أدى أربعة آلاف و59 كادراً صحياً من حملة البكالوريوس والدبلوم، اليوم امتحان الكفاءة الثالث 2024م، للحصول على تراخيص مزاولة المهنة، التي ينظمها المجلس الطبي بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.

أوضح رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد علي معصار لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن عدد المتقدمين لاختبارات الكفاءة من حملة البكالوريوس بلغ ألفاً و494 متقدماً ومتقدمة، يتوزعون على 501 متقدماً في تخصص الطب العام و303 في الصيدلة و107 في التمريض و213 في الأسنان و175 مختبرات و30 في الصيدلة السريرية و37 في التغذية، و22 تخصص قبالة و48 متقدماً تقني تخدير و22 تقني أشعة و13 في العلاج الطبيعي.

وأشار إلى أن المتقدمين من حملة الدبلوم بلغ ألفين و565 متقدما في مختلف التخصصات توزعوا على 546 قبالة و415 في الصيدلة و603 مساعدين طبيين و258 فني مختبرات و399 تمريض، و35 متقدماً مساعد طبيب أسنان و66 تقني تخدير و117 فني عمليات و49 فني طوارئ و23 في الرعاية التنفسية و35 دبلوم تقني أشعة.

واعتبر الدكتور معصار، الحصول على تراخيص مزاولة المهنة الطبية، إجراءً ضرورياً لضمان عدم حدوث أية أخطاء أو قصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية، وفي ذات الوقت دليلاً على نجاح وقدرة الكوادر الطبية على مزاولة المهنة بكفاءة واقتدار.

ولفت إلى أن المجلس الطبي هو الجهة الرسمية المخولة بمنح تراخيص مزاولة المهنة للكادر الطبي، ويتم ذلك بعد إجراءات ومراجعة دقيقة للوثائق، وإعداد مضامين الامتحانات وفقا لكل تخصص، إضافة إلى إجراء الامتحانات للخريجين الجدد من الجامعات والمعاهد الخاصة والعامة وكذا تجديد التراخيص. مشيدا بجهود كوادر الجامعة على حسن التنظيم والترتيب لإجراء الامتحان في أجواء هادئة.

حضر الامتحان نائب رئيس جامعة 21 سبتمبر للشؤون الأكاديمية الدكتور مطيع ابوعريج والأمين العام للمجلس الطبي الدكتور عبدالرحمن الحمادي والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور جميل مجلي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: تراخیص مزاولة المهنة المجلس الطبی

إقرأ أيضاً:

التمييز تصادق على قرار منع محامية من مزاولة مهنة المحاماة

12 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: صادقت محكمة التمييز الاتحادية، على قرار منع المحامية (قمر السامرائي) من مزاولة مهنة المحاماة لمدة سنة كاملة.

ورد القضاء الطعن المقدم من المحامية (السامرائي) بعد قرار نقابة المحامين بإحالتها إلى مجلس التأديب ومنعها من ممارسة المهنة لمدة سنة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • نقص كبير في عدد الأساتذة يُؤرق البرتغال.. وخطة حكومية "ضعيفة" لمواجهة الأزمة
  • أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة- عاجل
  • التمييز تصادق على قرار منع محامية من مزاولة مهنة المحاماة
  • منع المحامية قمر السامرائي من مزاولة مهنة المحاماة لمدة سنة (وثائق)
  • منع المحامية قمر السامرائي من مزاولة مهنة المحاماة لمدة سنة
  • "عُمانتل" شريك تقني لـ"مهرجان عُمان للعلوم"
  • جامعة نجران وجمعية التعليم الطبي توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز البحوث الطبية
  • انطلاق أعمال المؤتمر العاشر للمراجعة الداخلية
  • “سهل”: التطبيق يتعرض لخلل تقني وإجراءات لإعادة الأمور لطبيعتها
  • مجمع اللّغة العربيّة بالشارقة ينظم ندوة «اختبار الكفاءة العربيّة»