تم اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، التوقيع على اتفاقية بين وزارة التكوين والتعليم المهنيين وجمعية النساء المقاولات الجزائريات. بهدف مرافقة المرأة المقاولاتية عن طريق التكوين لتعزيز مشاركتها في التنمية.

وقد وقع على الاتفاقية مدير المالية والوسائل بالوزارة، عيسى ابراهيمي، و رئيسة الجمعية، سعدي شهرزاد، تحت إشراف وزير التكوين والتعليم المهنيين،ياسين مرابي.

وبالمناسبة، ذكر الوزير بالتدابير المتخذة على مستوى قطاع التكوين المهني لإعطاء المرأة فرصة للتكوين والتأهيل قصد تمكينها من المشاركة بصفة فعالة في التنمية، على غرار أجهزة التكوين الموجهة للمرأة الريفية والماكثة في البيت.

وفي ذات السياق،أكد مرابي أن القطاع يسهر على مرافقة المرأة المقاولاتية عن طريق التكوين وفي العديد من التخصصات. حيث تم ادراج موضوع المقاولاتية في برامج التكوين المهني. معتبرا أن هذه الاتفاقية تعد “لبنة جديدة” تضاف الى جهود الدولة في هذا المجال.

بدورها، أبرزت سعدي أهمية هذه الاتفاقية التي تهدف -مثلما قالت-الى التعاون وتنسيق الجهود بين قطاع التكوين المهني والجمعية لتعزيز المرافقة الموجهة لفائدة المتربصات وخريجات التكوين المهني من خلال إبراز دور المقاولاتية والتشجيع على انشاء مؤسسات مصغرة وناشئة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: التکوین المهنی

إقرأ أيضاً:

البولندي كونراد ميشالاك يجتاز الفحص الطبي قبل التوقيع للزمالك

اجتاز النجم البولندي كونراد ميشالاك، جناح فريق أحد السعودي الكشف الطبي الذي خضع له ظهر اليوم في المملكة العربية السعودية، وذلك قبل الانتقال إلى صفوف نادي الزمالك.

وأفاد مصدر داخل الفريق الأبيض، أن اللاعب سيصل إلى القاهرة اليوم الخميس في الساعة الثالثة عصرًا من أجل توقيع العقود وخضوعه لجلسة التصوير لإعلان الصفقة بشكل رسمي.

وصول بعثة الزمالك إلى كينيا استعدادًا لمواجهة الشرطة في الكونفدرالية يصل القاهرة اليوم.. الزمالك ينجح في ضم البولندي كونراد ميشالاك

كما أكد المصدر أن عقد الإعارة لا يحتوي على بند أحقية الشراء للنادي الأبيض.

وتمكنت إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، عن تعاقدها مع اللاعب البولندي كونراد ميشالاك لتعزيز الفريق الأول خلال فترة الانتقالات الصيفية، فقد تم إتمام صفقة إعارة ميشالاك، جناح فريق أُحد السعودي، لموسم واحد.

وأوضح المصدر ذاته، أن نادي أُحد السعودي سيتحمل نحو 700 ألف دولار من راتب اللاعب خلال فترة الإعارة، وأن العقد لا يتضمن بندًا يسمح بالنادي الأبيض بشراء اللاعب بشكل نهائي.

وجاء تعاقد إدارة الزمالك مع اللاعب البولندي، في ظل سعيها إلى تدعيم صفوف الفريق بالعديد من الصفقات خلال الميركاتو الحالي، لتدعيم صفوف الفريق بالموسم الجديد. 

مقالات مشابهة

  • بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية إلى جامعة التكوين المتواصل
  • بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية الى جامعة التكوين المتواصل
  • للأغراض السلمية.. المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية في استكشاف الفضاء
  • هدى المفتي تكشف عن مفاجأة خلال مشاركتها بـ مسلسل مفترق طرق (فيديو)
  • البولندي كونراد ميشالاك يجتاز الفحص الطبي قبل التوقيع للزمالك
  • الأمم المتحدة ترفض بشدة الاتهامات الموجهة لوكالاتها في اليمن
  • محمد بيومي: الاتفاقية الموقعة بين الزمالك وبوبيندزا لا قيمة لها
  • مثل الصواريخ الموجهة… البعوض يستخدم أنظمة توجيه خاصة
  • سلام: كل الاتهامات الموجهة لنا غير حقيقية وغير مُثبتة
  • التوقيع على إتفاقيات التعاون في مختلف المجالات بين العراق وإيران