أفادت مصادر لقناة إكسترا نيوز في نبأ عاجل منذ قليل، بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تدرس دمج مادتي اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدولية.

ووافق محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الاستعانة بأخصائي التعليم وأخصائي التدريس من ذوي المؤهلات التربوية للمساهمة في سد عجز المعلمين بالمدارس للعام الدراسي 2024 - 2025، في إطار التوجيهات الصادرة فيما يخص إعطاء الأهمية والأولوية المطلقة للتعامل مع أزمة عجز المعلمين في المديريات التعليمية.

جاء ذلك في خطاب أرسلته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى المديريات التعليمية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحصر حالات المعلمين المساعدين المتعاقدين ممن تم تغيير محل إقامتهم لمحافظات أخرى لظروف قهرية مشفوعة بالمستندات لإعادة تسكينهم، موضحة أن ذلك يأتي في إطار موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إعادة تسكين بعض الحالات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حصر هذه الحالات وإرسالها إلى الإدارة المركزية لشئون المعلمين في موعد أقصاه يوم الخميس 29 أغسطس 2024.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التربية والتعليم، بشأن الاستعانة بالعاملين بالمدارس والإدارات والمديريات من غير المعلمين الحاصلين على مؤهل عالي وتربوي لسد العجز، مشددة على ضرورة الاستعانة بالعاملين في المدارس أو الإدارات أو المديريات التعليمية الحاصلين على مؤهل تربوي لسد العجز بالمدارس وذلك بعد مراجعة مؤهلاتهم من قبل التوجيهات الفنية المختصة بالمديريات التعليمية، وذلك لحين استيفاء متطلبات إعادة التعيين على وظيفة معلم.

جاء ذلك في إطار التوجيهات الصادرة فيما يخص منح الأهمية والأولوية المطلقة للتعامل مع أزمة سد عجز المعلمين في المديريات التعليمية، وإيماءً بالموافقة من وزير التعليم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم قناة إكسترا نيوز المدارس الدولية وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی المدیریات التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

شروط الالتحاق بأقسام آداب انتساب موجه في كلية البنات بجامعة عين شمس.. اعرفها

أعلنت كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس، شروط الالتحاق بأقسام آداب انتساب موجه للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025، لطلاب الثانوية العامة 2024، موضحة أن الأقسام تتنوع ما بين اللغة العربية والإنجليزية والجغرافيا والفلسفة والتاريخ وعلم الاجتماع، وفق تقرير نشرته الكلية عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك». 

شروط الالتحاق بقسم اللغة العربية

- الحصول على أعلى درجة في مادة اللغة العربية بالثانوية العامة، حيث يتم تقديم الملفات ويُقبل الطلاب أصحاب الدرجات الأعلى.

شروط الالتحاق بقسم اللغة الإنجليزية

- الحصول على أعلى الدرجات في ماة اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة والثانوية الإنجليزية بحد أدنى B والثانوية الأمريكية بحد أدنى B

- اجتياز الطالبة امتحان القبول بالقسم وهو عبارة عن امتحان تحريري يقيس كالتالي:

* المهارات اللغوية

* مهارات التفكير النقدي

* ميل الطالبة لدراسة الأدب واللغة

* شرط أن تجتاز الطالبة امتحان القبول بدرجة لا تقل عن 60%

شروط الالتحاق بقسم اللغة الفرنسية

- يشترط أن تكون من خريجات المدارس الفرنسية اللاتي درسن اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أولى من المرحلة الابتدائية حتى الثانوي

شروط الالتحاق بقسم التاريخ

- الحصول على الدرجات في مادة التاريخ بالإضافة إلى الحاصلين على أعلى الدرجات في المجموع الكلي بالثانوية العامة علمي.

شروط الالتحاق بقسم الجغرافيا

- الحصول على أعلى الدرجات في المجموع الاعتباري أي المجموع الكلي + مادة الجغرافيا، لطلاب الشعبة الأدبية في الثانوية العامة أو الجيولوجيا في الثانوية العامة علمي علوم أو الرياضيات التطبيقية لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة.

شروط الالتحاق بقسم الفلسفة

- الحصول على أعلى الدرجات للمجموع الكلي للثانوية العامة لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية

شروط الالتحاق بقسم علم الاجتماع

- الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبي وأعلى الدرجات في المجموع الاعتباري (المجموع الكلي + اللغة العربية) للثانوية العامة علمي

شروط الالتحاق بقسم علم النفس

- الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية العامة الأدبي ويقبل القسم طلاب الثانوية العامة الحاصلين على أعلى درجات المجموع الاعتباري (المجموع الكلي + درجات مادة اللغة الإنجليزية).

مقالات مشابهة

  • شروط الالتحاق بأقسام آداب انتساب موجه في كلية البنات بجامعة عين شمس.. اعرفها
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة
  • التربية النيابية:(80) نسبة إنجاز المدارس الصينية في بعض المحافظات
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • العربى والتاريخ وطلاب الخارج
  • التربية والتعليم تبحث آلية إفراح أصحاب العقود المتعثرة من المعلمين
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • التفاصيل الكاملة حول التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها: كتاب دوري من وزارة التربية والتعليم