الثورة نت|

أدى أربعة آلاف و59 كادراً صحياً من حملة البكالوريوس والدبلوم، اليوم امتحان الكفاءة الثالث 2024م، للحصول على تراخيص مزاولة المهنة، التي ينظمها المجلس الطبي بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.

أوضح رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد علي معصار لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن عدد المتقدمين لاختبارات الكفاءة من حملة البكالوريوس بلغ ألفاً و494 متقدماً ومتقدمة، يتوزعون على 501 متقدماً في تخصص الطب العام و303 في الصيدلة و107 في التمريض و213 في الأسنان و175 مختبرات و30 في الصيدلة السريرية و37 في التغذية، و22 تخصص قبالة و48 متقدماً تقني تخدير و22 تقني أشعة و13 في العلاج الطبيعي.

وأشار إلى أن المتقدمين من حملة الدبلوم بلغ ألفين و565 متقدما في مختلف التخصصات توزعوا على 546 قبالة و415 في الصيدلة و603 مساعدين طبيين و258 فني مختبرات و399 تمريض، و35 متقدماً مساعد طبيب أسنان و66 تقني تخدير و117 فني عمليات و49 فني طوارئ و23 في الرعاية التنفسية و35 دبلوم تقني أشعة.

واعتبر الدكتور معصار، الحصول على تراخيص مزاولة المهنة الطبية، إجراءً ضرورياً لضمان عدم حدوث أية أخطاء أو قصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية، وفي ذات الوقت دليلاً على نجاح وقدرة الكوادر الطبية على مزاولة المهنة بكفاءة واقتدار.

ولفت إلى أن المجلس الطبي هو الجهة الرسمية المخولة بمنح تراخيص مزاولة المهنة للكادر الطبي، ويتم ذلك بعد إجراءات ومراجعة دقيقة للوثائق، وإعداد مضامين الامتحانات وفقا لكل تخصص، إضافة إلى إجراء الامتحانات للخريجين الجدد من الجامعات والمعاهد الخاصة والعامة وكذا تجديد التراخيص. مشيدا بجهود كوادر الجامعة على حسن التنظيم والترتيب لإجراء الامتحان في أجواء هادئة.

حضر الامتحان نائب رئيس جامعة 21 سبتمبر للشؤون الأكاديمية الدكتور مطيع ابوعريج والأمين العام للمجلس الطبي الدكتور عبدالرحمن الحمادي والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور جميل مجلي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المجلس الطبي صنعاء تراخیص مزاولة المهنة المجلس الطبی

إقرأ أيضاً:

“سهل”: التطبيق يتعرض لخلل تقني وإجراءات لإعادة الأمور لطبيعتها

أعلن المتحدث الرسمي باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) يوسف كاظم أن التطبيق تعرض لخلل تقني طارئ أدى إلى مواجهة عدد من المستخدمين صعوبة في الدخول إلى التطبيق واستخدام خدماته.

وقال كاظم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إنه “يجري العمل حاليا على إعادة الأمور إلى طبيعتها”.

وأشار كاظم إلى أن المستخدمين يمكنهم العودة تدريجيا لاستخدام التطبيق عن طريق التوجه أولا إلى تطبيق (هويتي) لتحديث بيانات البطاقة المدنية الرقمية ومن ثم فتح تطبيق (سهل) وإدخال الرقم المدني لإجراء المصادقة.

وأكد أن الفرق التقنية المعنية تعمل حاليا على إصلاح الخلل بشكل كامل وإعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.

المصدر كونا

مقالات مشابهة

  • الانتقالي يسعى لابرام اتفاق مع الحوثي حول هذا الأمر الهام
  • وزارة الإعلام بصنعاء تخفض رسوم تراخيص المواقع الإلكترونية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • الانتقالي يناقش ’’ترحيل فصائل التحالف’’ ويصفهم بالنازحين وترتيبات لاتفاق جديد مع صنعاء (معلومات مثيرة)
  • خبر سار للمواطنين حول فتح الطُرق بين المحافظات الجنوبية والشمالية
  • "عُمانتل" شريك تقني لـ"مهرجان عُمان للعلوم"
  • جامعة نجران وجمعية التعليم الطبي توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز البحوث الطبية
  • غدا اختتام بطولة الجمهورية للكونغ فو
  • انطلاق أعمال المؤتمر العاشر للمراجعة الداخلية
  • “سهل”: التطبيق يتعرض لخلل تقني وإجراءات لإعادة الأمور لطبيعتها
  • مجمع اللّغة العربيّة بالشارقة ينظم ندوة «اختبار الكفاءة العربيّة»