عاقبت محكمة جنايات بنها، 4 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات لاتهامهم بضرب شاب والتعدى عليه بكلب وعصا ببنها.

تبين أنه في يوم 21/ 7/ 2023، قيام كل من: "أحمد س.ح" 19 سنة طالب، "محمود ع.م" 20 سنة، "سليمان ح.ر" 50 سنة، "سالمان ح.ر" 44 سنة، شرعوا في قتل المجني عليه "أحمد ح   - عمدًا بأنه وإثر خلف سابق قام المتهم الأول باعتراض طريقه موجها له عبارات توحى بالسب فحدثت فيما بينهما مشادة كلامية على إثرها قام المتهم الثاني بغل وثاقه وشل مقاومته حتى تعدى عليه المتهم الأول بالضرب مستخدما اداة "عصا" بأن كال له ضربة استقرت بالرأس وما أن حاول الإفلات والإمساك بتلك الأداة حتى قام المتهم الأول بإشهار سلاح أبيض "خنجر" مسددًا له طعنتين بمنطقة البطن فسقط أرضا فما كان من المتهم الثالث حتى قام بتحريض حيوان "كلب" صوبه ممزقًا ملابسه وعقره بالساق.

كما قام المتهم الرابع بالتعدى عليه بالقليوبية  بالضرب بالأيدي والأرجل بأنحاء متفرقة بجسده محدثين إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعى المرفق بالأوراق قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو قيام الأهالي بالذود عنه ونقله إلى المستشفى وتدارك حالة المجني عليه الصحية بالعلاج.

أحرز المتهم الأول سلاح أبيض وأداة "خنجر، عصا " بغير ترخيص ومما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من القانون أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المتهم الثالث: حاز واقتني كلب، دون ترخيص من مديرية الطب البيطري المختصة حيث أصطحب حيوان من الحيوانات الخطرة بالأماكن العامة.

حرش كلبًا بالوثب على حد المارة وهو المجني عليه سالف الذكر ولم يرده عنه وقد نجم عن ذلك التعدي إصابته والتي اعجزته عن أشغاله مدة تزيد على عشرين يوما.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات بنها شرعوا في قتل قتل المتهم الأول قام المتهم

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لشقيقين ضربا شقيق زوجة أحدهما بمواسير وشوم وأحدثا له عاهة بطوخ

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لعاطلين، لاتهامهم بالتعدي بالصرب على شقيق زوجة أحدهم حضر لمنزلهم لحل المشاكل العائلية وأحدثوا له عاهة مستديمة بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية.

 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 11483 لسنة 2023 جنايات مركز طوخ، والمقيدة برقم 3672 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهمين "محمد ص ل"، عاطل، وشقيقه "مصطفي ص ل"، عاطل، لأنهما في يوم 15 / 5 / 2023 بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية، أحدثا اصابة المجني عليه "عصام محمد ناجي أحمد الليثي"، عمدًا مع سبق الإصرار.

 

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين بيتا النية وعقدا العزم على ضربه وأعدا لذلك الأدوات "تالية الوصف"، وما أن ظفرا به حتى تعدا عليه بالضرب ووجها له عدة ضربات بالأدوات حوزتهم محدثين إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعى المرفق، والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تمثلت في وجود كسر بأسفل عظمة الزند اليمني مثبت بشريحة ومسامير مصاحب بتحديد في نهاية حركتي الكعب والبطح للساعد الأيمن وتقدر نسبتها بنحو 10% على النحو المبين بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا أدوات "مواسورة حديد، شوم" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليه المدعو عصام محمد ناجي أحمد الليثي، 29 سنة، تاجر فاكهة، مقيم كفر منصور مركز طوخ، بأنه على إثر خلافات فيما بين شقيقته والمتهمين، تم استدعائه للحضور لمنزلهم وحين ذلك فوجىء بتعدي المتهمين عليه بالضرب باستخدام الأدوات "مواسير حديدية وشوم" محدثين إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تقدر نسبتها بنحو 10%.







مقالات مشابهة

  • المشدد 10 سنوات للمتهمين بالشروع في سرقة شخص بالقليوبية
  • هيروين سلاح.. المشدد 6 سنوات لربة منزل وزوجها لتجارتهم في المخدرات بالقليوبية
  • بعد قليل.. الحكم علي سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات والتعدي عليهن بعد القتل
  • المشدد 7 سنوات لسائق قتل زوجته لشكه في سلوكها ببنها
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بترويج المخدرات بالقليوبية
  • 5 سنوات لشقيقين لاتهامهما بضرب شقيق زوجة أحدهم بطوخ
  • المشدد 5 سنوات لشقيقين ضربا شقيق زوجة أحدهما بمواسير وشوم وأحدثا له عاهة بطوخ
  • المشدد 6 سنوات لفني تبريد وتكييف لاتهامه بالاتجار في المخدرات بطوخ
  • المشدد 15 سنة لصنايعي لتعديه بالإكراه على شقيقته و6 سنوات للمتهمين بترويج المخدرات بالقليوبية
  • المشدد 6 سنوات لعامل لإتجاره بالمخدرات وحيازة سلاح فى طوخ