انطلقت، اليوم الخميس،  فعاليات اليوم الثاني من مهرجان “يوم الطفل” بالمسرح الروماني بالمعهد القومي لعلوم البحار، بحضور أطفال مستشفيات 57357 وسموحة وبرج العرب لمرضى السرطان، برئاسة  الدكتورة عبير السحرتي، وبمشاركة عدد كبير من الاطباء .

 

كان قد اطلق الإتحاد العام للمصريين في الخارج، بالتعاون مع ملتقى سيدات الثغر في الإسكندرية مبادرة "أبواب الخير" لدعم مرضى السرطان وذوي الهمم.

وجرى تدشين الفعالية في المدرج الروماني بالمعهد القومي لعلوم البحار، بحضور أطفال مستشفيات 57357، سموحة، وبرج العرب لمرضى السرطان، تحت رئاسة أ.د. عبير السحرتي، وبمشاركة عدد كبير من الأساتذة والحضور.

 

وشهدت المبادرة مشاركة أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و15 عاماً من مرضى السرطان وذوي الهمم، الذين استمتعوا باحتفالية كبيرة نظمها وفد من سيدات الإتحاد العام للمصريين في الخارج وملتقى سيدات الثغر، بمشاركة عدد من النجوم والفنانين. أشرف على تنظيم الفعالية د. نجلاء خليل، د. سحر سعيد، وم. مرفت خليل.

 

كما شارك في الفعالية من المعهد القومي لعلوم البحار الدكتور شريف فتوح، والدكتور محمود إسماعيل، والدكتور أحمد الخولي، حيث قام الأطفال بجولة في متحف الأحياء المائية ومتحف الحيوانات البحرية المحنطة. 

 

اختُتمت الفعالية بحفل فني كبير شارك فيه الأطفال مع مواهب غنائية وموسيقية من ذوي الهمم، بقيادة المايسترو إسلام الجندي والفنان المطرب حكيم، الذي أدخل السرور على الأطفال بأغانيه المميزة.

 

 في نهاية الحفل، تم توزيع هدايا تذكارية على الأطفال المشاركين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المتحف الرومانى من ذوي الهمم احتفالية كبيرة المعهد القومى اليوم الثاني فعاليات الاتحاد العام للمصريين في الخارج يوم الطفل الروماني مبادرة أبواب الخير لعلوم البحار

إقرأ أيضاً:

تركيا.. 66 طفلاً فقدوا حياتهم خلال العمل

أنقرة (زمان التركية) – كشف تقرير حديث عن وفاة ما لا يقل عن 66 طفلاً خلال العمل في تركيا في عام واحد.

يأتي ذلك وفق تقرير مجلس صحة العمال وسلامة العمال عن وفيات الأطفال العمال في العام الدراسي 2023 سبتمبر – 2024 أغسطس.

يتضمن التقرير القطاعات والمحافظات وأسباب الوفاة وجنس الأطفال العاملين الذين فقدوا حياتهم.

ووفقًا للتقرير، فقد ما لا يقل عن 66 طفلًا حياتهم أثناء العمل في الفترة ما بين 2023 سبتمبر/أيلول و2024 أغسطس/آب.

وفي العام الماضي، فقد 24 طفلا في قطاع الزراعة، و17 طفلاً في قطاع الصناعة، و13 طفلاً في قطاع البناء، و12 طفلاً في قطاع الخدمات حياتهم أثناء العمل، وكانت نسبة 36% من مجموع وفيات الأطفال العاملين في قطاع الزراعة.

ووفقًا لتوزيع حالات وفيات الأطفال العاملين حسب المدن، فقد توفي 7 أطفال في إسطنبول، و5 أطفال في شانلي أورفا، و4 أطفال في كل من أضنة وكوجالي وقونية، و3 أطفال في كل من أنقرة وقيصري، وطفلان في كل من تشوروم وغازي عنتاب وهاتاي وملاطية ومانيسا; وتوفي طفل واحد في كل من أديامان وأكساراي وأنطاليا وأرداهان وأيدن وباليكسير وبارتن وبارتمان وبايبورت وبايبورت وبورصة وجاناكالي وديار بكر ودوزجة وأدرنة وإيلازيغ وإسبارطة وكرامان وكيليس وكوتاهية ومرسين وموغلا ونيغدة وأوردو وشرناق وزونغولداك.

Tags: أطفالاسطنبولتركياجرائم العملحوادث العمل

مقالات مشابهة

  • المتحف اليونانى الرومانى يستقبل أطفال ذوى الهمم فى جولة سياحية لمعالم الإسكندرية
  • تحقيق أمنية ترسم السرور على وجوه أطفال غزة في مدينة الإمارات الإنسانية
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • وفد رفيع المستوى من جمهورية ألمانيا يزور المتحف القومي للحضارة المصرية
  • المنظمات الفلسطينية: استشهاد الكثير من أطفال غزة في مجازر إسرائيلية
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم محاربي السرطان الصغار فى الصعيد
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم الأطفال مرضى السرطان في الصعيد
  • الكتابة في زمن الحرب (42): أطفال السودان بين سندان الحرب وتجاهل المجتمع الدولي
  • تركيا.. 66 طفلاً فقدوا حياتهم خلال العمل
  • لتعذر التعليم.. تحذير أممي من ضياع جيل من أطفال غزة