موقع 24:
2024-09-14@08:13:21 GMT

شاهد.. امرأتان تحبسان طفلة في مرحاض طائرة لـ"تأديبها"

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

شاهد.. امرأتان تحبسان طفلة في مرحاض طائرة لـ'تأديبها'

أظهر مقطع فيديو انتشر بشكل واسع، مشهد حبس طفلة صغيرة باكية، في مرحاض طائرة، بعد أن بقيت تبكي طوال الرحلة ما أزعج الركاب على متن رحلة طيران Juneyao Airlines من قوييانغ إلى شنغهاي في 24 أغسطس (آب).

ووفق "دايلي ميل"، تُظهر اللقطات الطفلة الصغيرة تبكي وتصرخ للسماح لها بالخروج من حجرة المرحاض الصغيرة على متن الرحلة.



وكانت الطفلة تسافر مع جديها وأخذت تبكي بلا توقف أثناء الرحلة. ووفقاً لشهادات بعض الركاب على متن الطائرة، كان صوت بكائها مرتفعاً للغاية لدرجة أن بعضهم اضطروا لوضع مناديل في آذانهم لتخفيف الضوضاء، بينما انتقل آخرون إلى مؤخرة الطائرة.

وأعرب الركاب عن استيائهم من أن جديها لم يكن لديهما أي فكرة عن كيفية تهدئتها، حيث لم تنجح محاولاتهما لتشتيت انتباهها باستخدام الهاتف المحمول.


 

ثم زُعم أن الجدة أعطت الإذن للمرأتين اللتين ظهرتا في الفيديو، لمساعدتها على تهدئة الطفلة، ونشرت إحدى المرأتين، جو تينجتينج، مقطع فيديو لها وهي تحمل الطفلة إلى المرحاض على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية،  وكتبت في تعليق لتبرير تصرفاتها: "أردت فقط تأديب الطفلة والسماح للجميع بالحصول على قسط جيد من الراحة".

وبمجرد دخول الفتاة إلى المرحاض، استمرت في البكاء والصراخ طلباً لجدتها. لكن بعد أن أخبرتها الامرأتان بأنها لن تتمكن من رؤية جدتها إلا إذا توقفت عن البكاء، هدأت الفتاة في النهاية وتوقفت عن البكاء.  

وأُبلغت الفتاة الصغيرة أنه عندما تظل صامتة لمدة ثلاث دقائق فقط، سيُسمح لها بالخروج من المرحاض. ويُقال إن الفتاة ظلت صامتة طوال الساعتين المتبقيتين من الرحلة.

وعند هبوط الطائرة، لم تتخذ الشرطة أي إجراء ضد المرأتين اللتين حبستا الطفلة، لكنها ألقت محاضرة على الجدة حول دورها في الحادث، وفقاً للصحيفة. تشير تقارير إعلامية صينية إلى أن الفتاة تبلغ من العمر عاماً واحداً، لكن السلطات لم تؤكد ذلك.

قالت الشرطة إنها تعتقد أن الجدة، التي كانت تأخذ الطفلة إلى شنغهاي لإعادتها إلى والدها، كانت ممتنة لتدخل المرأتين حيث لم تستجب الطفلة لأي شيء آخر.

ولكن الفيديو الذي يوثق الحادث أثار جدلاً عبر الإنترنت حول كيفية التعامل مع الأطفال في الأماكن العامة. وانتقد الكثيرون تصرفات المرأتين.

وقال بيان صادر عن خدمة عملاء شركة طيران جونياو إنهم كانوا على علم بالحادث، وأنهم تلقوا إخطاراً ويقومون بتحقيق داخلي.

