الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت مديرية العمل والشؤون الاجتماعية في الأنبار، الخميس، إكمال أكثر من 81 ألف معاملة للمتقدمين على رواتب الإعانة الاجتماعية، فيما أشارت إلى تقديم دورات لأكثر من 100 متدربة.

وقال مدير الدائرة ياسر عبد حميد الذيابي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "دائرة العمل والتدريب المهني في المحافظة قدمت دورة إلى 120 امرأة متدربة مقسمة على 4 دورات، حيث تم تجهيزهن بالمعدات، وحسب الاختصاصات والتي شملت الكوافير والخياطة والمعجنات والحاسبات".



وأضاف الذيابي، أنه "تم إكمال إجراءات أكثر من 81 ألف متقدم ومتقدمة على رواتب الرعاية الاجتماعية"، لافتا إلى، أن "أغلب المتقدمين هم من القائم والرمانة وعانه وراوه"، إضافة إلى، أن "هناك أكثر من 12 ألف متقدم من قضاء القائم، حيث تم إكمال جميع الإجراءات وبانتظار التخصيص المالي من أجل صرف الأموال لهم".

وبخصوص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، أكد الذيابي، أنه "بحسب توجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية، فإن التقديم مفتوح على راتب الإعانة، كما أن إصدار الماستر مفتوح أيضا للفئات التي تكون لديهم نسبة عجز من 90 إلى 100%، وأيضا للمصابين بأمراض السرطان"، فيما أشار إلى، أن "معهد الصم والبكم أكمل جميع إجراءات الطلبة المنتمين إلى المعهد، بالإضافة إلى إعطاء قروض لأكثر من 70 مقترضا خلال هذا العام، حيث وصل المبلغ إلى أكثر من مليار ونصف المليار دينار".

وتابع الذيابي، أن "التقديم مفتوح حتى الآن على المشاريع الصغيرة وهناك توجيهات من رئيس الوزراء للاهتمام بهذه الشريحة وتذليل الصعوبات والمعوقات أمامها وإنجاز المعاملات الخاصة بها بأسرع وقت ممكن".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار أکثر من

إقرأ أيضاً:

13 مكتب بريد مفتوح خلال إجازة المولد النبوي بالإسكندرية.. اعرفها

أعلنت الهيئة القومية للبريد، عن فتح عدد من مكاتب البريد بمحافظة الإسكندرية خلال إجازة المولد النبوي الشريف، المقررة الأحد 15 سبتمبر الجاري، وذلك لتسهيل صرف معاشات «تكافل وكرامة» وإتمام المعاملات المالية للمواطنين.

 

مواعيد عمل البريد خلال المولد النبوي 

ووفق بيان صادر عن الهيئة القومية للبريد، ستبدأ مكاتب البريد المتاحة خلال المولد النبوي بالإسكندرية عملها من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

تغذية جميع ماكينات الصراف الآلي 

وأكد البريد المصري على تغذية جميع ماكينات الصراف الآلي في المحافظة لضمان تسهيل الخدمة لأرباب المعاشات وتقديم كافة الخدمات البريدية والمالية.

أماكن مكاتب البريد المفتوحة في الإسكندرية

وتوفر 13 مكتب بريد مفتوح في الإسكندرية خلال إجازة المولد النبوي لتغطي كافة مناطق المدينة الساحلية وذلك كالتالي:

- محطة مصر 

- المندرة

- سيدي جابر

- السراي

- مركز الحركة

- طوسون

- برج العرب الجديدة

- الناصرية

- النوبارية

- بشاير الخير 3

- الهانوفيل 2

- الدخيلة

- العامرية

 

خدمة للمواطنين في إجازة المولد النبوي 

ووفق البيان، تهدف هذه المبادرة إلى تسهيل الخدمات للمواطنين خلال فترة الإجازة، وضمان استمرارية المعاملات المالية والبريدية، بالتزامن مع إعلان مجلس الوزراء يوم الأحد المقبل إجازة رسمية بالتزامن مع المولد النبوي.

مقالات مشابهة

  • خطاب مفتوح لفخامة الرئيس سلفاكير ميارديت
  • رشيد متحف أثري مفتوح.. ونقطة التقاء النهر بالبحر
  • العمل الدولية: نتعاون مع الحكومة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية في سوق العمل
  • 13 مكتب بريد مفتوح خلال إجازة المولد النبوي بالإسكندرية.. اعرفها
  • موعد الاختبارات التحريرية للمتقدمين لوظائف شركة المياه بالبحر الأحمر
  • “العمل الدولية”.. الحماية الاجتماعية تلعب دورا رئيسيا في مواجهة تأثير تغير المناخ
  • صندوق الإسكان: سنطلق صكوك 16 ألف معاملة بهذا الموعد
  • اصدار أكثر من 191 ألف بطاقة وطنية للمشمولين بالحماية الاجتماعية
  • وزير المالية: قررنا وضع سقفا للغرامات.. ولن تزيد عن الأصل الضريبي
  • وزير المالية: قررنا وضع سقفا للغرامات.. ولن تزيد عن الأصل الضريبي