افتتح الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، أعمال إحلال وتجديد محطة مياه شرب قرية المعرى المدمجة التابعة لمركز قوص على مساحة 2030 م2، وبطاقة إنتاجية 80 لتر / ثانية، رافقه نائبه الدكتور حازم عمر، والمهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، وياسر حمادى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح محافظ قنا، أن مشروع إحلال وتجديد محطة المعرى المدمجة، تأتي ضمن خطة شاملة لتطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحى لاستيعاب التوسعات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المحطة تخدم حوالي 37 ألف نسمة، بحجم استثمارات بلغ 15مليون.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، بأن المحطة سوف تلبي احتياجات الأهالي، فضلًا عن ضمان استدامة خدمات المياه، مؤكدًا أن الشركة حريصة على تطوير محطاتها القائمة بشكل دوري، وإنشاء محطات جديدة، وإحلال وتجديد الشبكات القديمة بهدف تحسين جودة مياه الشرب، وحل مشكلات المياه التي تواجهها بعض المناطق، تنفيذًا لخطة الدولة الشاملة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: افتتاح محافظ قنا محافظة قنا محطة مياه میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة في القاهرة الجديدة لتنفيذ محطة تنقية مياه الشرب

أكد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، رفع حالة الطوارئ بالمدينة إلى الدرجة القصوى خلال الأيام المقبلة، لتنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية المياه بالقاهرة الجديدة، والتي سيترتب عليها انقطاع  المياه عن بعض مناطق بالمدينة، اعتبارا من مساء يوم السبت المقبل وحتى مساء يوم الثلاثاء 17 سبتمبر.

توفير سيارات مياه لجميع المناطق

وشدد على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة خلال فترة انقطاع المياه، إذ يجرى توفير سيارات مياه لجميع المناطق المتأثرة على مدار الـ24 ساعة، والتعامل مع شكاوى السكان واتصالاتهم والعمل بشكل دؤوب ومتواصل على سرعة إيجاد الحلول الفورية لجميع المشكلات.

محطات روافع المياه

وتفقد الغيطي، محطات روافع المياه التي لن تتأثر بالأعمال، لتأكيد جاهزيتها وعملها بطاقتها القصوى، مع مراجعة وتأمين عمل معدات الطوارئ وإضافة أغربة مياه حلوة على مستوى جميع محطات روافع المياه، لضمان سرعة وسهولة تجهيز وتوفير سيارات المياه على مدار الساعة.

وشدد على ضرورة  تواجد عدد 2 سيارة مياه بكمبوند دار مصر الفرنفل بالتجمع الأول، وعدد 1 سيارة مياه بنطاق كمبوند دار مصر الأندلس بالتجمع الثالث، و عدد  1 سيارة مياه بكمبوند جنة بالتجمع الثالث، على أن يجرى توجيه بقية سيارات المياه من خلال غرفة العمليات، طبقا لاحتياجات واتصالات السكان، فضلاً عن إنعقاد غرفة الأزمات والكوارث ووضع خطة طوارئ بهدف التنسيق بين مختلف الجهات وسرعة التعامل مع الموقف وإتخاذ جميع التدابير والاحتياطات اللازمة.

 

مقالات مشابهة

  • حملات بـ«مياه الشرقية» لتعريف العاملين والعملاء بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • "رئيس مياه سوهاج" يتفقد أعمال التجديد بمحطة مياه سكساكا
  • مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 
  • استعدادات مكثفة في القاهرة الجديدة لتنفيذ محطة تنقية مياه الشرب
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • وزير الإسكان: نسعى للاستفادة من خبرات بيلاروسيا في دعم مشروعات مياه الشرب
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • الإسكان: جار تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي