زنقة 20:
2024-09-14@08:05:43 GMT

سيول الفيضانات تهدم قناطر بنيت حديثاً في بولمان (صور)

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

سيول الفيضانات تهدم قناطر بنيت حديثاً في بولمان (صور)

زنقة 20 | الرباط

تسببت التساقطات المطرية التي عرفها مساء أمس الاربعاء ، إقليم بولمان ، في خسائر مادية كبيرة على مستوى البنية التحتية الطرقية.

وحسب مصادر محلية، فإن السيول الجارفة الناتجة عن التساقطات المطرية الغزيرة ، أدت إلى انهيار وجرف قنطرة آيت مخشون التي تشكل شريانا واصلا بين عدد من الدواوير بالجماعة الترابية المرس.

ووفق إفادات مواطنين من المنطقة، فإن انهيار القنطرة التي أعيد تشييدها سنة 2019، تسبب في عزلة شبه تامة للسكان المحليين، و أوقف حركة السير تماما.

و بحسب فعاليات محلية ، فإن انهيار قنطرة آيت مخشون ، أعاد للواجهة النقاش حول هشاشة البنيات التحتية، من طرق وقناطر ومسالك، بإقليم بولمان.

الجسر المنهار ووفق ذات المصادر ، بني لأول مرة سنة 1954 و دمرته فيضانات 2008 ، ثم أعيد بنائه سنة 2019 ليهدم مرة ثانية في الفيضانات التي وقعت مساء أمس الأربعاء.

و بالإضافة الى قنطرة ايت مخشون ، تعرضت قنطرة ايت بن شريف التي شيدت سنة 2021 على واد العناصر لأضرار بليغة بسبب الفيضانات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يواجه سوسيداد بذكريات «مدرب المستقبل»!

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة بأمر رابطة الدوري الفرنسي.. سان جيرمان ملزم بدفع 55 مليون يورو لمبابي قضية مبابي إلى محكمة العمال ومحامية اللاعب تسأل: أين منطق النادي؟


يخوض ريال مدريد يوم السبت مواجهة قوية خارج الديار أمام ريال سوسيداد، تعيد له ذكريات لاعبه السابق تشابي ألونسو الذي يعتبر أحد أبرز من ارتدوا ألوان الفريقين، خلال مسيرته، ويعتبر المرشح الأوفر حظاً لتولي مسؤولية تدريب «البلانكوس» في المستقبل.
وصعد تشابي ألونسو عبر أكاديمية ريال سوسيداد، وتألق هناك مطلع الألفية الجديدة، وبعد رحلة في ليفربول الإنجليزي، عاد إلى الملاعب الإسبانية من بوابة ريال مدريد عام 2009، وحقق العديد من الألقاب، منها دوري أبطال أوروبا عام 2014.
وفيما يوجَد حالياً لاعبون في ريال سوسيداد سبق أن لعبوا في ريال مدريد، وأبرزهم الياباني تاكي كوبو، والإسباني ألفارو أودريوزولا، فإن من أشهر الأسماء السابقة التي مثلت الفريقين أيضاً، يبرز الدنماركي مارتن أوديجارد الذي انضم إلى ريال مدريد عام 2015، قبل اللعب على سبيل الإعارة مع سوسيداد في موسم 2020-2019.
كما أن الفرنسي ثيو هيرناندز لعب لريال مدريد، إلا أن ضيق وقت اللعب الذي حصل عليه، جعله ينضم إلى سوسيداد على سبيل الإعارة موسم 2019-2018، وتألق بشكل كبير، ما جعل ميلان الإيطالي يتعاقد معه.
إستيبان جرانيرو هو لاعب آخر لعب للناديين، وأيضاً سيرجيو كاناليس، وآسير إياراميندي وويليان خوسيه ودييجو لورينتي.

 

 

مقالات مشابهة

  • (وكالة).. الإمارات ستطلب من ترامب تنفيذ صفقة طائرات “إف-35” إذا أعيد انتخابه
  • الفيضانات والسيول التي ضربت اليمن تلحق أضرارا بنصف مليون مواطن
  • شعب الجزائر يكرّر رفضه لحكم العسكر
  • ريال مدريد يواجه سوسيداد بذكريات «مدرب المستقبل»!
  • قوات الاحتلال تهدم 3 منازل ومنشآت تجارية جنوب الضفة الغربية
  • سيول عارمة وأمطار غير مسبوقة تفاقم ازمات اليمنيين
  • دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة إثر الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد
  • الهاكر البرازيلي يتحدى نيمار: لن أعيد الأموال.. ارفع دعوى على البنك!
  • هاكر برازيلي : أعتذر لنيمار ولن أعيد له أمواله
  • النرويج تلغي حظر صادرات الأسلحة على تركيا