زنقة 20 ا الحوز

نظم العشرات من ساكنة دواوير جماعة ثلاث نيعقوب بإقليم الحوز، يوم أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف الدعم المخصص لضحايا لزلزال الحوز، بعد “حرمانهم من الإستفادة من المنح التي تقدمها الدولة” على حد تعبيرهم.

وطالب المحتجون من السلطات الحكومية بفتح تحقيق في وجود “شبهة التلاعب” في توزيع الدعم المالي المخصص للمتضررين من الزلزال، حيث تعاني الساكنة غير المستفيدة بشكل يومي سوء الأحوال الجوية وهي التي تكبدت عناء البقاء في الخيام طيلة سنة من الوعود.

ونبه المحتجون إلى أن “العديد من الأسر لم تستفد بعد من الدعم المخصص للسكن، حيث أن هناك اختلالات في صرف الدعم المخصص للهدم، حيث يتم منح غالبية المتضررين مبلغ 80 ألف درهم، بالرغم من أن المنازل ستُهدم بشكل كلي، وأن الدعم المخصص لهذه الفئة محدد في 140 ألف درهم، كما جاء في الخطاب الملكي” وفق تعبيرهم.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الدعم المخصص

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تدعم "هاريس" للفوز في الانتخابات لاستمرار الدعم الأمريكي السخي

قال مراسل القاهرة الإخبارية من كييف، إن أوكرانيا تدعم "هاريس" للفوز في الانتخابات لاستمرار الدعم الأمريكي السخي، حيث أكد المراقبون أن أوكرانيا أكثر تماسكا مع الحزب الديمقراطي وخصوصا هاريس لأن الحزب الديمقراطي يؤكد أهمية وجود أوكرانيا وحقها في الدفاع عن نفسها.

وزيرا خارجية أمريكا وبريطانيا يزوران أوكرانيا لبحث تعزيز الدعم العسكري والاقتصادي وزراء خارجية بولندا وألمانيا وفرنسا يبحثون الأمن بأوروبا في ظل استمرار حرب أوكرانيا  الجالية الأوكرانية

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الجالية الأوكرانية في أمريكا أكدوا أنهم يدعمون هاريس والحزب الديمقراطي لاسيما بعدما قالت إنها وحدت صفوف الجهود الدولية لأكثر من 50 دولة للوقوف بجانب أوكرانيا.

الأسئلة التي وجهت لترامب في المناظرة كانت مستفزة للداخل الأوكراني

وتابع أن أحد الأسئلة التي وجهت لترامب في المناظرة كانت مستفزة للداخل الأوكراني عندما سؤال عن إمكانية فوز أوكرانيا بالحرب فأجاب أن المهم هو انتهاء هذه الحرب، مشيرا إلى أن الداخل الأوكراني يخشى من ترامب أن يلغي تفويض بايدن لأوكرانيا بضرب العمق الروسي.

يذكر أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، واجه لمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في أول مناظرة بينهما فجر الأربعاء، وذلك قبل أقل من شهرين من موعد الانتخابات حيث سيقوم الأمريكيون بالإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيسهم.

وانطلقت المناظرة في الساعة الواحدة صباحا بتوقيت غرينتش، وهي المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وهاريس.

وتُعتبر هذه المناظرة السابعة لدونالد ترامب منذ بدء حملته الانتخابية الأولى في عام 2016، بينما تمثل هذه المناظرة الأولى لكامالا هاريس في سياق الانتخابات الرئاسية.

وحاولت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، مقاطعة المرشح الجمهوري دونالد ترامب خلال مناظرتهما الأولى التي جرت يوم الأربعاء. إلا أن ترامب رد عليها بأسلوبها، مما تسبب في ارتباكها.

وأثناء حديث ترامب عن السياسات التي تخلت عنها هاريس وعدم دعمها لقوات الشرطة، حاولت هاريس مقاطعته لتوضيح موقفها، لكنه استمر في حديثه مستخدماً عبارة كانت قد استخدمتها هاريس في مناظرة سابقة مع نائب ترامب السابق، مايك بنس، حيث قال لها: "انتظري دقيقة، فأنا أتحدث الآن. إذا لم يكن لديك مانع، من فضلك. هل يبدو هذا مألوفاً؟".

وردت هاريس بابتسامة وارتباك: "لا تفعل.."، لكن ترامب قاطعها مرة أخرى واستمر في حديثه، مما أجبرها على التوقف عن الكلام.

وتعتبر هذه المناظرة الأولى بين ترامب وهاريس، وأفادت قناة "سي إن إن" الأمريكية أن استطلاعات الرأي السريعة للمشاهدين أظهرت تفوق هاريس على ترامب، بينما سارعت حملة الأخير إلى إعلان فوزه.

مقالات مشابهة

  • المحقق يكشف تفاصيل الصفقة التي يلفها الغموض: الدعم السريع باع سراب جبل عامر لحكومة حمدوك
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • حداد في ليبيا خلال الذكرى السنوية الأولى لإعصار «دانيال»
  • سبب غريب لارتداء أرسنال زيا أسود في البريميرليغ
  • أوكرانيا تدعم "هاريس" للفوز في الانتخابات لاستمرار الدعم الأمريكي السخي
  • وزير العدل د. خالد شواني : الإجراءات المتخذة في دوائر التسجيل العقاري للحد من عمليات غسل الأموال هي جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لمكافحة الفساد وتبييض الاموال