اتهمت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اليوم الخميس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتحضير لـ "حرب برودة" جديدة ضد أوكرانيا.

وخلال مشاورات لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، قالت بيربوك في بروكسل اليوم الخميس، إن البنية التحتية الخاصة بإمدادات التدفئة والمياه تعرضت لهجمات بشكل متعمد خلال الأسابيع والشهور الماضية، "بهدف جعل الناس يتجمدون في الشتاء في أسوأ الحالات".

وأشارت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر إلى أن بوتين يسعى لشن حرب باردة أشد ضخامة مما كان عليه الحال في السنوات السابقة.
وصرحت بيربوك بأن رد الاتحاد الأوروبي سيكون عبر إنشاء "مظلة حماية" جديدة لأوكرانيا، ولفتت الوزيرة الألمانية إلى أن بلادها تعتزم تسليم أربع منظومات دفاع جوي إضافية من نوع "إيريس تي" وأيضاً دبابات مضادة للطائرات من نوع "جيبارد" بحلول نهاية العام.

وشددت بيربوك على أنه "لا يزال الدفاع الجوي هو الأهم على الإطلاق لحماية الأرواح في أوكرانيا".
كان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي قد طالب مراراً بالمزيد من أنظمة الجوي للتصدي للقصف الروسي في مختلف أنحاء بلاده. يشار إلى أن المانيا تأتي بعد الولايات المتحدة من حيث حجم الدعم العسكري والاقتصادي لأوكرانيا في تصديها للغزو الروسي، فقد وصلت قيمة الأسلحة التي وردتها برلين إلى كييف بالفعل أو تعهدت بتوريدها إلى 28 مليار يورو. 

#زيلينسكي يناشد الحلفاء.. #أوكرانيا تتصدى لمئات الصواريخ الروسية https://t.co/nKCg8X7IoH pic.twitter.com/MApGqm4a10

— 24.ae (@20fourMedia) August 26, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بوتين أوكرانيا بوتين ألمانيا روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

مفوضة شؤون الطاقة: الغاز الروسي يمثل 18% من احتياجات الاتحاد الأوروبي

صرحت مفوضة شؤون الطاقة في الاتحاد الأوروبي، كادري سيمسون، أن الاتحاد لا يزال يتلقى "كميات غاز هائلة من روسيا"، على الرغم من الانخفاض الكبير في الإمدادات بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة.

 

الاتحاد الأوروبي

 

وقالت مفوضة شؤون الطاقة في الاتحاد الأوروبي، كادري سيمسون، خلال مؤتمر صحفي في بروكسل: "أعلم أن الأرقام لا تزال مثيرة للدهشة، لكن بشكل عام، يحصل الاتحاد الأوروبي الآن على 18% من احتياجاته من الغاز من روسيا، مقارنة بـ45% في عام 2021".

 

كما أكدت مفوضة شؤون الطاقة في الاتحاد الأوروبي، كادري سيمسون،  أن الاتحاد الأوروبي على استعداد تام لإنهاء العقد المبرم بين روسيا وأوكرانيا بشأن نقل الغاز إلى الاتحاد.

 

حيث قالت مفوضة شؤون الطاقة في الاتحاد الأوروبي، كادري سيمسون: "استناداً إلى النتائج المستخلصة وتعزيز نظام أمن الإمدادات، فإن الاتحاد الأوروبي مستعد جيداً للشتاء المقبل وإنهاء اتفاقية نقل الغاز بين روسيا وأوكرانيا"، مؤكدة أن "الاتحاد الأوروبي مستعد للعيش" بدون هذا الاتفاق.

 

الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم من قطاعي النفط والموارد الأساسية مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا

 

الأسهم الأوروبية تصعد بدعم من قطاعي النفط والموارد الأساسية

 

الأسهم الأوروبية

 

فتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الأربعاء مدعومة بصعود قطاعي النفط والموارد الأساسية، في وقت يترقب فيه المستثمرون قراءة رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة بحثا عن مؤشرات حول القرار الذي سيتخذه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) خلال اجتماعه الأسبوع المقبل.

 

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3% بحلول الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش. وكان أداء جميع المؤشرات المحلية إيجابيا.

 

وتلقى المؤشر دعما من قطاع النفط والغاز الذي زاد 1.2% بعد أن تغلب القلق من اضطراب الإنتاج في الولايات المتحدة بسبب الإعصار فرنسين على المخاوف حيال الطلب العالمي، وفقا لـ "رويترز".

 

وقدم قطاع الموارد الأساسية بعض الدعم أيضا بصعوده 1.6%، وارتفعت أسعار النحاس على خلفية ضعف الدولار.

 

وينصب تركيز المستثمرين على بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة المقرر صدورها الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.

 

وتقدم المؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني 0.4% بعد أن أظهرت بيانات تقديرية أن الناتج المحلي الإجمالي لم يتغير في يوليو/تموز على أساس شهري.

 

ويترقب المستثمرون أيضا تعليقات من مسؤولين من البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم.

 

وقفز سهم كومرتس بنك 15.7% بعد أن اشترى بنك يونيكريديت الإيطالي حصة نسبتها 9% في البنك الألماني مقابل 702 مليون يورو (775.29 مليون دولار) من الحكومة الألمانية.

 

وهوى سهم شركة رينتوكيل بأكثر من 16% بعدما قالت شركة مكافحة الآفات البريطانية إنها ستقلص عدد الوظائف وأشارت إلى وجود تباطؤ في عوائدها في أميركا الشمالية.

 

مقالات مشابهة

  • بايدن معلّقا على التهديدات الأخيرة للرئيس الروسي: “لا أفكر كثيرا في بوتين”
  • ألمانيا تعلن موقفها من إرسال صواريخ بعيدة لأوكرانيا
  • فلاديمير بوتين يتوعد الناتو حال السماح لأوكرانيا بضرب العمق الروسي
  • روسيا تتهم الغرب بالتحضير لحرب واسعة
  • بوتين: السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة بعيدة المدى سيغير طبيعة الحرب
  • روسيا تتهم الغرب بالتحضير لحرب في آسيا على نمط أوكرانيا
  • بوتين: السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى يعني الناتو في حرب ضدنا
  • "سماح وشيك" لأوكرانيا بضرب العمق الروسي بصواريخ غربية
  • أوكرانيا تتهم روسيا بمهاجمة منشآت للطاقة في سومي
  • مفوضة شؤون الطاقة: الغاز الروسي يمثل 18% من احتياجات الاتحاد الأوروبي