صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@07:56:47 GMT

شرطة أبوظبي توجه نداء للسائقين

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الالتزام بإرشادات القيادة الآمنة والسرعة المحددة بـ 80 كم / ساعة أثناء تشكل الضباب وترك مسافة أمان كافية.
وأوضحت مديرية المرور والدوريات الأمنية أن تفعيل منظومة خفض السرعات خلال أوقات الضباب إجراء وقائي وقتي، يهدف إلى الحد من الحوادث المرورية بسبب انعدام الرؤية على الطرق ويتوجب على السائقين من تلقاء أنفسهم خفض السرعة إلى 80 كيلو متراً في الساعة عند مشاهدة نزول الضباب، حماية لأنفسهم ومستخدمي الطريق.


وأكدت أنها تعمل على تنبيه السائقين بالسرعات المتغيرة التي يغطيها الضباب عبر وسائل مبتكرة تحذيرية هي التنبيهات العاجلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمتابعين لحسابات شرطة أبوظبي ورسائل الإنذار المبكر "الرسائل التحذيرية" في المناطق التي تخضع لتفعيل منظومة تخفيض السرعات ويتم إرسالها عبر الهواتف الذكية مع بدء نزول الضباب الكثيف وشاشات البوابات الذكية على جميع الطرق الخارجية والداخلية واللوحات الإرشادية الإلكترونية على يسار الطريق "الشواخص" وأنظمة الضبط الآلي "تخفيض السرعات" ومنظومة النقل العام "ومنع سيرالحافلات والشاحنات أثناء خفض السرعات في الضباب" و"الإضاءات الملونة" تتمثل في "الأحمر والأزرق" واللون" الأصفر".
ودعت شرطة أبوظبي، ملاك المركبات الثقيلة والشاحنات والحافلات وأصحاب الشركات ومسؤولي توزيع باصات العمال إلى تنبيه السائقين للالتزام بقرار منع سير هذه الفئة من المركبات أثناء الضباب وتعزيز الإجراءات الوقائية لتجنب وقوع الحوادث في مثل هذه الظروف الجوية وذلك حفاظاً على سلامة الجميع.
وذكرت أن مخالفة السير في أوقات الضباب بمخالفة تعليمات الجهة المعنية هي 500 درهم و4 نقاط مرورية حسب القرار الوزاري رقم 178 لسنة 2017 بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري وفق المادة رقم 104.

أخبار ذات صلة «شرطة أبوظبي» تكرم المتميزات في احتفالية بـ«يوم المرأة الإماراتية» "شرطة أبوظبي" توجه تنويهاً للجمهور المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي الضباب خفض السرعات شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

ابتزاز السائقين يقود إلى اعتقال مراقبين طرقيين بمراكش

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

تكمن رجال الدرك الملكي بمراكش من اعتقال مراقبيين طرقيين تابعين لوزارة التجهيز والنقل للاشتباه في تورطهما في ابتزاز سائق شاحنة لنقل البضائع على مستوى نقطة مراقبة بمدخل الطريق السيار الرابط بين مراكش و بنجرير.

وحسب مصادر، فإن سائق الشاحنة هاتف الرقم الأخضر التابعة للنيابة العامة، حيث تم نصب كمين للمراقبين بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي للإيقاع بالمعنيين بالأمر.

وتم توقيف المراقبيين في حالة تلبس بتلقي الرشوة واعتقالهما بأمر من النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة ميدانية بالتعاون مع الشركاء
  • «تراثنا مميز» في شرطة أبوظبي
  • شرطة وهران توجه نداءً للجمهور
  • تنويه من شرطة أبوظبي
  • ابتزاز السائقين يقود إلى اعتقال مراقبين طرقيين بمراكش
  • «شرطة أبوظبي» تنظم الملتقى الثاني لإدارة المتاحف الشرطية
  • شرطة أبوظبي تدشن دورية «تثقيف مروري» رقمية
  • تنبيه من شرطة أبوظبي
  • لتجنب المخالفة.. اعرف السرعات المقررة في المدن والتجمعات الصناعية بقانون المرور