زنقة 20 ا الرباط

تتوزاصل أشغال بناء القاعة متعددة الرياضات بحي يعقوب المنصور على مستوى كورنيش الرباط، وذلك في إطار تأهيل البنية الرياضية لعاصمة المملكة.

القاعة الجديدة والتي تبلغ مساحتها 2524 مترا مربعا، ستكون جزءًا من مشروع أكبر لقاعة رياضية متعددة الاستخدامات، أسندت لشركات “ترافو جينيرال دو كونستروكسيون دي كازابلانكا” (TGCC) و”جيت كونتراكتورس” بقيمة 281 مليون درهم، بعدما كانت التوقعات الأولية، تتحدث عن 246 مليون درهم.

وستضمن القاعة الرياضية المتعددة الاستخدامات، بالاضافة الى “ملعب الهوكي”، مستودعات متطورة لتغيير الملابس، ومحلات تجارية، ومقاصف، ومقاهي فاخرة.

ودير بالذكر  أنه تم اختيار شركتين لبناء قاعة الرياضات المتعددة بالرباط، وهما “Travaux général de Construction de Casablanca (TGCC)” و”Jet Contractors”.

ويتضمن العقد الممنوح لمجموعة “TGCC-Jet Contractors” الأشغل الأساسية، كالهيكل الحديد والخشب، وأعمال العزل المائي بالإضافة إلى الأغطية والأسقف والنجارة والطلاء.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الجليلة تتلقى تبرعاً بقيمة 15 مليون درهم

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تحقق أمنيات 142 طفلاً مصرياً عبدالله آل حامد: حريصون على الاستعانة بتطبيقات المستقبل المتقدمة

أعلنت مؤسسة الجليلة، التي تقود ركيزة العطاء في «دبي الصحية»، تلقيها دعماً سخياً بقيمة 15 مليون درهم إماراتي من بنك دبي الإسلامي، دعماً لمشروع تطوير مستشفى حمدان بن راشد للسرطان، أول مستشفى متكامل للسرطان على مستوى إمارة دبي، واستكمالاً لمبادرات البنك الخيرية الهادفة إلى تعزيز قطاع الرعاية الصحية في دبي، والمساهمة في الارتقاء بجودة حياة المجتمع.
تأتي هذه الخطوة تأكيداً على الدور المهم للمساهمة المجتمعية والمسؤولية المؤسسية في دعم جهود «دبي الصحية»، وسعيها لإرساء نموذج متكامل لرعاية مرضى السرطان من خلال مستشفى حمدان بن راشد للسرطان، المُقرر افتتاحه عام 2026، والذي سيقدم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة لمرضى السرطان، بما فيها الرعاية الأولية والخدمات العلاجية والرعاية الشاملة.
ويتيح النهج المبتكر الذي سيعتمده المستشفى مع افتتاحه، فرص الكشف المبكر عن مرض السرطان، بما يوفر إمكانية التدخل العلاجي المباشر، وبالتالي تحسين النتائج العلاجية للمرضى خلال رحلتهم في التعافي من مرض السرطان. 
وقال نواف الريسي، مدير خدمات الدعم المجتمعي في بنك دبي الإسلامي: «نعتز بالشراكة مع مؤسسة الجليلة والمساهمة في تمكين دبي الصحية من تنفيذ هذا المشروع الرائد، فهذا الاستثمار المسؤول المتمثل في دعم بنك دبي الإسلامي لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان يعكس عمق التزامنا بصحة ورفاهية مجتمعنا. وكلنا ثقة أن هذا الصرح الطبي الجديد عالمي المستوى، سيعمل على إرساء معايير رفيعة لرعاية مرضى السرطان في المنطقة وخارجها».

مقالات مشابهة

  • 25 مليون درهم مشروعات «الأعمال الخيرية» صيفاً
  • 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى»
  • تخصيص 2,6 مليون درهم لتهيئة حدائق المندوبية بطنجة
  • انهيار حلم تجديد سان سيرو
  • تقع ضحية احتيال بنصف مليون درهم عبر "سناب شات".. ماذا حدث؟
  • «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 67 مليونًا و830 ألف خدمة مجانية
  • مؤسسة الجليلة تتلقى تبرعاً بقيمة 15 مليون درهم
  • 255 مليون درهم إنفاق فرع «بيت الخير» في عجمان منذ تأسيسه
  • «الجليلة» تتلقى تبرعاً بـ 15 مليون درهم من «دبي الإسلامي»
  • 255 مليون درهم إنفاق فرع «بيت الخير» في عجمان