل الطلبات حتى 9 سبتمبر تلقي طلبات المشاركة في برنامج «المنكوس» حتى 22 أغسطس

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المنكوس برنامج المنكوس جوائز ألف درهم

إقرأ أيضاً:

الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف - عاجل

أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخُبر يجري عملية معقدة لزراعة 3 شرايين واستبدال الصمام الميتراليليس قبل 16 عاماً.. أستراليا تدرس ضوابط استخدام الأطفال لوسائل التواصلمن خلال برنامج التدريب المختص والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف، تهدف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الى إيجاد حلول مناسبة ومستدامة للتحديات والمعوقات التي تواجه مستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال توفير فرص تدريبية مبتدئة بالتوظيف عبر مرحلتين رئيسيين كالتالي:مرحلة التوظيف:تهدف هذه المرحلة الاستقطاب الكفاءات السعودية من مستفيدي الضمان الاجتماعي بجميع التخصصات والمجالات العلمية وإرشادهم لبداية مسارهم العملي المتوافق مع قدراتهم المهنية.

سجل الآن في برنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف، وتميز في مسارك المهني مع #الضمان_الاجتماعي pic.twitter.com/0JyzI4cL7C— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) September 8, 2024مرحلة التأهيل:تهدف هذه المرحلة إلى تدريب الكفاءات على رأس العمل بعد توظيفهم في المجالات المختلفة التي تتوافق مع تخصصاتهم المهنية وذلك لتمكينهم من اكتساب الخبرات العملية وتعزيز مهاراتهم في بيئة العمل الحقيقية.

مقالات مشابهة

  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 25 مليون درهم قيمة مشروعات “الأعمال الخيرية العالمية” في حملة الصيف
  • 1.57 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في عجمان خلال أغسطس
  • فتح باب التسجيل في برنامج نمو الأسرة الإماراتية في أبوظبي
  • «تنمية المجتمع» في أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • ضوابط العمرة.. إلزام شركات السياحة بتحصيل قيمة البرنامج بالجنيه المصري
  • برنامج تعريفي ضمن فعاليات استقبال 4000 طالب بجامعة صحار
  • الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف
  • الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف - عاجل