يحل اليوم الخميس الموافق 29 أغسطس ذكرى ميلاد الفنان الراحل مصطفى متولي، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1949، ورحل عن عالمنا في 5 أغسطس عام 2000، رحل وترك خلفه تاريخ حافل من الأعمال الفنية الناجحة، والخالدة في أذهان جمهوره  ومحبيه حتى الآن، وكان لديه بصمته الفنية الخاصة التي تركها في كثير من أعماله الفنية، ويعرض لكم "الفجر الفني" خلال السطور التالية أبرز المحطات الفنية للفنان مصطفى متولي.

 

 نبذة عن مصطفى متولي

 


ولد "متولي" في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ عام 1949 وتعلم في معهد الفنون المسرحية ليتخرج ممثلًا، وتمكن من إيجاد موقع مميز له، أثناء دراسته ظهرت موهبته في التمثيل إذ عمل في مسرح المدرسة ثم انتقل إلى القاهرة، من أجل الدراسة.

 

بداية مشوار مصطفى متولي الفني

 

وبدأ "متولي" مشواره الفني في السبعينيات، لكن بأدوار لا تذكر حيث كان كومبارس في البداية في أفلام مثل "خلي بالك من زوزو ودائرة الانتقام وضربة شمس"، ومسلسلات "لا يا ابنتي العزيزة وزيارة ودية والشوارع الخلفية وابتسامة بين الدموع ولا تظلموا النساء ودماء على الثوب الوردي" ولكن في الثمانينيات بدأ مصطفى متولي في الحصول على أدوار أكبر في المساحة.

 

 

أعمال مصطفى متولي في السينما 

 

وشارك في العديد من الأعمال السينمائية، ومن أبرز تلك الأعمال:الإرهابي، االمنسي، لهيب الإنتقام، المولد، حنفي الأبهة، عنتر شايل سيفه، الزمن والكلاب، سلام ياصاحبي، النمر والأنثى، بخيت وعديلة، شمس الزناتي، الراقصةوالسياسي، وغيرها من الأعمال الفنية.

 

مصطفى متولي أعمال مصطفى متولي في الدراما 

وشارك في العديد من الأعمال الدرامية، ومن أبرز تلك الأعمال:بكيزة وزغلول، لن أعيش في جلباب أبي، رأفت الهجان، طيور بلا أجنحة، رجل لهذا الزمان، حلم الجنوبي، وغيرها.

 

أعمال مصطفى متولي في المسرح


وشارك أيضا في أعمال مسرحية، منها:الواد سيد الشغال ،الزعيم الأبناء، دائرة الأسرار، ست الملك، العمر لحظة، وغيرها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: في ذكرى ميلاده مصطفى متولي ولد في مثل هذا اليوم ذكرى ميلاده الفنان الراحل مصطفى متولی فی من الأعمال

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي برقيته، قدم رئيس مجلس الوزراء أخلص التهاني القلبية بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة، للرئيس السيسي، داعياً الله عز وجل أن يُعيدها على سيادته بموفور الصحة ودوام التوفيق والسداد، وأن يتحقق للشعب المصري العظيم ما يتطلع إليه من تقدم ورخاء، وأن يعيدها المولى عز وجل على شعوب الأمتين العربية والإسلامية بالخير والأمن والرخاء.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أننا، ونحن نحتفل بهذه المناسبة العطرة كل عام، نستمد من السيرة النبوية الشريفة الأسوة الحسنة، والقدوة الطيبة، والدعوة إلى إرساء قيم الحق والعدل، وأن يعم السلام والطمأنينة والخير بين سائر البشرية في مختلف أرجاء العالم.

مقالات مشابهة

  • أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)
  • في ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • احتفال تامر فرج بعيد ميلاده ونجاحه في مسيرته الفنية
  • تعرف على تفاصيل حفل أنغام في جدة الليلة
  • في يوم ميلاده.. تعرف على مسيرة خالد النبوي الفنية(تقرير)
  • تعرف على تفاصيل أغنية سيمون القادمة
  • مدبولي يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمرو مصطفى يعلن مفاجأة جديدة.. تعرف عليها
  • بطريقة مختلفة.. أشرف عبد الباقي يحتفل بعيد ميلاده الـ 61 (فيديو)