الحرة:
2024-09-14@08:06:23 GMT

منظمة: أكثر من ألفي طفل مشرد في شوارع فرنسا

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

منظمة: أكثر من ألفي طفل مشرد في شوارع فرنسا

يضطر أكثر من ألفي طفل إلى النوم في الشارع في فرنسا، وفق فرع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في هذا البلد، محذرة من عواقب "كارثية" لطفولة مشردة.

وقالت ممثلة المنظمة في فرنسا أديلين هازان لوكالة "فرانس برس"، الخميس، "إنه أمر غير مقبول، لا يمكننا أن نقبل بأن يعامل مجتمع أطفاله بهذه الطريقة"، منددة بـ"الانتهاك الصارخ لمبادئ الاتفاق الدولي لحقوق الطفل"، التي صادقت عليها فرنسا.

وأضافت "نشعر بقلق بالغ للغاية عندما نرى أن الوضع يزداد سوءا من سنة إلى أخرى، بعيدا من التحسّن، إنها مأساة عندما نعرف العواقب الكارثية على الصحة العقلية والتعليم".

وفق البيانات، فإن 2043 طفلا على الأقل، من بينهم 467 طفلا دون ثلاث سنوات، بقوا من دون معالجة مشكلة سكنهم ليلة 19 إلى 20 أغسطس بعد اتصال أسرهم بالرقم 115 وهو رقم الطوارئ للمشردين.

وهذا العدد يقل عن ثلاثة آلاف طفل تم تعدادهم في أكتوبر 2023، ولكنه غير مسبوق في هذه الفترة، بزيادة 3 في المئة مقارنة بأغسطس 2023 و27 في المئة مقارنة بالعام 2022 و120 في المئة مقارنة بالعام 2020.

وأشارت اليونيسف واتحاد الفاعلين المتضامنين مع أطفال الشوارع إلى أن الرقم ألفين الذي يعدّ "مثيرا للقلق، أقل مما هو فعليا إلى حد كبير". وشددتا على أن المقياس لا يأخذ في الاعتبار أولئك الذين توقفوا عن الاتصال بالرقم 115 والأطفال الذين يعيشون في الأحياء الفقيرة والقاصرين غير المصحوبين بذويهم.

ورغم أن وضع أطفال الشوارع في فرنسا ليس جديدا، فقد وصل إلى مرحلة جديدة هذا الصيف في ليون ثالث أكبر مدن البلاد، حيث وجد العديد من النساء أنفسهن بلا مأوى مع أطفالهن الحديثي الولادة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد رصف الشوارع بحي شرق  

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط أعمال رصف عدد من شوارع حي شرق أسيوط ضمن خطة المحافظة للتطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين حالتها لتسهيل الحركة والنقل والانتقال للمواطنين وذلك في إطار توجيهات الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للنهوض بالبنية التحتية والأساسية ولا سيما تطوير شبكات الطرق الداخلية والمحلية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لرؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة. 

ورافقه خلال الجولة أحمد ثابت رئيس حي شرق أسيوط والمهندس على الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد والمهندس بهاء أبو النجا رئيس قسم المشروعات بالشركة.


وقد استهل المحافظ جولته التفقدية لأعمال الرصف بتفقد الأعمال الجارية بشارع أحمد الهلالي ثم شارع حسن الهلالي وتفرعاتهما من أمام مقر إدارة الحماية المدنية بشارع الهلالي حتى شارع رياض.


ووجه المحافظ رئيس حي شرق أسيوط ومسئولي الرصف بتسريع وتيرة العمل لنهو الأعمال وفقًا للجدول الزمني المقرر واستكمال أعمال الرصف بباقي شوارع الحي المدرجة في الخطة الموضوعة وذلك وفقًا للمواصفات الفنية ومعايير الجودة ومراعاة مداخل المنازل والجراجات والمطابق الخاصة بالمنازل والمطابق العمومية مشيرًا إلى ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن كإدارة المرور وشرطة الإشغالات وشركات المرافق والخدمات الكهرباء والمياه والغاز والتليفونات وغيرها لتذليل العقبات سواء قبل أو أثناء أو بعد تنفيذ هذه الأعمال التي سوف تساهم في تقديم خدمة أفضل للمواطنين وتسيير الحركة المرورية والتخفيف من حدة الاختناقات والازدحام وسط المدينة وذلك برفع المطابق بالشوارع والميادين ومنع أي عمليات تكسير في الشوارع بعد رصفها والعمل على ضمان وصول الخدمات للمواطنين بالشكل الأمثل.


وأكد محافظ أسيوط على متابعته المستمرة والميدانية لأعمال التطوير والرصف التي تتم بالأحياء والمراكز من خلال جولاته الميدانية المستمرة للوقوف على نسب التنفيذ ومدى جودة الأعمال التي تتم موضحًا أن أعمال الرصف والتطوير الجارية تأتي لرفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة لتيسير حركة المواطنين والمركبات، والحفاظ على المظهر الجمالي لمداخل المدن والقرى.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد رصف الشوارع بحي شرق  
  • أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بينها بلد عربي (إنفوغراف)
  • أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بلد عربي بينها (إنفوغراف)
  • المدير التنفيذي للمدن الذكية في “سدايا”: أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة ضمن المئة الأذكى في العالم
  • الصحة العالمية: أكثر من 22.500 شخص عانوا من إصابات تغير مسار حياتهم في غزة
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • تركيا تسجل تراجعا في تكاليف الإنشاءات
  • تقرير: تركيا بالمرتبة الرابعة بين دول منظمة التعاون الاقتصادي في البطالة
  • الإحصاء: 463 مليون دولار قيمة فاتورة الصادرات المصرية إلى ألمانيا
  • الأردن..ارتفاع التضخم بنسبة 1.87% في آب