كشفت تقارير إعلامية أن  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، قرر بشكل رسمي واستثنائي لناديي الأهلي والزمالك فقط، على تمديد القيد الأفريقي لهما ومنحهما حق قيد لاعبين جدد حتى 12 سبتمبر المقبل.

وأكدت التقارير أن الكاف اشترط عدم مشاركة اللاعبين الجدد المقيدين بعد 31 أغسطس في مباريات الدور التمهيدي الثاني لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية.

وتابعت التقارير أن  موعد القيد الأفريقي في مرحلة الدور التمهيدي الثاني لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية كما هو، وسيغلق في موعده المحدد سلفًا منتصف ليل السبت 31 أغسطس الجاري، مشيرًا إلى أنه تم إرسال خطاب رسمي للأهلي والزمالك بكافة هذه التفاصيل، وكذلك إخطار الاتحاد المصري لكرة القدم بقرار لجنة الأندية والتراخيص.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أرسل خطابًا رسميًا للكاف في الأيام القليلة الماضية طلب فيه مد القيد الأفريقي حتى 5 سبتمبر بدلًا من 31 أغسطس الجاري؛ نظرًا لضيق الوقت من موعد فتح باب القيد المحلي في مصر يوم السبت المقبل 31 أغسطس المتزامن مع نفس يوم غلق باب القيد الأفريقي.

بعد عودة جوميز.. الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا للكونفدرالية الإفريقية بقيادة مخطط الأحمال.. تدريبات قوية للاعبي الزمالك استعدادًا للموسم الجديد

يذكر أن كاف أكد على الناديين في خطاب مرسل بتاريخ 18 أغسطس بشأن إرسال القائمة النهائية المكونة من 20 لاعبًا بحد أقصى يوم 12 سبتمبر، وذلك بعد تعديل لائحة السوبر الأفريقي بزيادة قائمة كل فريق مشارك بالمسابقة من 18 إلى 20 لاعبًا مع أحقية الاستعانة بـ9 لاعبين على دكة البدلاء، مع السماح بخمسة تبديلات خلال المباراة وفقًا لقوانين اللعبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القید الأفریقی

إقرأ أيضاً:

ملامح قائمة الأهلي في نهائي السوبر الإفريقي أمام الزمالك

يستعد الجهاز الفني للنادي الأهلي، برئاسة المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي للإعلان عن قائمة الفريق الأول لكرة القدم، التي ستخوض نهائي السوبر الإفريقي.

ويواصل النادي الأهلي، استعدادته من أجل المواجهة المرتقية التي تجمع بينه وبين الغريم التقليدي نادي الزمالك، يوم 27 سبتمبر المقبل بالمملكة العربية السعودية.

ومن المقرر، أن يرسل النادي الأهلي قائمته النهائية لمباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي  غدا الخميس الموافق 12 سبتمبر من الشهر الحالي.

من المحتمل أن تشهد القائمة دخول أو خروج عنصر أو عنصرين، خاصةً إذا تم إبرام صفقة جديدة قبل إغلاق فترة التسجيل الخاصة بالسوبر. ومع ذلك، الأقرب حتى الآن هو ما يلي:

قائمة الأهلي الأقرب في السوبر الإفريقي أمام الزمالك

حراسة المرمى: محمد الشناوي -مصطفى شوبير.

الدفاع: يحيى عطية -محمد هاني -عمر كمال عبد الواحد -ياسر إبراهيم-أشرف داري- رامي ربيعة.

وسط الملعب: مروان عطية- إمام عاشور- أكرم توفيق-عمر الساعي- عمرو السولية- أفشة - رضا سليم-طاهر محمد- بيرسي تاو- حسين الشحات.

الهجوم: وسام أبو علي- محمود كهربا.
 

مقالات مشابهة

  • من هو معلق مباراة الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي؟
  • عمر فرج يعلق على مواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي
  • عاجل.. 4 قرارات مهمة من «كاف» بسبب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • ‎الميركاتو الأكثر إثارة بين الأهلي المصري والزمالك.. صور
  • رئيس أحد السعودي: كونراد سيكون مفاجأة مباراة السوبر الإفريقي ضد الأهلي
  • قناة مفتوحة تنقل مباراتي الأهلي والزمالك بالكونفدرالية ودوري الأبطال
  • بتروجت مهدد بإيقاف القيد «مستند»
  • خاص.. بتروجيت مهدد بإيقاف القيد بسبب مستحقات لاعبيه
  • نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي
  • ملامح قائمة الأهلي في نهائي السوبر الإفريقي أمام الزمالك