الثورة نت|

نظم شؤون الافراد بالمنطقة العسكرية المركزية بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أكد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم، باعتبارها مناسبة دينية عظيمة، تعكس مدى ارتباط أبناء الشعب اليمني العميق بالرسول الكريم وحبهم لرسالته السمحة.

وأشار إلى سعادة اليمنيين بقدوم المولد النبوي الشريف والذي يجسد تمسكهم بالهوية الايمانية، الأمر الذي ينعكس في قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى، أن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم تمثل مرجعية أخلاقية وإنسانية يمكن أن يستفيد منها كل المجتمعات، مشيرا إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، تعبير الارتباط الوثيق بالرسول.

وبين أن العبرة من الاحتفال بالمولد النبوي تكمن في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم سيدنا محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، وتجسيدها واقعاً في حياتنا العملية.

ودعا العلامة موسى إلى الاستفادة من هذه المناسبة والعودة إلى قيم العدالة والرحمة والتسامح والصدق ومكارم الأخلاق.

وفي الفعالية التي حضرها مدير القوى البشرية بالمنطقة العسكرية المركزية مرضي دايل، أشار مسؤول شؤون الأفراد بالمحافظة سيف الهاشمي، إلى دلالات إحياء ذكرى مولد النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

وتطرق إلى ما تحقق لليمن وشعبه من انتصارات عظيمة بفضل حكمة القيادة الثورية وارتباطها الوثيق بالله سبحانه وتعالى، وبركة خير خلقه محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وصمود أبناء الشعب اليمني وموقفه الصادق في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني وإسناد المقاومة في غزة.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر بدر الشدادي عبرت عن المناسبة، وتكريم مسؤولي شؤون الأفراد في المديريات والعزل.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المنطقة العسكرية المركزية المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف صلى الله علیه

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

 

الثورة نت/..

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية سنحان وبني بهلول في محافظة صنعاء، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام.

وأشارت كلمات الفعالية إلى أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة كمحطة مهمّة للتذكير بالمسؤوليّة وتصحيح واقع البشريّة والخلاص من ظُلماتِ الجاهليّة الأخرى الأشرّ .

وأكدت أنه لا نجاة ولا خلاص ولا فلاح للبشريّة إلّا بالعودةِ الصادقة إلى منهجِ الله ورسوله الذي أُرسِل للعالمين كافة، مشددة على الجهاد في سبيل الله والدفاع عن المستضعفين والمظلومين في قطاعِ غزة اقتداءً برسول الله ومسيرته الهادية والمزكيّة والجهادية كحلٍّ نافع ومُثمِر.

ودعت الكلمات إلى استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الرسول الأعظم والاستفادة منها وتجسيدها في الواقع المعاش، حاثة الجميع على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية الكبرى للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة.

تخللت الفعالية فقرات متنوعة عبرت عن المناسبة.

وعقب الفعالية نُظمت وقفة حاشدة تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

واستنكرت المشاركات جرائم العدوّ الصهيونيّ وشريكهُ الأمريكيّ في غزّةِ الصمود، معلنات البراءةِ من جرائم العدو وصمت العرب المُطبق، واستمرار الثبات ومساندة الأشقاء الفلسطينيين ودعم القوات المسلحة اليمنية الآخذةُ بثأرِ المظلومين في قطاعِ غزة.

وجددن التفويض الكامل لقائد الثورة سيد القول والفعل، وتأييدهن ومباركتهن لعمليات القوات المسلّحة ومحور المقاومة.

مقالات مشابهة

  • فعالية لإدارة أمن المنطقة الشمالية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للدائرة المالية بوزارة الدفاع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وحدات الشرطة العسكرية تنظم أمسية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قيادة وحدات الشرطة العسكرية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية وثقافية لقيادة وحدات الشرطة العسكرية بذكرى المولد النبوي
  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صندوق تنمية المهارات يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة العامة للموارد المائية تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف