قالت الدكتورة تمار حداد، الكاتبة والمحللة السياسية، إن الضفة الغربية خاصة في مناطق الشمال التي باتت تشهد اقتحامات متوالية، تحت ذريعة وجود تشكيلات مسلحة، واصفة أن حكومة الاحتلال اليمينة المتطرفة، دائما تستخدم الذرائع لتحقيق أهدافها، ومعتقداتها الأيدولوجية تجاه الضفة.

‏ارتفاع عدد القتلى في القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم إلى 34 ‏احتجاجات لأهالي الرهائن الإسرائيليين على حدود قطاع غزة للضغط على الحكومة للإفراج عنهم

وأضافت "تمارا حداد" في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الخميس، أن هناك اتفاق منذ تشكيل الحكومة اليمينة الائتلافية بين الليكود، والصهيونية الدينية المتمثلة في سموتريتش، وبن جفير ينص على حسم الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني، سواء في الضفة الغربية وقطاع غزة.

القبضة الأمنية الثقيلة 

وأكدت المحللة السياسية، أنه يتم تنفيذ ما نص عليه الاتفاق في الضفة الغربية عن طريق استخدام القبضة الأمنية الثقيلة، واستخدام الضربات الاستباقية والاحترازية، حتى لا تشهد الضفة انتفاضة جديدة.

وأوضحت أن سيناريو التدمير الممنهج الذي حدث في غزة يتم نقله إلى الضفة الغربية حيث سقط حتى الآن 17 شهيدًا فلسطينيًا بالإضافة إلى المصابين، ومحاصرة جنين وقطع الانترنت والماء والكهرباء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة اليمينة الصراع الإسرائيلي الصهيونية الدينية الضفة الغربية الضفة الغربية وقطاع غزة الضربات الاستباقية القاهرة الإخبارية تشكيل الحكومة حكومة الاحتلال الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية

شنت القوات الإسرائيلية، منذ يوم أمس وحتى صباح اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت 40 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان صحافي أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"،  إن "عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها".

الاحتلال يعتقل 40 مواطنا من الضفة

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 12, 2024

وأشار إلى أن "قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 فلسطينياً من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".

مقالات مشابهة

  • الإعلام الإسرائيلي يحذر من سيناريو اشتعال الضفة
  • يقين واستبسال.. سيدة فلسطينية في الضفة الغربية تتمسك بأرضها وترفض التهجير (فيديو)
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وبلدات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • عملية دهس قرب مستوطنة «جعفات زئيف» بالضفة الغربية (فيديو)