عربي21:
2024-09-14@08:03:21 GMT

الملك سلمان يقيل 3 قادة عسكريين بارزين من مناصبهم

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

الملك سلمان يقيل 3 قادة عسكريين بارزين من مناصبهم

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أوامر ملكية الخميس، أقال خلالها قادة عسكريين بارزين.

وبحسب الأوامر الملكية، فإنه بناء على ما عرضه وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، أمر الملك سلمان بإنهاء خدمة الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع قائد القوات المشتركة وإحالته إلى التقاعد.

فيما تمت ترقية اللواء الركن فهد السلمان إلى رتبة فريق ركن، وتعيينه قائداً للقوات المشتركة.



كما تضمن الأمر الملكي إعفاء الفريق الركن فهد الغفيلي من منصبه كرئيس أركان القوات البحرية، وتعيينه ائباً لرئيس هيئة الأركان العامة برتبة فريق ركن.

وتضمن الأمر الملكي إعفاء الفريق الركن فهد المطير من منصبه كرئيس أركان القوات البرية، وتعيينه مستشارا بمكتب وزير الدفاع برتبة فريق ركن.

ورقّي اللواء الركن فهد الجهني إلى رتبة فريق ركن، وعين رئيساً لأركان القوات البرية، فيما تم ترقية اللواء البحري الركن محمد الغريبي إلى رتبة فريق ركن، وعين رئيساً لأركان القوات البحرية

ولم يذكر التلفزيون السعودي أسباب التغييرات الكبيرة التي طالت قادة القوات المسلحة.

تفاصيل الأمر الملكي.#وزارة_الدفاع pic.twitter.com/WbXEr35qs5

— وزارة الدفاع (@modgovksa) August 29, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الملك سلمان السعودية الجيش الملك سلمان محمد بن سلمان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الرکن فهد فریق رکن

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات صحية لـ 2.961 فرداً في اليمن

شمسان بوست / عدن:

ساهمت المملكة العربية السعودية، عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الإنسانية، لدعم ذوي الإعاقة في اليمن المصابين نتيجة انتشار الألغام الأرضية ومخلّفات الحرب.

وبادر مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الفترة من 1 سبتمبر 2023م وحتى 30 يونيو 2024م بتنفيذ المرحلة السادسة من مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في عدن، الذي يهدف لإعادة الأمل للمصابين عبر توفير الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل الجسدي للمرضى من ذوي الإعاقات الحركية بمختلف أنواع إصابتهم.



واستقبل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في عدن بالمرحلة السادسة 2.961 فرداً حصلوا على 7.775 خدمة صحية نوعية، توزعت ما بين تركيب 413 طرفاً صناعياً وتقويمياً، وصيانة 450 طرفاً صناعياً ، فضلاً عن تقديم 6.912 خدمة في قسم العلاج الطبيعي من خلال خدمات إعادة التأهيل الفيزيائي لـ 2.098 مستفيداً.

وفي هذا الإطار عمل مركز الأطراف الصناعية بعدن على توطين وتجويد خدمات الأطراف الصناعية والتأهيل لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل انخراطهم في المجتمع من جديد، مع رفع قدرات العاملين في مراكز الأطراف الصناعية وتزويدهم بأحدث العلوم والتقنيات الطبية والفنية في هذا المجال.

الجدير ذكره أنه قد تم نزع 458 ألفاً و 477 لغماً حتى نهاية شهر سبتمبر 2024 عبر مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام أحد البرامج الإنسانية النوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة؛ بهدف الحد من تزايد أعداد المصابين اليمنيين بإصابات متنوعة نتيجة لزراعة الألغام العشــوائية.

مقالات مشابهة

  • عملية وثبة الأسود.. سنتكوم تؤكد مقتل أربعة قادة بارزين لداعش
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات صحية لـ 2.961 فرداً في اليمن
  • خريجة في جامعة الملك سلمان: شعرنا بالاختلاف منذ اليوم الأول للالتحاق بها
  • "الأمن البيئي" تضبط مقيمًا مخالفًا بالرعي في محمية الملك سلمان الملكية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية
  • ضبط مقيم لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • محافظ المهرة يطلع على سير الأعمال بمشروع مدينة الملك سلمان الطبية
  • ارتفاع تكاليف قبعات الحرس الملكي المصنوعة من فرو الدب الحقيقي يثير الجدل ببريطانيا
  • الدفاع الأسترالية تجرد عسكريين ارتبطوا بجرائم حرب في أفغانستان من أوسمتهم
  • الإعلان عن موعد صرف مكرمة الملك سلمان للجيش والأمن