رحب حسين عبدالرحمن أبوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين بموافقة مجلس الوزراء على تحديد سعر استرشادي للمحاصيل السكريه لموسم 2025، لافتا ان وضع سعر استرشادي مجزي للمحاصيل السكريه هو استجابه لطلبات الفلاحين وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

سعر استرشادي

وأضاف عبدالرحمن، أن مجلس الوزراء وافق  اليوم علي تحديد سعر 2500 جنيه كسعر استرشادي لطن قصب السكر قابل للزيادة طبقا للاسعار وقت توريد المحصول وغير قابل للانخفاض  وكذلك 2400 جنيه لطن بنجر السكر بما يصب في مصلحة المزارعين ويساهم في تحسين مستوي دخولهم.

وزير الزراعة يؤكد أهمية دور السفارات المصرية في تعزيز التعاون مع دول العالم

وأشار عبدالرحمن إلى أن وضع سعر ضمان لقصب السكر قبل حصاد المحصول يشجع المزارعين لتوريد اكبر كميه ممكنه للمصانع الحكوميه ويحد من ظاهرة بيع المحصول للعصارات كما يساهم هذا السعر المرضي للتوسع في زراعة بنجر السكر مما يؤدي الي سرعة الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من السكر.

وأكد عبدالرحمن، أن مصر تزرع نحو 650 الف فدان من محصول بنجر السكر  كل عام يعطوا انتاجيه بنحو مليون و800 الف طن سكر  ونزرع نحو 350 الف فدان من قصب السكر  نحصل منهم حسب كميات التوريد للمصانع لنحو مليون طن فيما نستورد نحو 400 الف طن فقط من السكر كل عام لسد الفجوة التي تصل الي 10% ما بين الانتاج والاستهلاك.

مديرية الزراعة بالإسكندرية تتابع مشاتل الخضر بابيس لمراقبة انتاج الشتلات


وتابع عبدالرحمن أن الأيأن القادمة ستشهد الاكتفاء الذاتي من السكر والقضاء علي ازمة إرتفاع اسعاره نتيجه سعي الحكوميه الدائم واصرارها علي تخفيف الاعباء عن المواطنين وعدم استنزاف العمله الصعبه في استيراد المنتجات الغذائية التي يمكن توفيرها محليا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر استرشادى مجلس الوزراء الفلاحين للمحاصيل السكرية قصب السكر

إقرأ أيضاً:

«علام» يشيد بجهود «النواب» واستجابته لمطالب المحامين

أثنى عبد الحليم علام نقيب المحامين، بجهود مجلس النواب، ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس، على الجهد المبذول في إعداد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد بما يحقق مزيداً من الضمانات المتعلقة بالحقوق والحريات للمواطن المصري.


وأشاد نقيب المحامين، باستجابة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية لمقترحات نقابة المحامين وتعديل بعض المواد ذات الصلة من مشروع القانون.
جاء ذلك خلال لقاء عقده المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب عبد الحليم علام نقيب المحامين، بعد الانتهاء من أعمال لجنة الشئون الدستورية والتشريعية اليوم، حيث وجه علام الشكر والتقدير لمجلس النواب.

 

عنصر أساسي في منظومة العدالة

 

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، على احترام مجلس النواب وتقديره البالغ لجميع محامي مصر باعتبارهم عنصر أساسي في منظومة العدالة والمتمثل في الدفاع عن حقوق المتهمين.
وأضاف أنه اشتغل في مجال القضاء لحقبة كبيرة من الزمن وملماً بجميع متطلبات العدالة، مشيراً أنه كان متابعاً لجميع الآراء والمقترحات البناءة التي أبديت في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية وكانت جميعها محل اعتبار طالما كانت مبنية على اسس ودراسة موضوعية دون شطط او مزايدات.
وأكد رئيس مجلس النواب، أن المجلس كان حريصاً منذ اللحظة الأولى على تمثيل جميع الوزارات والجهات ذات الصلة بمشروع القانون في اللجنة الفرعية التي أعدت مشروع القانون، وأن الواقع الجديد فرض ضرورة إقرار قانون جديد متكامل للإجراءات الجنائية يواكب التطور الزمني ويكفل الحقوق والحريات ويؤكد على ما ورد في الدستور من ضمانات ويفعلها من الناحية العملية.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ» يشيد بتعديلات «الإجراءات الجنائية»: استجابة لمطالب الشعب
  • الشارقة.. إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة توزيع بذور القمح على المزارعين
  • تلف 90 فدان ذرة شامية بسبب فساد التقاوى بالدقهلية
  • محافظ أسوان يستجيب لمطالب المواطنين.. قرار بترخيص التوك توك
  • أحدث ظهور للاعب الهلال السابق عمر عبدالرحمن .. فيديو
  • «علام» يشيد بجهود «النواب» واستجابته لمطالب المحامين
  • محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح ويكرم عددا من الفلاحين
  • تجارب وخبرات المزارعين تلهم الطلاب في "مهرجان النخلة" بصفوى
  • توزيع 9 ملايين طن من الأسمدة المدعمة على صغار المزارعين
  • فيديو هبة عبدالرحمن الجديد يثير جدلا واسعا