زنقة 20 | متابعة

تتواصل الأشغال بمحيط ملعب فاس الكبير استعدادا لكأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030 التي انطلقت منذ شهور.

وقسمت الأشغال لتحديث ملعب فاس على مرحلتين، الأولى تمتد لسنة كاملة و ستنتهي بنهاية 2024، و ستهم تحديث كافة مرافق الملعب، خاصة المنصة الرئيسية و مستودعات الملابس و منصة الصحافة.

كما سيتم تجهيز الملعب بشاشتين عملاقتين سيتم تثبيتهما بالمنطقتين الشمالية و الجنوبية للملعب، فضلا عن تعويض الإنارة الحالية بأخرى من الطراز العالي مثبته بشكل جديد على طول جنبات الملعب العلوية.

كما سيتم في المرحلة الأولى الاهتمام بمحيط الملعب و الشكل الخارجي من خلال توفير فضاءات ملائمة لاستقبال الجماهير في أحسن حلة، بالإضافة لتوسعة طاقة الملعب الإستيعابية بشكل ظرفي في أفق تطوير شامل بعد كأس أفريقيا 2025 ، حيث سيكون شبيها بملعب خليفة الدولي و الذي استضاف مباريات في مونديال قطر.

ملعب خليفة الدولي في قطر

و مباشرة بعد نهاية كأس إفريقيا 2025، ستنطلق أشغال المرحلة الثانية و التي ستغير معالم الملعب بشكل كبير، حيث سيتم إضافة مدرج إضافي مكان الحلبة المطاطية التي سيتم إزالتها بالكامل، ليصبح الجمهور على بعض مترين إلى ثلاثة فقط من محيط المستطيل الأخضر، مما سيجعل طاقة الملعب الإستيعابية ترتفع، فضلا على تغطية الملعب بالكامل، و تزيين الجوانب الخارجية بشاشات عرض عملاقة مع بناء مرآب للسيارات وتحديث الولوجيات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إسرائيل تنتهك بشكل يومي القانون الدولي الإنساني

قال محمد المُغبط، مدير المكتب الإقليمي  للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات والمدارس والمنظمات الأممية يعكس ذلك مدى الإفلاس السياسي والعسكري الذي يعاني منه الاحتلال.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة إعلام فلسطيني: غارة للاحتلال تستهدف محيط مسجد صلاح الدين جنوبي مدينة غزة إبادة جماعية

وأضاف "المغبط"، أنه يشكل قرينة قوية على وجود نية في إبادة جماعية لدى الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة بالاستهداف الممنهج لكافة القطاعات الحيوية والتي تؤثر على الحياة اليومية للفلسطينيين بعيدًا عن أي هدف عسكري يشكل الجزء الأساسي من الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل.

وتابع، اليوم خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه عندما تخرج دائما إسرائيل وترتكب مجازر لتقول أن هناك هدف عسكري ما استهدفته في حي معين أو في مخيم معين ذلك بحسب الاتفاقيات جينف لا سيما الاتفاقيات الثالثة لا يعطيها مبررًا لاستهداف المدنيين، وبالتالي إسرائيل تنتهك بشكل يومي القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي بشكل عام، وذلك لسببين الأول هو سياسة الإفلات من العقاب الذي تتمتع به إسرائيل منذ إنشائها، وثانيًا الدعم المطلق الذي يقدمه شركائها على الصعيد الإعلامي والسياسي والعسكري والقضائي وحتى المالي.

وأوضح، أننا بدأنا نشهد منذ أشهر الأولى للإبادة الجماعية في غزة أن إسرائيل دائما تقول للفلسطينيين اذهبوا إلى هذه المنطقة الآمنة ولن يتم استهدافكم وعندما يذهبون إلى هناك يتم استهدافهم هذه تشكل جريمة حرب وتشكل أيضا جرائم ضد الإنسانية ولكن الأهم هي الجريمة الأساسية هي الإبادة الجماعية،.

المحكمة الجنائية الدولية 

وأكد أن المطلوب اليوم من المحكمة الجنائية الدولية لأن طلبات الملاحقة التي تقدم بها المدعي العام هي فقط محصورة بجريمة العقاب الجماعي عبر التجويع للفلسطينيين داخل القطاع والمطلوب اليوم من المدي العام أن يسرع التحقيق في الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل نظرًا لوجود أدلة لهذه الإبادة الجماعية، لافتًا إلى أننا  أمام أكبر نموذج على فشل المنظومة الدولية في منع جرائم الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • «الأسبوع» تحاور منار غانم: الأرصاد الجوية في تطور مستمر.. وأي معلومات عن الشتاء الآن غير صحيحة «مش مختصين وعايزين يركبوا التريند»
  • 1000 تذكرة إضافية ونقل مجاني لـ”المسامعية” في تونس
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إسرائيل تنتهك بشكل يومي القانون الدولي الإنساني
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • متحدث الآسيوي يكشف حقيقة تغير ملعب النصر والشرطة
  • ملعب المملكة أرينا في أحدث ظهور.. فيديو
  • افتتاح ملعب كرة قدم في مصفح الصناعية
  • جامعة خليفة تنظم ثمان مسابقات وتحديات عالمية خلال مؤتمر آيروس 2024 الدولي
  • رئيس الوزراء: التضخم سيكون أقل من 10% بنهاية عام 2025
  • هل سيكون التيّار أقوى بعد استقالة النواب الأربعة؟