وأصدرت شركة طيران جونياو بياناً حول دور المضيفة وطاقم الطيران في الحادث، مشيرة إلى أن المضيفة لا يمكن أن تكون في المقصورة طوال الوقت، وأنه يمكنها تذكير الأوصياء ببذل جهدهم لتهدئة الطفل. وأوضحت الشركة أن الأمر الآن قيد التحقيق الداخلي.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حوادث

إقرأ أيضاً:

الأقصر تستضيف الرحلة النيلية للفائزين في المشروع الوطني للقراءة

على ضفاف نيل محافظة الأقصر، استقبل ممثلو الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، فضيلة الشيخ أحمد أحمد علي خليدي، فهد محمد الصغير، وأسامة عبد المنعم، ومحمود عرمان، الفائزين في المشروع الوطني للقراءة بالموسمين الأول والثاني على مستوى الوطن العربي، وذلك بتوجيهات صاحب الفضيلة الشيخ عبد الله صالح احمد محمد رضوان، رئيس الإدارة المركزية، والأستاذ الكبير أحمد عبادي أحمد قناوي، وكيل المنطقة الثقافي.

 

وذلك بحضور الدكتور هشام أحمد أبو زيد نائب محافظ الأقصر، وممثلي قطاع المعاهد الأزهرية الأستاذ عبد المجيد سالم، مدير الإدارة العامة للكتب والمكتبات والأستاذ فايز نصر مدير الإدارة العامة للكمبيوتر التعليمي بقطاع المعاهد الأزهرية ولفيف من قيادات محافظة الأقصر. 


وحث صاحب الفضيلة الشيخ عبد الله صالح أحمد محمد رضوان المعلمين والطلاب نحو غرس حب القراءة في اكتساب القيم، وتحصيل المعرفة وإنتاجها، وترسيخ ممارسة القراءة اليومية لدى جميع المشاركين من المعلمين، وتمكين المعلمين من توظيف القراءة في تحسين تنفيذ المناهج عبر القراءة الهادفة.


ومن جانبه أكد الوكيل الثقافي الأستاذ أحمد عبادي أحمد قناوي، نحو المبادرة بمشاركة الطلاب والطالبات  في مثل هذه المسابقات التي تنمي العقل والروح.

 

وخلال كلمته أشاد فضيلة الشيخ أحمد أحمد علي خليدي، بالمشروع الوطني للقراءة بكونه مشروع ثقافي تنافسي، يهدف إلى توجيه ‫أطفال مصر، وشبابها لمواصلة القراءة الوظيفية الإبداعية، التي تمكنهم من تحصيل المعرفة وتطبيقها.‬
يذكر أن المشروع الوطني للقراءة كان قد انطلق في عامه الأول فى شهر مارس عام 2020، بهدف تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية؛ وتتمثل رسالته في إحداث نهضة في القراءة عبر جعلها أولوية لدى فئات المجتمع، كما يسهم المشروع الوطني للقراءة في تصدر شبابنا وأطفالنا ثقافيًّا من خلال إثراء البيئة الثقافية، وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة، وذلك وفق خطة عشرية تتوافق مع رؤية مصر 2030.

 

IMG-20240913-WA0086 IMG-20240913-WA0087 IMG-20240913-WA0085

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا أطلقت 8 آلاف طائرة إيرانية خلال الحرب
  • اعترافات ياسر المحمدي في قضية اغتصاب فتاة
  • الأقصر تستضيف الرحلة النيلية للفائزين في المشروع الوطني للقراءة
  • “سبايس إكس” تطلق أول رحلة مأهولة خاصة إلى الفضاء
  • في قضية يتابعها أردوغان.. العثور على طفلة مـقـتـولـة بعد 19 يوماً من اختفائها
  • حالات الانتحار بإقليم الحسيمة تتزايد بشكل مقلق .. ثلاثة في أسبوع!
  • بي بي سي: امرأتان تدّعيان تعرضهما للاغتصاب من أندرو تيت
  • “الفتاة المغربية فاطمة”.. سر وصول لامين جمال إلى برشلونة وتألقه (فيديو)
  • ‎إلزام اليخوت بالإسعاف الأولي وعدد الركاب ومنع الصيد الجائر
  • أستراليا.. مسافر يدفع ثمن وقود الرحلة لهذا السبب