أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الخميس عددًا من الأوامر الملكية، تضمنت إنهاء خدمة الفريق أول مطلق الأزيمع قائد القوات المشتركة، بإحالته إلى التقاعد ابتداءً من تاريخ هذا الأمر، وتعيينه مستشارًا بالديوان الملكي برتبة فريق أول، وكذلك إعفاء الفريق الركن فهد الغفيلي رئيس أركان القوات البحرية من منصبه، ويُعين في الوقت نفسه بمنصب نائب رئيس هيئة الأركان العامة برتبة فريق ركن.

وشملت الأوامر الملكية، بناء على ما عرضه وزير الدفاع، إعفاء الفريق فهد المطير رئيس أركان القوات البرية من منصبه، وتعيينه مستشارًا في مكتب وزير الدفاع، بجانب ترقية اللواء فهد السلمان إلى رتبة فريق وتعيينه قائدًا للقوات المشتركة.

كما تضمنت الأوامر ترقية اللواء فهد الجهني إلى رتبة فريق وتعيينه رئيسًا لأركان القوات البرية، وترقية اللواء محمد الغريبي إلى رتبة فريق وتعيينه رئيسًا لأركان القوات البحرية، وإعفاء سمير الطبيّب المستشار في أمانة مجلس الوزراء، وتعيينه مستشارًا في وزارة الدفاع بالمرتبة الممتازة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأركان العامة الحرمين الشريفين الديوان الملكي القوات البحرية الملك سلمان بن عبد العزيز

إقرأ أيضاً:

ما شروط الحصول على العفو الملكي للسجناء 1446؟

تُعد مبادرة العفو الملكي للسجناء إحدى المبادرات الإنسانية التي يوجهها خادم الحرمين الشريفين، بهدف تخفيف الأعباء عن العائلات السعودية وتحفيز السجناء على تحسين سلوكهم. يتم إصدار العفو الملكي سنويًا خلال المناسبات الدينية والوطنية، وفقًا لمعايير وضوابط دقيقة تضعها المديرية العامة للسجون بالتعاون مع الجهات المعنية. في هذا المقال، سنسلط الضوء على الشروط الأساسية التي يجب توفرها للحصول على العفو، بالإضافة إلى خطوات التقديم من خلال منصة أبشر.

شروط العفو الملكي للسجناء لعام 1446

تختلف شروط العفو الملكي حسب نوع العقوبة ومدتها، مع التركيز على السلوك العام للسجين. تشمل الشروط ما يلي:

إذا كانت مدة العقوبة عشر سنوات أو أقل، يجب أن يكون السجين قد قضى نصف المدة على الأقل.في حال كانت مدة العقوبة سنتين أو أكثر، يتوجب على السجين قضاء عشر مدة الحكم.إذا كان السجين محكومًا بحكم سابق واحد، يجب أن يقضي ربع المدة.في حال وجود أكثر من إدانة، يجب أن يقضي السجين نصف المدة، وإذا كانت لديه إدانات متعددة، يشترط أن يقضي ثلاثة أرباع المدة.حسن السير والسلوك داخل السجن هو شرط أساسي للعفو، ويجب أن تكون سجلات السجين خالية من المشكلات خلال فترة احتجازه.يُستثنى من العفو السجناء المدانين في قضايا مخلة بالشرف أو المتعلقة بالأمن الوطني.خطوات التقديم على العفو الملكي عبر منصة أبشريتم التقديم للعفو الملكي إلكترونيًا من خلال منصة أبشر، باتباع خطوات محددة، تتيح للأسر متابعة حالة طلب العفو بكل سهولة وشفافية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يكلف رئيس مركز ميت غمر بتقديم واجب العزاء لأسرة ضحية إنهيار عقار كوم النور
  • بدء التسجيل بالدفعة التاسعة لدبلوم «خبير ملكية فكرية»
  • النقل الدولي واللوجستيات تشارك في حفل تكريم رئيس قطاع النقل البحري السابق
  • بن غفير يقرر ترقية ضابط انتهك الوضع الراهن بالـ "أقصى" قائدا لشرطة القدس
  • ما شروط الحصول على العفو الملكي للسجناء 1446؟
  • الكرملين: مستشار رئيس الوزراء الهندي لم ينقل لبوتين أي رسائل من زيلينسكي
  • الفريق ركن “خالد حفتر ” يتفقد المرافق العسكرية في طبرق
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بالديوان العام
  • كيفية نقل ملكية خط المحمول الخاص بالمتوفى.. اعرف الخطوات