استقبلت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، المهندسة هدى دحروج مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية المجتمعية الرقمية - المدير الإقليمي لمشروع التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة، وذلك لتعزيز أطر التعاون فيما يخص المواطنة الرقمية للأطفال والمراهقين وتوعية الآباء والأمهات ومقدمي الرعاية وتزويدهم بمهارات الحماية والوقاية من أضرار سوء استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

ضرورة إنتاج محتوى للتوعية بمخاطر الإنترنت 

وخلال اللقاء، تم التأكيد على ضرورة إنتاج محتوى تفاعلي يتفق مع الفئات العمرية المختلفة للأطفال والمراهقين، والآباء من مختلف الفئات لحماية أبنائهم من مخاطر الإنترنت حال استخدامهم له، مع تدريب عدد من الأطفال على هذا المحتوى ليتم نقله لأقرانهم.

منصة «واعي.نت»

واستعرضت المهندسة هدى دحروج، خلال لقائها مع القومي للطفولة والأمومة منصة المواطنة الرقمية والحماية على الإنترنت «واعي.نت»، مشيرة إلى أنها منصة معرفية مجتمعية تقدم محتوى متخصصًا باللغة العربية للفئات المستهدفة، منها الأطفال والمراهقون والمعلمون وأولياء الأمور، تهدف إلى تعزيز الاستخدام المسؤول للتكنولوجيا والسلوك الآمن عبر الإنترنت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس القومي للطفولة والأمومة القومي للطفولة والأمومة سحر السنباطي مخاطر الانترنت

إقرأ أيضاً:

صندوق أممي: اليمنيات يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات

قال تقرير أممي إن الأمطار الموسمية الغزيرة بشكل استثنائي تسببت في أضرار واسعة النطاق ونزوح في جميع أنحاء اليمن، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية المروعة بالفعل الناجمة عن أكثر من تسع سنوات من الصراع.

وذكر التقرير الصادر عن صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الخميس 12 سبتمبر/ أيلول 2024م، أن محافظات المحويت والحديدة وذمار وحجة ومأرب وصعدة وصنعاء وإب وتعز تعد من بين المناطق الأكثر تضررًا. وقد تأثر أكثر من 500 ألف شخص منذ يوليو 2024، وفقًا للسلطات المحلية والشركاء الإنسانيين.

وبحسب التقرير فإن النساء والفتيات، وهن بالفعل من بين الفئات الأكثر ضعفًا في الصراع، تواجه مخاطر حماية متزايدة، وخاصة الأسر النازحة التي تعولها نساء، والتي تمثل أكثر من 22 في المائة من أولئك الذين يتلقون الإغاثة الطارئة.

وأشار إلى أن الاحتياجات الحرجة تشمل المأوى الطارئ، والمساعدات النقدية متعددة الأغراض، والأغذية، والمواد غير الغذائية، والمياه والصرف الصحي، والملابس، والحماية، والإمدادات الطبية لضمان استمرارية الرعاية واستعداد المرافق الصحية.

مقالات مشابهة

  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رئيسة «القومي للطفولة» تجتمع بأطفال منتدى و برلمان الطفل المصري
  • متخصص في شؤون التكنولوجيا: الإنترنت يصيب الأطفال بالقلق والاكتئاب
  •  "القومي للطفولة والأمومة" يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  • مكتبة رقمية ضخمة وبرامج حصرية.. الجزيرة 360 تنطلق قريبا
  • صندوق أممي: اليمنيات يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • «سناب شات»: المراهقون أكثر عرضة لعدم إبلاغ آبائهم عن مخاطر الإنترنت
  • السنباطي تكرم أطفالا موهوبين وتنصبهم سفراء للمجلس القومي للطفولة والأمومة
  • المجلس القومي للطفولة والأمومة يكرم مجموعة من الأطفال الموهوبين
  • جمارك دبي: حماية المنافذ وسلامة المجتمع والاقتصاد في مقدمة أولوياتنا