نجت جدة إيطالية من الموت بعد أن ضاعت لخمسة أيام في جبال الألب، من خلال شرب مياه الأمطار وتكوين صداقة مع ثعلب، بعد سقوطها في وادٍ، كما تبين.

وقالت صحيفة "دايلي ميل"، إن جوزيبينا بارديلي (89 عاماً)، فُقِدَت، أثناء بحثها عن الفطر في الجبال بالقرب من منزلها في قرية مونتيريكيو في منطقة ماكانيو كون بينو إي فيداسكا الإيطالية، على الحدود مع سويسرا، في 21 أغسطس (آب) الماضي.

بعد انفصالها عن ابنها سيرجيو.

وسقطت جوزيبينا من ارتفاع 20 قدماً في وادٍ متضخم بالسراخس، مما سبب لها كسراً في ضلعين وثقباً في الرئة.
واتصل سيرجيو بخدمة الطوارئ التي أرسلت فرق إنقاذ وطائرات بدون طيار وحتى طائرات هليكوبتر قبل أن يتمكنوا من تحديد مكان المرأة المسنة في الغابة بالقرب من الحدود السويسرية بعد أربعة أيام. 

وشرح ابنها الآخر روبرتو، لصحيفة كورييري ديلا سيرا، كيف تمكنت والدته من البقاء على قيد الحياة قائلاً: "شربت مياه الأمطار التي وجدتها في البرك، وفي الليل كانت تنام تحت الأشجار، مستخدمة النباتات لتغطية نفسها، واقترب منها ثعلب عدة مرات، وهو يشمها بدافع الفضول، وأصبحا صديقين إلى حد ما كما أخبرتني".
وقال إن جوزيبينا تحدثت إلى الثعلب وقالت: "لا تفعل بي أي شيء، أنا بخير، أنا هادئة"، وكانت وفق ما روت تتلو الصلوات كل مساء، وأضاف روبرتو عن نجاة والدته في الغابة: "كانت تعلم أن كل يوم قد يكون الأخير لها"،  وأوضح أنه "انفجر في البكاء عندما عُثر عليها حية"، مضيفاً: "كانت الفرحة هائلة"، وأشار إلى أن والدته نُقلت إلى المستشفى بعد إنقاذها وهي "بخير". 

وصرح رجل الإطفاء سيلفيو ريزيلي، الذي نسق فريق البحث، لوسائل الإعلام المحلية: "كانت مختبئة في وادٍ عميق مليء بالنباتات الطويلة، لذا لم تتمكن من رؤيتنا ولم نتمكن من رؤيتها، وعندما عثرنا عليها، كان ذلك في وقت يفكر فيه رجال الإنقاذ بإيقاف عمليات البحث".
وأضاف: "بعد العثور عليها، أبلغني رجالي أن السيدة بارديلي كانت متعبة، لكنها في كامل وعيها. وكانت هذه أخباراً رائعة ومدهشة لأن شخصاً في سنها تمكن من الصمود".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حوادث

إقرأ أيضاً:

أجواء خريفية مبكرة الأسبوع المقبل وزخات من الأمطار

#سواليف

تنخفض درجات #الحرارة بشكل ملموس وواضح ابتداء من مساء الجمعة وحتى الأسبوع المقبل، لتتأثر المملكة بأجواء ” #خريفية_مبكرة ” حيث تصبح #الاجواء باردة قليلا في الجبال والسهول بشكل عام ومعتدلة في المناطق المنخفضة والأعوار والبحر الميت والعقبة خاصة خلال الليل والمساء، مع توقعات بتساقط #زخات #المطر منتصف الأسبوع المقبل.

#الحرارة تنخفض يوم الجمعة..
وتتأثر المملكة تدريجيا بكتلة هوائية معتدلة الحرارة وخريفية ابتداء من مساء الجمعة ويزداد تأثيرها خلال الأسبوع المقبل وتصبح الحرارة دون المعدلات الموسمية بعدة درجات مئوية، #الغيوم المنخفضة تزداد تدريجيا يومي السبت والاحد، وتتكاثف بشكل متزايد خلال منتصف الأسبوع تزامنا مع نشاط #الرياح الشمالية الغربية. كتلة هوائية خريفية “مبكرة” وحرارة دون المعدلات الموسمية بشكل كبير..
وتتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية باردة قليلا في الجبال والسهول بشكل عام، ويكون تأثيرها معتدلا على المناطق المنخفضة، ويتوقع أن تتزامن مع تواجد الغيوم المنخفضة التي تتكاثف بشكل واضح يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين وترتفع فرص تساقط زخات المطر المتفرقة.

هذه الكتلة الهوائية الخريفية ناتجة من بقايا عدة عواصف قوية ونادرة الحدوث تشكلت في منطقة وسط البحر المتوسط، وتسبت هذه العواصف بكميات هائلة من #الأمطار والثلوج على الجبال العالية، وتعتبر هذه الظروف الجوية نادرة الحدوث في منطقة البحر المتوسط في هذا الوقت من العام.

زخات من المطر يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين..
ومع تأثير هذه الكتلة الهوائية الباردة قليلا والذي يزداد حتى الطبقات الوسطى من الجو خلال منتصف الأسبوع المقبل، يتوقع أن تتكاثف الغيوم بشكل أكثر وضوحا والتي تزيد من فرصة زخات المطر في الأجزاء الغربية من المملكة وفلسطين ومنطقة بلاد الشام تزامنا مع انخفاض على الحرارة. عاصفة متوسطية جديدة.. وتقلبات جوية أخرى على المنطقة خلال نهاية الأسبوع الثالث..
ويتابع مركز وسم الإقليمي عاصفة متوسطية قوية وجديدة تؤثر في وقت لاحق من نهاية الأسبوع المقبل بين مناطق وسط وشرق البحر المتوسط وجنوب اليونان وشمال ليبيا، سينتج عنها ارتفاع واضح على الحرارة لفترة قصيرة في الأردن وشرق المتوسط تليها #اضطرابات_جوية واضحة في الفترة بين 22-24 الشهر. مقالات ذات صلة رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة المعسل 2024/09/12

مقالات مشابهة

  • عبدالمنعم: هدفي أمام الوداد المغربي الأغلى وكانت لحظة لا تنسي
  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • أجواء خريفية مبكرة الأسبوع المقبل وزخات من الأمطار
  • العثور على جثث أربعة متسلقين مفقودين في جبال الألب الفرنسية
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (1-3)
  • في ذكرى رحيله.. قصة رسالة بليغ حمدي التي تسبب له في خلاف مع فنانة شهيرة
  • العثور على أربعة متسلقين ميتين في أعلى قمة في جبال الألب
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات الحصول على بدل فاقد
  • العثور على 4 جثث في جبال الألب