قال بلال الدوي، الكاتب الصحفي، إن هناك أزمة مالية عالمية وتحولات بالإقليم؛ مما يؤثر على الأمور الاقتصادية، مؤكدا أن الاقتصاد هو الشغل الشاغل للمواطن المصري، بالإضافة إلى الأمن والأمان الذي تنعم به الدولة المصرية.

حل جميع المشكلات التي يتعرض لها المواطن

وأضاف «الدوي»، في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن البند الأول الذي يهم الرأي العام يتعلق بالأسعار، وأن الدكتور مصطفى مدبولي سلك مسلكا خلال الأسابيع الماضية، هو أن يتم حل جميع المشكلات التي يتعرض لها المواطن مثل مشكلات أزمة الدواء.

وتابع: «الدولة المصرية تحركت حول حل مسألة أزمة الدواء، وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على الجهود التي تبذلها الحكومة حول حل هذه الأزمة، والتي هدفها ضبط سوق الدواء وإنهاء الأزمة».

وأوضح أن المواطن يهتم بالمعارض الدائمة، ومواجهة الحكومة احتكار التجار ورفع الأسعار، إذ عملت على تنفيذ العديد من المعارض في المحافظات، لكي تتوافر السلع بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء صرح اليوم عن الرصيد الاحتياطي للسلع الذي وصل إلى 6 أشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي الدولة المصرية ارتفاع الأسعار

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء المصرية: تحسن تدريجي وملحوظ في التعامل مع أزمة النواقص

قال يس رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، إن هناك تحسنًا تدريجيًا وملحوظًا في التعامل مع أزمة نواقص الأدوية.

عاجل - هاريس: حاولنا السيطرة على أسعار سوق الأدوية خاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة وزارة الصحة تؤكد توفير الأدوية اللازمة بالصيدليات وحل أزمة النقص قريبًا اهتمام الدولة بملف الأدوية 

وأضاف "رجائي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، "هناك اهتمام من الدولة بملف الأدوية".

وتابع "هناك شفافية لإتاحة كل الكميات والمستحضرات التي يتم ضخها ويتم إعلانها على موقع الهيئة وهي معدلات أكبر من خاصة أدوية الأمراض المزمنة وسيكون هناك تحسن تدريجي وملحوظ".

تطبيقات للتعرف على الأدوية البديلة 

واستطرد "أتحنا للمواطنين عددًا من التطبيقات على موقع الهيئة للتعرف على الأدوية البديلة، وتم زيادة أسعار بعض الأدوية بنسبة 5% لتوفير معدلات تصنيع أعلى وتوفير الكميات المطلوبة".

وأشار مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، إلى أن هناك 74 ألف تفتيش وثم تحرير 108 محضر، متابعًا "مستمرون في توفير الأدوية بالسوق المحلية".

 

مقالات مشابهة

  • «سلماوي»: الدولة تبذل جهودا كبيرة لزيادة نسب إنتاج الطاقة المتجددة
  • كاتب صحفي: النظام المالي العالمي يفتقد للعدالة
  • عادل العدوي: بذلنا جهودا كبيرة لتصبح الجامعات الأهلية منارة للعلم (فيديو)
  • جازيني: التقدم الذي تشهده درنة في إعادة الإعمار يُظهر جدية كبيرة في مواجهة آثار الدمار
  • هيئة الدواء المصرية: تحسن تدريجي وملحوظ في التعامل مع أزمة النواقص
  • هيئة الدواء: تطبيقات إلكترونية للتعرف على الأدوية البديلة
  • كاتب صحفي: تطابق وجهتي النظر المصرية والألمانية في كثير من القضايا
  • كاتب صحفي: مصر ساهمت في تغيير وجهة نظر الغرب نحو القضية الفلسطينية
  • قفزة كبيرة في أسعار الذهب بمصر: تفاصيل جديدة وحركة السوق
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا مهما في الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل