يتميز من لديه إقامه في دولة الإمارات في زيارة 29 دولة بتأشيرة سياحية واحدة والإقامة فيها لمدة لا تقل عن 90 يوماً بدءاً من عام 2024، بسعر فيزا يبدأ من 500 درهم.

 

 وينبغي على الشخص تجهيز 8 مستندات رئيسية قبل التقدم للحصول على تأشيرة زيارة 29 دولة، حتى يتمكن المقيمون في الإمارات من السفر إلى منطقة شنغن، التي تعتبر أكبر منطقة خالية من الحدود في العالم، والتي تسمح بالحركة غير المقيدة لأكثر من 425 مليون مواطن من مواطني الاتحاد الأوروبي.

 

كما أنه يسمح لحاملي جوازات السفر الإماراتية بالدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي، والشنغن، دون تأشيرة مسبقة، كما ينطبق نظام حرية التنقل داخل هذه الدول على المقيمين في دولة الإمارات، الذين يحملون تأشيرة شنغن لزيارة 29 دولة بحرية مطلقة خلال مدة إقامتها دون الحاجة إلى الخضوع لأي فحوص عند السفر من دولة عضو إلى أخرى.

 

وبحسب الأرقام، فهناك عشر دول تمنح تأشيرة الشنغن بسهولة في 2024 وهي: آيسلندا، ليتوانيا، استونيا، فنلندا، لاتفيا، سلوفاكيا، بولندا، لوكسمبورغ، التشيك، النمسا.

 

قائمة الدول المتاحة للزيارة

 

 النمسا، بلغاريا، بلجيكا، جمهورية التشيك، كرواتيا، الدنمارك، استونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، آيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورج، مالطا، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، سويسرا.

 

تأشيرة الشنغن

 

ويتطلب من المتقدمين المقيمين في دولة الإمارات للحصول على تأشيرة الشنغن بعض الأوراق المهمة، وأبرزها: إثبات عمل، أو أن يكون المتقدم صاحب شركة خاصة أو مستثمر في الدولة، وكشف حساب لآخر 3 شهور، وسريان الإقامة الإماراتية وجواز السفر لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وحجز طيران ذهاباً وإياباً، وحجز فندق، وتأمين صحي، وخطة لقضاء الإجازة في الدولة المراد السفر إليها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تأشيرة الشنغن الإمارات زيارة

إقرأ أيضاً:

مجموعة فين جروب العالمية تتوسع إلى سوق الإمارات العربية المتحدة

أعلنت مجموعة فين جروب الفيتنامية، الشركة الرائدة متعددة الصناعات في فيتنام، عن توسعها رسمياً في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، مدفوعة بالتزام الإمارات القوي بالاستدامة والتنقل الأخضر.
وتقود شركة VinFast، المختصة بقطاع السيارات والمركبات الصديقة للبيئة بمجموعة فين جروب، هذا التوسع؛ حيث تهدف المجموعة إلى ترسيخ وجودها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال إقامة شراكات استراتيجية مع العديد من الشركات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن قطاعات النقل والعقارات وغيرها، مع الحفاظ على التزامها الثابت بالاستدامة.
وتواصل مجموعة فين جروب من خلال محفظتها الاستثمارية المتنوعة في العديد من القطاعات التنموية، تقديم نظام متكامل يركز على المستهلك في فيتنام حيث استحوذت على أكثر من 90% من حصة محفظة المستهلكين الفيتناميين، وتغطي عملياتها التجارية قطاعات متنوعة تشمل النقل، العقارات السكنية، التجارية والصناعية. وبلغت إيرادات المجموعة العام الماضي ما نسبته 1.6% من إجمالي الناتج المحلي لفيتنام.
وتعليقاً على هذه الخطوة التوسعية، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة فين جروب، فام نات فيونج: “تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة بيئة استثمارية مثالية بفضل سوقها المتنوّع والاستراتيجي الذي يوفر منصة فريدة لفين جروب لتوسيع نطاق حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.
وأضاف: “نحن متحمسون لتقديم مجموعة متنوعة من منتجاتنا وخدماتنا إلى هذا السوق الحيوي ونتطلع لاستكشاف فرص جديدة للنمو والتعاون؛ فاهتمامنا بسوق دولة الإمارات ليس مجرد قرار تجاري فحسب، بل هو التزام بتقديم حلول ومنتجات مستدامة للمجتمعات في جميع أنحاء المنطقة”.
وبفضل سياساتها الداعمة للنمو، وبنيتها التحتية ذات المستوى العالمي، وموقعها الجغرافي الاستراتيجي الذي يربط بين الشرق والغرب، تظل دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة رائدة للاستثمار الأجنبي المباشر. ويعزز التزام الدولة بالابتكار والاستدامة وتنويع الاقتصاد مكانتها كمركز مثالي للشركات العالمية، مما يرسخ دورها كوجهة عالمية رائدة لتوسيع الأعمال وتطويرها.
وفي إطار التزامها برؤيتها حول ”بناء حياة أفضل للجميع“، تواصل فين جروب القيادة والريادة في جميع القطاعات والمجالات التي تعمل بها، حيث تسعى لتعزيز نمط حياة عصري يقدم منتجات وخدمات ذات المعايير عالمية، مع التركيز على بناء مستقبل مستدام للجميع من خلال السيارات الكهربائية الذكية والصديقة للبيئة. وقد تم تصنيف فين جروب ضمن أسرع 300 شركة نموًا في آسيا وفقًا لمؤشر نيكاي آسيا..
ويمثل التوسع الاستراتيجي لفين جروب في أبوظبي خطوة هامة، خاصة مع المفاوضات الجارية بين فيتنام والإمارات العربية المتحدة لصياغة اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA)، التي من المتوقع توقيعها قريبًا، مما سيسهم في تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.


مقالات مشابهة

  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • مجموعة فين جروب العالمية تتوسع إلى سوق الإمارات العربية المتحدة
  • السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات (رابط)
  • ما شروط الحصول على العفو الملكي للسجناء 1446؟
  • خطوات بسيطة للحصول على المساعدات النقدية للحوادث والنكبات من بنك ناصر
  • معاش تكافل وكرامة.. خطوات الحصول عليه والأوراق المطلوبة
  • بينها 3 عربية..روسيا تعتزم إلغاء تأشيرة السفر مع عدد من الدول
  • الإمارات تستعرض في «بريكس» سياسات سوق العمل
  • الداخلية توضح خطوات الحصول على إجازة السوق
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات الحصول على بدل فاقد