أعلنت الأمانة العامة لمجلس المناقصات عن طرح مناقصة إنشاء جسر على شارع الرباط عند تقاطع شارع النهضة بمحافظة ظفار، ويُعد الجسر الحل الأنسب لسير المركبات في حركة مرورية مستمرة، وأوضحت المناقصة أن الجسر سيسهم بشكل كبير في تقليص المسافة، وسيشكل سلسلة تكاملية مع جسر أم الغوارف وجسر أتين، بالإضافة إلى جسر عوقد مستقبلا.

ويتضمن الجسر الإنشائي البالغ طوله 1.5 كيلومتر على معبر سالك بين ثلاث حارات على الاتجاهين، بالإضافة إلى المداخل والمخارج التي تشكل مرونة وسلاسة في الحركة تنظمها إشارات مرورية أسفل الجسر، ويشكل المشروع إضافة تنموية مستدامة وقيمة اقتصادية ذات جدوى تعزّز البنية الأساسية الحديثة بالمحافظة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تحرير 32 ألف مخالفة مرورية متنوعة

كثفت وزارة الداخلية الحملات المرورية على الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

 

ضبط لحوم مجمدة وكبد ودواجن مجهولة المصدر بالشرقية ضبط 3 قضايا تهريب للبضائع جمركيًا

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (32476) مخالفة مرورية متنوعة.. من بينها المخالفات التالية:

(1920) مخالفة السير بدون تراخيص.

(34) دراجة نارية مخالفة.

(11115) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

(24) مخالفة موقف عشوائى.

(1597) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.

 

وشهدت ميادين وشوارع العاصمة انتشار مكثف لرجال المرور لشن حملات مرورية مكثفة، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع، وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

حيث تتمركز الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة، لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

ووجهت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

مقالات مشابهة

  • مصر تشتري 20 شحنة غاز مسال إضافية بعلاوة 1.9 دولارًا
  • رويترز: مصر أرست مناقصة لشراء 20 شحنة غاز مسال
  • تحرير 30 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • "الجسر الرقمي بين مصر وإيطاليا" ندوة بالإسكندرية
  • ختام مشروع تمكين منتجي اللبان بمحافظة ظفار
  • حملة مرورية مكبرة تضبط 33 ألف مخالفة متنوعة
  • إغلاق جسر نمران في بيشة
  • المرصد الإسلامي: الاحتلال ارتكب 1899 جريمة بحق الفلسطينيين خلال أسبوع
  • فياض أطلق مناقصة جديدة لبناء محطة طاقة شمسية
  • تحرير 32 ألف مخالفة مرورية متنوعة