أكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، دور وأهمية مؤسسات المجتمع المدني في دعم قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والمساهمة بشكل كبير في التوعية الخاصة بهم وأسرهم.

دور التحالف الوطني للعمل الأهلي

وثمّنت المشرف العام على المجلس، دور وقيمة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وما يقدمه من خدمات تستهدف بشكل أساسي الحماية الاجتماعية لكافة أطراف المجتمع عامة والأشخاص ذوي الهمم خاصة.

وذلك خلال كلمتها في ندوة "دور منظمات المجتمع المدني في دعم قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة" على هامش زيارتها لمحافظة مرسى مطروح ضمن خطة المجلس الرامية إلى زيارة المحافظات والوقوف على التيسيرات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة ولقاء الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم والاستماع إلى التحديات التي تواجههم وكذلك توعيتهم بحقوقهم التي أقرها القانون والدستور، وافتتاح معرض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة في إطار خطة المجلس لتمكينهم اقتصاديا، وعرض جهود الدولة فيما يخص حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. 

الجمعيات الأهلية تساند أدوار الدولة في دعم الفئات الأولى بالرعاية

وخلال اللقاء، قالت المشرف العام على المجلس، إن دور الجمعيات الأهلية يتكامل ويساند أدوار الدولة في دعمها للفئات الأولى بالرعاية، وكذلك الأشخاص ذوي الإعاقة، واستمعت خلال الندوة لقصص نجاح أسر الأشخاص ذوي الإعاقة، والتعرف على التحديات التي واجهتهم وتغلبوا عليها، وجهود الدولة في دعمهم.

وأشادت خلال اللقاء بالدور المهم الذي تقوم به جمعية تأهيل المعاقين في محافظة مطروح، والخدمات التي تقدمها الجمعية للمترددين عليها من الأشخاص ذوي الهمم، والتسهيلات والتيسيرات التي تقدمها الجمعية بشأن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

 

يذكر أن الندوة شارك فيها بالحديث الدكتورة دار السلام حسين، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح، والدكتور أحمد سمير، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمطروح، وعامر خميس، مدير عام جمعية التأهيل الاجتماعي بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني الجمعيات الأهلية الفئات الأولى بالرعاية ذوي الإعاقة ذوي الهمم الأشخاص ذوی الإعاقة الدولة فی

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يزور شيخ الأزهر

أجري صباح اليوم الخميس المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، على رأس وفد رفيع المستوى من مستشاري الهيئة، زيارة إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، لتقديم التهاني بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف.

رافقه في هذه الزيارة وفد من السادة المستشارين نواب رئيس الهيئة، وهم، المستشار زين العابدين علي إسماعيل محمد، نائب رئيس الهيئة ورئيس المكتب الفني، المستشار أحمد ثابت، نائب رئيس الهيئة والأمين العام،٠ المستشار أحمد سعد، نائب رئيس الهيئة والمشرف على مكتب رئيس الهيئة.
تأتي هذه الزيارة لتقديم التهنئة بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف، وتعزيز العلاقات الطيبة بين هيئة قضايا الدولة ومؤسسة الأزهر الشريف، احتفاءً بذكرى مولد النبي الكريم، صلى الله عليه وسلم، الذي يمثل مناسبة عظيمة للتآخي والتراحم بين أبناء الأمة الإسلامية.

خلال الزيارة، قدم رئيس قضايا الدولة التهنئة الحارة لشيخ الأزهر الشريف ولجميع المسلمين بهذه المناسبة العظيمة، مؤكدًا على أهمية دور الأزهر في الحفاظ على الهوية الإسلامية ونشر التعاليم السمحة للإسلام.

كما أشاد سيادته بالخطاب الديني للأزهر الشريف، واصفًا إياه بالمنير والمعتدل، والذي يسهم بشكل كبير في تعزيز التسامح والتعايش السلمي بين مختلف الأديان والثقافات.

كما أكد رئيس قضايا الدولة على الدور التاريخي للأزهر الشريف في نشر العلم والمعرفة، مشيرًا إلى أن الأزهر كان ولا يزال منارة للعلم والمعرفة، وقد أسهم بشكل كبير في الحفاظ على التراث الإسلامي ونقله للأجيال القادمة.
من جانبه، رحب فضيلة الإمام الأكبر بزيارة رئيس قضايا الدولة، مثمنًا هذه اللفتة الكريمة، مؤكدًا على أهمية التعاون بين مختلف المؤسسات الوطنية لخدمة الدين والوطن.

مقالات مشابهة

  • مؤسسات التحالف الوطني تواصل فعالياتها ضمن حملة «إيد واحدة» على مدار اليوم
  • «القومي للإعاقة» يشارك في احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية
  • «ديكارلو» تدعو المجتمع المدني ليكون محركاً للتغيير في ليبيا
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • عقوبات مُشددة لتعريض ذوي الإعاقة للخطر بالقانون الجديد
  • مؤسسة شعلان الخيرية للتنمية بالقليوبية توزع علب حلوى المولد النبوي على الأطفال الأيتام
  • رئيس قضايا الدولة يزور شيخ الأزهر
  • إيمان كريم تستقبل «محروسة سالم» أول شيف من ذوي الهمم
  • تجميد حساب مفوضية المجتمع المدني
  • أمير القصيم يضع حجر الأساس لمشروع المدينة العالمية للتدريب والتأهيل التابع لجمعية قدرة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بالرس