زنقة 20:
2024-09-14@08:02:22 GMT

السلطات تتلف أزيد من 10 أطنان من مخدر الشيرا بالصويرة

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

السلطات تتلف أزيد من 10 أطنان من مخدر الشيرا بالصويرة

زنقة 20 ا متابعة

قامت عناصر الجمارك بالصويرة، أمس الأربعاء، بحرق أزيد من 10 أطنان من مخدر الشيرا، تم حجزها مؤخرا من طرف عناصر الدرك الملكي قرب الجماعة القروية أوناغة، على بعد 25 كلم من مدينة الرياح.

وتم إتلاف هذه الكمية الكبيرة من المخدرات تحت إشراف النيابة العامة، بحضور أعوان الجمارك وممثلي السلطات المحلية والدرك الملكي وقطاع الصحة والوقاية المدنية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد عبد الباسط الإمامي، المسؤول بمديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة بالصويرة، أن حجز هذه الكمية الكبيرة من المخدرات، التي تقدر قيمتها الإجمالية بـ 100 مليون درهم، يعكس الجهود الحثيثة المبذولة من أجل مكافحة تهريب المخدرات على المستوى الإقليمي.

وأوضح، في هذا الصدد، أنه تم اكتشاف الحمولة مخبأة في 245 كيسا داخل مقطورة شاحنة على إثر حادث وقع بالقرب من أوناغة.

وأشاد الإمامي بالتعاون النموذجي بين مختلف المصالح المعنية، مؤكدا أهمية اليقظة الدائمة وتنسيق الجهود من أجل مكافحة الاتجار في المخدرات.

كما أبرز أنه تم فتح تحقيق قضائي لكشف ملابسات هذه القضية، وتحديد الفاعلين المتورطين، وتفكيك أي شبكات تهريب محتملة مرتبطة بهذه العملية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

لتجنب الإصابة بأمراض خطيرة.. احذر تناول هذه الكمية من البطاطس المقرمشة يوميا

البطاطس المقرمشة من الوجبات التي يحرص الأشخاص على تناولها بكميات كبيرة يوميا، خاصة الأطفال، فعندما تبدأ الدراسة، البعض يجعلها من الأطعمة الأساسية التي يتم وضعها في اللانش بوكس، وربما يجهلون مخاطر ذلك وتأثيره على الصحة، لذلك نستعرض في هذا التقرير الكمية المسموح تناولها من البطاطس المقرمشة.

تحتوي البطاطس المقرمشة على العديد من المخاطر الصحية بسبب طريقة تصنيعها، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية ما يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة، وفقا لما ذكره الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

مخاطر تناول البطاطس المقرمشة يوميا 

تناول البطاطس المقرمشة يوميا يجعل الأشخاص أكثر عُرضة للإصابة بأمراض القلب والشرايين، وذلك لأن البطاطس تقلى في زيوت غنية بالدهون المشبعة والمتحولة، وبالتالي تساعد على الرفع من مستويات الكوليسترول الضار وتقلل من الكوليسترول الجيد.

 خلال عملية القلي عند درجات حرارة عالية، يتشكل مركب ضار يُعرف بالأكريلاميد، وهو مادة كيميائية مرتبطة بزيادة مخاطر الإصابة بالسرطان، كما أنها تفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن والألياف، ويُعتبر سعرات فارغة لأنه لا يقدم فوائد غذائية حقيقية.

تناول البطاطس المقرمشة بشكل مفرط يؤثر سلبا على نمو الأطفال وأيضا تطورهم الصحي، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد الحافظة والمضافات الغذائية التي قد تؤدي إلى الحساسية والاضطرابات الهضمية والعصبية.

الكمية المسموح تناولها من البطاطس المقرمشة

يُفضل تناول البطاطس المقرمشة مرة كل أسبوع أو أسبوعين على الأقل، كما أن يُفضل تحضيرها في البيت للحفاظ على الصحة وتجنب المخاطر التي تقدمها.

مقالات مشابهة

  • مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط 4 آخرين عقب تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بدمياط
  • ضبط مصنع للخمور في طبرق و25 كيلوغرامًا من المخدرات بجنوب ليبيا
  • لتجنب الإصابة بأمراض خطيرة.. احذر تناول هذه الكمية من البطاطس المقرمشة يوميا
  • حجز أزيد من 4 كغ “كيف معالج”.. ووضع حد لشبكة مختصة في المتاجرة بالمخدرات
  • حجز أزيد من 4 كغ كيف معالج.. وضع حد لشبكة مختصة في المتاجرة بالمخدرات
  • عنصر إجرامي يتاجر في المخدرات بالسلام.. وهذا قرار النيابة بحقه
  • بيع المخدرات في الحي الشعبي.. حبس 2 من أباطرة الكيف
  • رصاصة تحذيرية لشرطي تنهي تهديد مسلح مخدر روع سكان خريبكة
  • ساكنة أوناغة نواحي الصويرة تشكو الغش في البنية التحتية وتراسل وزير الداخلية
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة