قالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، اليوم الخميس، إن من تقل أعمارهم عن 30 عاما يحتاجون لتقديم بطاقة هوية لشراء منتجات التبغ، بعد أن كان الحد الأدنى المسموح لعمر من يشتريها 27 عاما.
وأضافت أنه يتعين على بائعي التبغ التحقق من أعمار المشترين الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما، كما يحظر عليهم بيع هذه المنتجات عبر آلات البيع الذاتي في الأماكن التي يُسمح فيها بدخول الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 21 عاما.


وكانت إدارة الغذاء والدواء الأميركية قد رفعت في عام 2019 الحد الأدنى لسن المسموح لهم بشراء منتجات التبغ إلى 21 عاما من 18 عاما.

المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التبغ السيجارة السجائر السن القانوني

إقرأ أيضاً:

انطلاق الحملة الوطنية الإعلامية للتوعية بمخاطر التبغ بمحافظة الظاهرة

 عبري-ناصر العبري

 

نظمت اللجنة الصحية بولاية عبري بالتعاون مع  المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة  اليوم ندوة (التوعية بمخاطر التبغ)، تدشينًا للحملة الوطنية الاعلامية للتوعية بمخاطر التبغ بمحافظة الظاهرة وذلك تحت رعاية الشيخ خالد بن سالم السعدي،  نائب والي عبري بنيابة حمراء الدروع.

ويهدف تدشين الحملة في إطار حرص المنظومة الصحية بالمحافظة على رفع الوعي لدى شرائح المجتمع بمخاطر منتجات التبغ وآثرها السلبية على الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وبدأت الندوة بكلمة تعريفية حول الحملة الوطنية الاعلامية للتوعية بمخاطر التبغ قدمتها الدكتورة ليلى بنت علي الكلبانية، رئيسة قسم التثقيف الصحي والمبادرات المجتمعية الصحية، حيث استعرضت مؤشرات استخدام التبغ بين فئة الشباب من خلال المسح الصحي العالمي في عام ٢٠١٦ حيث بلغ ٤٦.٥٪؜ من الذكور و٥٣.٥٪؜ من الاناث، كما أن غالبية الفئة العمرية لمستخدمي التبغ هم في عمر ١٥ سنة أي عند سن المراهقة والبلوغ.

كما أشارت إلى أن الحملة تعتمد على مبادئ التسويق الاجتماعي والعلوم السلوكية بهدف التأثير الايجابي على السلوكيات المرتبطة بالتدخين، حيث تستهدف هذه الحملة فئة الشباب من طلبة المدارس والجامعات من عمر ١٣ إلى ٢٠ سنة وكذلك أولياء الأمور والهيئات الادراية والتدريسية، موضحةً أنه من أجل تحقيق أهداف الحملة يجب ان تتظافر الجهود بين القطاعات ذات العلاقة في صورة نموذجية من الشراكة المجتمعية الناجحة.

 

كما قدمت الدكتورة نوال بنت علي الراشدية، مديرة دائرة التثقيف وبرامج التوعية الصحية بوزارة الصحة عرضاً حول جهود سلطنة عمان في تقليل من مخاطر التبغ  وذلك انطلاقًا من التوجهات الاستراتيجية لرؤية عمان ٢٠٤٠ المستندة إلى عدة مرتكزات من بينها تعزيز نظام صحي وبيئي مستدام وباعتبار ان الاهتمام بالصحة والبيئة يُعد أحد أهم المؤشرات الدالة لمدى التقدم للمجتمعات الحضرية، موضحةً أن سلطنة عُمان تقوم بجهود حثيثة في سبيل التوعية بمخاطر التبغ، حيث تم الانضمام إلى اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية لمكافحة التبغ بمرسوم سلطاني رقم ( ٢٠/٢٠٠٥)، تلاها تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين بقرار وزراي رقم (١٢/٢٠٠٦)، كما تم وضع سياسات وطنية وقوانيين ولوائح تسهم في مكافحة التدخين.

وبدورها تقوم وزارة الصحة بالعديد من البرامج  والحملات التوعوية لزيادة وعي افراد المجتمع بأضرار التبغ مما من شأنه أن يُوجد مجتمعاً يعي مخاطر هذه الممارسات التي تؤثر سلبا على حياة الأفراد والمجتمعات في مختلف الجوانب.

من جانب أخر، أكد الدكتور سلطان بن حميد الزيدي، مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة خلال كلمة ألقاها على جهود هيئة حماية المستهلك في التصدي للسجائر الإلكترونية ودورهم في تقليل من مخاطر التبغ وتداولها بالتعاون مع القطاعات ذات الصلة.

كما صاحب انطلاق الحملة معرض يسلط الضوء على أنواع منتجات التبغ والتدخين التي تهدد صحة وسلامة الفرد والمجتمع بمختلف أشكالها وأنواعها في سبيل التعريف بمخاطرها الصحية على الجميع.

مقالات مشابهة

  • FDA توافق على ميزة مساعد السمع من Apple لـ AirPods Pro
  • ندوة للتوعية بمخاطر التبغ بمحافظة الظاهرة
  • أميركا تسمح بإضافة وظيفة إلى أجهزة «إير بودز» تحوّلها أدوات مساعدة للسمع
  • سماعات أبل تحصل على الضوء الأخضر كأجهزة مساعدة للسمع
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتحقيق الاستباقية في مبادرات الحد والوقاية من الجريمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية
  • 5 مؤشرات حيوية لطول العمر.. تعرف عليها
  • انطلاق الحملة الوطنية الإعلامية للتوعية بمخاطر التبغ بمحافظة الظاهرة
  • رئيس هيئة الغذاء والدواء يؤكد أهمية توفر المنتجات وسلامتها
  • العكاري: للأسف المحافظ السابق يجوب العالم ويطلب من البنوك العالمية عدم التعامل مع المركزي
  • العراق يعفي الأتراك دون 15 وفوق 50 عاما من تأشيرة الدخول