تنطلق غدًا الجمعة، فعاليات النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين «T. O. T» التي ينظمها المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات بالمجلس الأعلى للجامعات، بالتعاون مع جامعة دمنهور.

وتقام الدورة مقر مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالمجمع النظري بالأبعادية، برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، وبإشراف الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور.

من جانبه أكد الدكتور محمد الغزالي، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة، أن الدورة تأتي تماشيا مع المشروع القومي «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، وتهدف الدورة إلى إعداد المدربين وتأهيلهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات التي تمكنهم من تنفيذ وإدارة البرامج التدريبية بكفاءة، مما يساعد في المساهمة بفعالية في تيسير نقل المعارف والخبرات والمهارات بين كافة العاملين بالجامعة، وبالتالي، دفع منظومة تطوير الموارد البشرية.

وأشار «الغزالي» إلى حرص جامعة دمنهور برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس، على السعي الدائم نحو التطوير والتدريب لتنمية المهارات الأكاديمية والإدارية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والقادة بالجامعة، مما يحقق الأهداف الاستراتيجية للتطوير بالجامعة.

يُذكر أن الدورة يشارك بها نخبة من أفضل المدربين، وتستهدف عدد (٣٢) متدربًا من مختلف كليات الجامعة والجامعات الأخرى بداية من درجة معيد إلى درجة أستاذ، ويتم التدريب بقاعات مجهزة مما يسهم في توفير بيئة ملاءمة للمدربين والمتدربين وتحقيق الأهداف التدريبية بشكل أفضل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دورة تدريبية جامعة دمنهور هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال

التقي الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مع ممثلي شركة نهضة مصر لريادة الاعمال EdVentures التي فازت بإدارة و تنفيذ برامج وزارة الاتصالات بمراكز مصر الرقمية Creativa بجامعة سوهاج. وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعة ومراكز ابداع مصر الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات في مجال تقديم البرامج التدريبية المتخصصة والمجانية للطلبة وخريجي الجامعة في مجالات ريادة الاعمال والتطوير المهني والفريلانسينج والتكنولوجي.

وقال الدكتور حسان النعماني، إن الجامعة تحرص علي القيام بدوراً حيوياً في تشجيع ريادة الاعمال ونشر ثقافة الابداع بين الشباب، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 وفي ظل التأكيد الدائم لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على حتمية الاهتمام ببناء الإنسان المصري، وذلك من خلال الاهتمام بعقد ورش عمل تطبيقية في المجالات التكنولوجية المختلفة والمساهمة في إثراء العملية التعليمية وتوفير دورات تدريبية لتطوير مهارات الطلاب.

وأكد النعماني، على ضرورة واهمية وصول الخدمات لمنتسبي وخريجي الجامعة والطلاب بالاعوام النهائية لتنفيذ مشاريع التخرج ، ودعم الجامعة وحرصها علي تذليل الصعاب وتيسير سبل وصول خدمات هذه الشركات لكافة الجهات بالجامعة من تدريب او دعم مادي او تقني. 

وأوضحت المهندسة نهال مغربي مدير وحدة التأهيل الوظيفي بالجامعة، أنه تم ابضاً خلال اللقاء بحث سبل التعاون لتبني مشاريع التخرج الخاصة بطلاب الجامعة والمشاريع البحثية ودعم مجتمع رواد الأعمال من قبل حاضنات مراكز الابداع في مراكز ابداع مصر الرقمية كريتيفا بوزارة الاتصالات، والتي تبلغ قيمتها 360 ألف جنيه والحاضنات الخاصة بشركة ادفنشر التابعة لنهضة مصر والتي تمد المشاريع ورواد الأعمال بمبالغ بقيمة 200 ألف جنيه حاضنة، 60 ألف دولار مسرعة، بدأ من 500 الف دولار استثمار مباشر .

حضر اللقاء ماجد حربي مدير عام شركة نهضة مصر لريادة الاعمال EdVentures ،وهشام المتولي مدير التسويق و النمو بشركة نهضة مصر لريادة الاعمال EdVentures و مدير مركز كرياتيفا Creativa سوهاج، ومحمد هاني اسماعيل مدير مشروعات مراكز ابداع مصر الرقميه كرياتيفا هيئة تنميه صناعه تكنولوجيا المعلومات، و مهندس محمود قاسم منسق برامج مركز الابداع وريادة الأعمال (تيك) ، والمهندس عمرو المساوي منسق التدريبات والدعم الفني بوحده التأهيل الوظيفي بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية للمدربين تنظمها منطقة القليوبية لكرة القدم
  • انطلاق الدورة السادسة من ملتقى ميدفست مصر اليوم بالجامعة الأمريكية
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط نوفمبر المقبل 
  • ختام فعاليات دورة التربية العسكرية بجامعة المنصورة الجديدة
  • انطلاق فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة
  • انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثاني بجامعة بنها
  • مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية.. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفد من  مالاوي
  • مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال