الثورة نت|

تفقد وزير النقل والأشغال العامة ممثل اللجنة العليا للطوارئ وأضرار السيول محمد قحيم، اليوم الأضرار التي خلفتها السيول والانهيارات الصخرية في مديرية ملحان بمحافظة المحويت جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها خلال اليومين الماضيين.

واطلع الوزير قحيم ومعه أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، ووكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية عمار الهارب، ومدير وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة المهندس شهاب الشامي، ومسؤول التعبئة بالمحافظة إسماعيل شرف الدين، على جهود تقديم المساعدات الإيوائية للمتضررين وفتح الطرق التي جرفتها السيول، وكذا الانهيارات الصخرية في مديرية ملحان.

واستمعوا إلى إيضاح عن حجم أضرار السيول التي جرفت عددا من منازل المواطنين وما خلفته من ضحايا وقطع للطرق المؤدية إلى المناطق المتضررة في عزلتي القبلة وهمدان إضافة إلى جرف الأراضي الزراعية وخزانات المياه التجميعية.

وأكدوا أن كافة الإمكانات لدى مختلف الجهات مستنفرة في عمليات الإنقاذ ومعالجة أضرار السيول وفتح وتسوية وردم الطرق المتضررة لتذليل تنقل المواطنين.

وأكد وزير النقل والأشغال العامة، حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة على بذل أقصى الجهود لإغاثة المتضررين، ومعالجة الأضرار التي خلفتها السيول وتنفيذ التدخلات الطارئة لحماية المساكن والأراضي الزراعية والطرق.

وأشار إلى اهتمام ومتابعة القيادة الثورية والسياسية لكافة الخطوات التي تتم في معالجة أضرار السيول ومساعدة المتضررين.. لافتا إلى أن حجم الأضرار تستدعي تضافر الجهد الرسمي والقطاع الخاص لمعالجتها وخصوصا ما يتعلق بالأسر المتضررة.

وكان وزير النقل والأشغال العامة ناقش مع أمين عام المجلس المحلي والمعنيين بالمحافظة، الإجراءات العاجلة لتقديم المساعدة للمتضررين ووضع المعالجات الطارئة للحد من أضرار السيول.

وجرى التطرق إلى الأضرار التي لحقت بشبكة الطرق والممتلكات العامة ومنازل ومزارع المواطنين، والتدخلات المطلوبة لمعالجة كافة الأضرار.

وثمن اللقاء جهود كافة الجهات التي قامت بأدوار كبيرة في أعمال الإغاثة وغيرها من الأعمال الطارئة، مشيدا بجهود لجنة الطوارئ والهلال الأحمر والمؤسسة العامة الطرق، ووحدة التدخلات المركزية ومصلحة الدفاع المدني والتعبئة العامة في هذا الجانب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة المحويت مديرية ملحان أضرار السیول

إقرأ أيضاً:

تمهيد وتسوية الطرق بقرى مركز إطسا في الفيوم

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، تنفيذ أعمال تمهيد وتسوية الطرق والشوارع، واستكمال حملات النظافة العامة.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بضرورة تسوية الطرق وتمهيدها لرفع كفاءة الطرق، بعد الانتهاء من تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية.

وفي السياق ذاته قامت الوحدات المحلية بالقرى تحت إشراف الدكتور أحمد ثابت رئيس مركز ومدينة إطسا بمتابعة أعمال النظافة العامة وتمهيد ورش الطرق، وبحضور المهندس محمد لطفي نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمهندس محمد ابو القاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمتابعة الميدانية بأطسا، ورؤساء الوحدات المحلية القروية.

خلال ذلك قامت الوحدة المحلية بقرية قلمشاه برئاسة المهندس محمد شعبان رئيس القرية، بتنفيذ حملة مكبرة لتسوية وتمهيد الطرق والشوارع بزمام الوحدة المحلية، تم خلالها ردم طريق قلمشاه عزبة الجبل المؤدي إلى طريق الصعيد الصحراوي الغربي، من خلال وضع تربة جبلية وتسويتها ورش الطريق بالمياه لتسهيل حركة السيارات والمواطنين.

كما قامت الوحدة المحلية بقرية شدموه بتمهيد وتسوية طريق اطسا الجعافرة، وتابعت الوحدة المحلية بشدموه أعمال رفع تجمعات القمامة من علي كوبري الجعافرة بشدموه والطريق العام إلي المدفن الصحي، 

وفي إطار المحافظة على البيئة قامت الوحدة المحلية بالغرق بالاشتراك مع وحده مكافحة الأمراض وناقلات العدوي بتطهير ورش مصرف السته بالغرق، بالإضافة إلى استكمال أعمال تمهيد وتسوية طريق الخمسين الريان.

حملات للنظافة ورفع تراكمات القمامة بقرى مركز إطسا 

 وفي إطار حملات النظافة قامت الوحدة المحلية بقرية تطون بحملة مكبرة حيث تم رفع تجمعات القمامة من العمارات السكنية بمنطقة حشمت أسفرت عن رفع 20 طن من القمامة والمخلفات. 

كما تم خلال الحملات بالقرى تمهيد وتسوية طريق منشاة فيصل ومنشاة سيف النصر من طريق بحر البنات وردم الحف بسن من الجبل، بزمام قرية أبوجندير، بالإضافة إلى تمهيد وتسوية ورش طريق معصرة عرفة رحمي بقرية أبو صير دفنو، وطريق عزبة قلمشاه بقرية قلهانة، بالإضافة إلى رفع تجمعات القمامة بمدخل قرية قلهانة ونقلها إلى المدفن الصحي 

ووجه رئيس مركز ومدينة إطسا رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة بكافة مناطق المدينة والقرى، ورفع تجمعات القمامة بشكل دوري، مع استمرار أعمال إزالة الأتربة من الطرق وتسهيل الحركة المرورية، وتمهيد الطرق عقب انتهاء أعمال مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة الجاري تنفيذها بقرى المركز. 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • وزير الداخلية الفلبيني يطلع على إنجازات شرطة دبي
  • مديرية أمن طرابلس تعلن عن قفل جزئي لجزيرة غوط الشعال لمدة أسبوع
  • البنية التحتية للنقل في السودان
  • تمهيد وتسوية الطرق بقرى مركز إطسا في الفيوم
  • خلال وقوف سموه ميدانيًا على أعمال مركز القيادة والتحكم بالمنطقة.. نائب أمير تبوك يطلع على مؤشرات زمن الاستجابة الإسعافية للهلال الأحمر
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • محافظ تعز يطلع علي سير الأداء في المحاكم والنيابات
  • مديرية بني سعد بالمحويت تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف