دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الالتزام بإرشادات القيادة الآمنة وبالسرعات المحددة (80 كم / ساعة) أثناء تشكل الضباب وترك مسافة أمان كافية.

وأوضحت مديرية المرور والدوريات الأمنية أن تفعيل منظومة خفض السرعات خلال أوقات الضباب هو إجراء وقائي وقتي، يهدف إلى الحد من الحوادث المرورية بسبب انعدام الرؤية على الطرق ويتوجب على السائقين من تلقاء أنفسهم خفض السرعة إلى 80 كيلو متر في الساعة عند مشاهدة نزول الضباب، حماية لأنفسهم ومستخدمي الطريق.

وأكدت أنها تعمل على تنبيه السائقين بالسرعات المتغيرة التي يغطيها الضباب، عبر وسائل مبتكرة تحذيرية هي التنبيهات العاجلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمتابعين لحسابات شرطة أبوظبي، ورسائل الإنذار المبكر "الرسائل التحذيرية" في المناطق التي تخضع لتفعيل منظومة تخفيض السرعات ويتم إرسالها عبر الهواتف الذكية مع بدء نزول الضباب الكثيف، وشاشات البوابات الذكية على جميع الطرق الخارجية والداخلية، واللوحات الإرشادية الإلكترونية على يسار الطريق ( الشواخص)، وأنظمة الضبط الآلي "تخفيض السرعات"، ومنظومة النقل العام: "منع سير الحافلات والشاحنات أثناء خفض السرعات في الضباب" و "الإضاءات الملونة" التي تتمثل في "الأحمر والأزرق" واللون" الأصفر" .
ودعت ملاك المركبات الثقيلة والشاحنات والحافلات وأصحاب الشركات ومسؤولي توزيع باصات العمال تنبيه السائقين على الالتزام بقرار منع سير هذه الفئة من المركبات أثناء الضباب وتعزيز الإجراءات الوقائية لتجنب وقوع الحوادث في مثل هذه الظروف الجوية، وذلك حفاظاً على سلامة الجميع .وذكرت أن مخالفة السير في أوقات الضباب بمخالفة تعليمات الجهة المعنية" 500 درهم و4 نقاط مرورية حسب القرار الوزاري رقم 178 لسنة 2017 بشأن قواعد واجراءات الضبط المروري وفق المادة رقم 104 .

#فيديو | #شرطة_أبوظبي تدعو السائقين إلى الإلتزام بإرشادات القيادة الآمنة " أثناء الضباب "

التفاصيل :https://t.co/he2KME5YcM pic.twitter.com/t1B3aYWuE3

— شرطة أبوظبي (@ADPoliceHQ) August 29, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة

أبوظبي: «الخليج»
نفذت مديرية شرطة منطقة الظفرة، وفريق المرصاد في إدارة الدوريات الخاصة بقطاع الأمن الجنائي في شرطة أبوظبي، وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من 20 جهة حكومية، حملة تفتيش ميدانية مشتركة للتوعية الأمنية، والصحية، والبيئية، وبتدابير السلامة العامة والالتزام بالقوانين والأنظمة وتراخيص المحال التجارية في صناعية مدينة زايد.
وأوضح العميد حمدان سيف المنصوري، مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، أن الحملة تأتي ضمن جهود تحقيق أهداف ورؤية الحكومة بأن تكون أبوظبي رائدة عالمياً في استدامة الأمن والأمان.
وأشار إلى أن برنامج الحملة يستمر لأسبوعين، ويتضمن تقديم برامج توعية مكثفة من وزارة الموارد البشرية والتوطين، والهيئة الاتحادية للضرائب، وشرطة أبوظبي، وهيئة الدفاع المدني، وهيئة البيئة، وهيئة أبوظبي للزراعة، ودائرة البلديات والنقل - الظفرة، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة الطاقة، وإدارة التعامل مع المواد الخطرة، ومركز أبوظبي للصحة العامة، ومركز إدارة النفايات -تدوير.
وأكد أن الحملة تركز على تعزيز الأمن والأمان، وتوعية العمال، وأصحاب المحال التجارية، بضرورة الالتزام بقوانين واشتراطات التراخيص، والسلامة، والصحة المهنية، والحد من الأنشطة والممارسات المخالفة والمحظورة، ورفع مستوى الوعي بالمظهر الحضاري للإمارة.
وتشارك في الحملة مديرية شرطة منطقة الظفرة، ومروحيات طيران شرطة أبوظبي، وإدارة التفتيش الأمني K9، ويهتم محورها الرئيسي بالجانب الإنساني للعمال بمشاركة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وتتضمن توزيع الوجبات الغذائية والمياه والعصائر.
وأعرب مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، عن شكره وتقديره للشركاء الاستراتيجيين على تعاونهم الكبير في إنجاح الحملة في مرحلتها الأولى، والتي شملت أنشطة وبرامج مكثفة للتوعية والتثقيف.
من جانبه، قال المقدم صالح سليم العامري، رئيس قسم المرصاد في إدارة الدوريات الخاصة بقطاع الأمن الجنائي، إنه وبعد انتهاء المرحلة الأولى من الحملة، ينتقل فريق الجهات الحكومية للمرحلة الثانية والتي يتم خلالها اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين للقوانين والأنظمة، وتدابير الصحة والسلامة العامة، والسلامة المهنية، والبيئة، حاثاً أفراد المجتمع على التعاون المشترك في الإبلاغ عن أية مخالفات عن طريق القنوات الرسمية الخاصة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.
وكشف تطبيق الحملة في المرحلة الأولى جوانب إيجابية، اتضحت في العديد من صور التجاوب والتعاون من قبل شركات مقاولات ومكاتب استشارية وأصحاب عقارات، لتلافي، وتصحيح ما تبين من مخالفات بمواقعهم.
وأكدت الجهات الحكومية المشاركة في الحملة تعاونها مع شرطة أبوظبي في استدامة الأمن والأمان، وجهود دائرة البلديات والنقل، في الاهتمام بالمظهر العام للإمارة، ودعم تطبيق التشريعات واللوائح التنفيذية للارتقاء بواقع الحياة المعيشية، وتحقيق رفاهية جميع السكان.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة ميدانية بالتعاون مع الشركاء
  • «تراثنا مميز» في شرطة أبوظبي
  • تنويه من شرطة أبوظبي
  • حاصباني: نطالب بإرشادات سريعة للمواطنين في حال وجود مخاطر
  • القيادة العامة تتوج ببطولة الشرطة لكرة اليد
  • ضبط سائق أنهى حياة شخص خلال القيادة في القاهرة
  • «شرطة أبوظبي» تنظم الملتقى الثاني لإدارة المتاحف الشرطية
  • شرطة أبوظبي تدشن دورية «تثقيف مروري» رقمية
  • تنبيه من شرطة أبوظبي