يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، على أهمية الإسراع في استكمال مشروع إعادة تأهيل وصيانة طريق هيجة العبد الاستراتيجي، الذي يربط بين محافظات تعز ولحج وعدن.

جاء ذلك، خلال تفقده للطريق، رفقة عضوا المجلس عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وحث العليمي خلال الزيارة على أهمية الإسراع في استكمال المشروع الذي سيخدم أكثر من 4 ملايين نسمة، معبراً عن شكره العميق للمملكة العربية السعودية على دعمها المستمر لمثل هذه المشاريع الحيوية.

والمشروع، الممول من المملكة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، يشمل تنفيذ أعمال خرسانية وجدران ساندة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل قنوات تصريف المياه.

وكان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وقع في يناير2022 عقد مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد بطول 8.7 كم ويبلغ ارتفاعه 3 آلاف متر مربع عن سطح البحر.

ويتمثل المشروع بإعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد إلى إصلاح الأضرار والانهيارات الجزئية فيه، لرفع كفاءة السلامة المرورية، والحد من الحوادث على الطريق، وتسهيل حركة نقل الأفراد والبضائع، وتحقيق التنقل الآمن .

وطريق هيجة العبد هو الوحيد الذي لا يخضع لسيطرة الحوثيين، وهو شريان الحياة الرئيسي لإيصال المواد الغذائية والبضائع إلى مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون منذ عام 2015 من الشمال والشرق والغرب، والطريق الوحيد الذي يربط المدينة بمناطق الحكومة اليمنية.

اتفاق يمني سعودي على بدء العمل بطريق هيجة العبد في تعز

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: العليمي اليمن طريق رئيسي هيجة العبد إعادة تأهیل هیجة العبد

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية

تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم نسخة من كتاب بعنوان ” الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية.
واستمع سموه ــ خلال استقباله وفد الأرشيف والمكتبة الوطنية في قصر الشاطئ بأبوظبي ـ إلى شرح حول أبرز محاور الكتاب وفصوله والذي ألفه الباحث علي أحمد الكندي المرر ووقع سموه على نسخة من الإصدار الذي سيحتفظ به في قاعة الشيخ زايد بن سلطان ضمن الأرشيف والمكتبة الوطنية.
وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ـ خلال اللقاء ـ عن تقديره للدور الذي يقوم به الأرشيف الوطني والمكتبة الوطنية في توثيق تاريخ الوطن وتراثه وثقافته وحفظها للأجيال المقبلة .. وشكر سموه جميع القائمين عليه لجهودهم في هذا الشأن.
من جانبه عبر وفد الأرشيف والمكتبة الوطنية عن شكره وتقديره للدعم الذي يوليه صاحب السمو رئيس الدولة للأرشيف والمكتبة الوطنية لتحقيق رسالته في حفظ تاريخ الوطن وتوثيقه للأجيال المقبلة من خلال استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في مجال حفظ الوثائق القيمة على المدى الطويل وأرشفتها وإتاحتها.
حضر اللقاء .. سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.


مقالات مشابهة

  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل محطة معالجة الصرف بدهب
  • إعادة فتح طريق الضنية بعد قطعها من قبل محتجين
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية
  • “المركزي الصيني” يضخ 33.25 مليار دولار في النظام المصرفي
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • “الصحة العالمية” : 22 ألفا من المصابين فى غزة يعانون من إصابات تغير حياتهم
  • “بوليتيكو”: الساسة الأوروبيون يشككون في رغبة ستارمر في إعادة تعامل بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي
  • “المركزي الصيني” يضخ 22.6 مليار دولار في النظام المصرفي
  • “العليمي” يجدد التأكيد على إلتزام الحكومة اليمنية بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات
  • حماد: تجاوزنا كارثة إعصار “دانيال” بجهود القوات المسلحة