تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يزعم ناشروه أنه لـ "ضابطة فلسطينية ترتدي الحجاب تخدم في الجيش الإسرائيلي مع زميلها الضابط اليهودي الإسرائيلي".

ويظهر في مقطع الفيديو امرأة ترتدي ملابس عسكرية وتضع الحجاب وتجلس إلى جانب رجل يرتدي زيا عسكريا أيضا ويضع على رأسه القلنسوة التي يرتديها اليهود والمعروفة باسم "كيباه أو الكبة".

وجاء في التعليقات المرافقة أن الفيديو لـ"ضابطة فلسطينية في جيش إسرائيل مع زمليها اليهودي بنفس الرتبة.. أنا عربية مسلمة اسرائيلية ودولة إسرائيل اعطتني جميع حقوقي لذلك لازم ادافع عنها".

مقطع الفيديو حظي بآلاف المشاهدات والإعجابات كما أعاد كثيرون نشره على منصة "إكس"

وحظي المقطع المنتشر، على نطاق واسع، بآلاف المشاهدات والإعجابات والمناقشات الجدلية، كما أعاد كثيرون نشره على منصة "إكس".

ويأتي تداول المقطع بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية المستمرة في غزة منذ نحو 10 أشهر، على خلفية هجوم غير مسبوق شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

حقيقة الفيديو

لكن البحث الذي أجراه موقع "الحرة" يظهر أن مقطع الفيديو صحيح، لكنه ليس لضابطة فلسطينية مسلمة وضابط يهودي في الجيش الإسرائيلي، كما يدعي ناشروه.

فالشابة التي ظهرت في الفيديو، تدعى، ميساء أوزا، وهي أول ضابطة في سلاح الجو الأميركي، ترتدي الحجاب، أما الرجل الذي يجلس بجانبها فيدعى، جو هاكهايزر، وهو أيضا ضابط يهودي في سلاح الجو الأميركي.

في ديسمبر 2021 نشرت شبكة "سي بي سي" الإخبارية قصة عن الزميلين في الجيش الأميركي وجاء فيها أن هاكهايزر ساعد ميساء في لانضمام لسلاح الجو الأميركي على الرغم من أنهما من ديانتين مختلفتين.

أما الفيديو التي يتم تداوله فهو منشور على "تيك توك" منذ يوليو عام 2021 بعد أن لجأ كل من ميساء وهاكهايزر لوسائل التواصل الاجتماعي من أجل مشاركة مقاطع فيديو ممتعة عن صداقتهما.

 

@maysaa.ouza @jew_in_blue we have more similarities than differences. We have a common bond that transcends race, religion, and ethnicity. #muslim #jewish #love ♬ original sound - Maysaa Ouza

لم تتطرق ميساء وهاكهايزر في المقطع الأصلي، المنشور قبل نحو 3 أعوام، لإسرائيل، بل أشارا فقط لديانتهما وأن هناك اختلافات فيما بينها لكن التشابه ونقاط التوافق أكثر.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الخارجية التركية انتهاء إجراءات نقل جثمان عائشة نور إيزغي أيجي التي قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى تركيا.

وقالت الخارجية التركية في بيان لها أمس الخميس: “اكتملت اليوم الإجراءات المتعلقة بنقل جثمان مواطنتنا عائشة نور إيزغي أيجي، التي استهدفتها جنود إسرائيليون عمدا وقتلوها، إلى تركيا، من قبل سفارتنا في تل أبيب وقنصليتنا العامة في القدس”.

وأضاف البيان: “من المنتظر أن يصل جثمان فقيدتنا إلى تركيا غدا الجمعة”، مشددا على إدانة تركيا للحادثة: “ندين مرة أخرى جريمة قتل مواطنتنا عائشة نور التي ارتكبتها حكومة نتنياهو القائمة على الإبادة الجماعية، وسنبذل قصارى جهدنا لضمان ألا تمر هذه الجريمة دون عقاب”.

وفي وقت سابق، أكد مسؤولون أمريكيون وفلسطينيون أن الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إيزغي أيجي، 26 عاما، قتلت خلال احتجاجات ضد الاستيطان في بلدة بيتا في نابلس يوم الجمعة الماضي، في حين اعترف الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على المتظاهرين، مشيرا إلى أنه ينظر في تقارير حول مقتل “مواطنة أجنبية”.

Tags: الحرب الإسرائيليةالحرب على غزةعائشة نور إيزغي أيجيمقتل الناشطة التركية في إسرائيلمقتل عائشة التركيةمقتل مواطنة تركية

مقالات مشابهة

  • جورجينا تتجول مع أبنائها في مول بالرياض.. فيديو
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • شجار وضرب في برلمان إثيوبيا.. ما حقيقة الفيديو؟
  • المبعوث الأميركي للبنان يطلب من إسرائيل الامتناع عن عمل عسكري واسع
  • شاهد .. مقطع الفيديو الذي دفع الحوثيين للإيقاع بالناشطة سمية العاضي وتوريطها بجريمة القتل
  • هوكشتاين سيصل إلى المنطقة.. ما هي الرسالة التي يحملها إلى إسرائيل؟
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة خسائره من القتلى والمصابين منذ صباح الأربعاء
  • قتلى ومصابون من الجيش الإسرائيلي بتحطم مروحية في غزة
  • تفاصيل "سقوط البومة".. كيف تحطمت مروحية إسرائيل في رفح؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم مروحية في غزة