المناطق_واس

نظَّم مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالتعاون مع جمعية “روبو طويق”، دورة “تصميم المنتجات Design challenge”، كأولى الدورات من برامجها، ضمن سلسلة دورات معسكر “ميكاثون الروبوت والتصنيع الرقمي”، الذي يستمر حتى 31 أكتوبر 2024م.

 

أخبار قد تهمك جامعة الأميرة نورة تُطلق برنامج “الرخصة المهنية التربوية العامة” 25 أغسطس 2024 - 12:45 مساءً تمديد التقديم على مِنح التميُّز لطالبات الدراسات العليا في جامعة الأميرة نورة 21 يوليو 2024 - 11:50 صباحًا

 

وتركز الدورة على أهم مراحل تصميم المنتج، والبحث والتطوير لتكوين المشروع بطريقة إبداعية، وتضمَّنت أساليب مبتكرة في التصميم، منها: حل المشكلات، وتطوير وتحسين جودة المنتج، وابتكار حلول إبداعية.

 

 

وسلَّطت الدورة الضوء على مراحل نمو المنتجات، والتحديات في تصميمها بتصنيع منتجات سهلة الاستخدام، وإنشاء تصاميم جذابة جماليًا وبصريًا، إلى جانب أهمية دور العصف الذهني في توليد الأفكار الإبداعية، ورسم الإسكتشات الأولية، والتغذية المرجعية لتحسين التصميم.

 

 

وتعد دورة تصميم المنتجات الأولى في سلسلة برامج المعسكر، بمشاركة 24 مشتركًا في مسار التصميم، حيث جاء اختيار المشاركين بعد تصفية دقيقة، من أصل 300 مشترك إلى 40 في المسارات كافة، وفق معايير محددة ومشاريع نوعية؛ بهدف تحقيق نمو ابتكاري مستدام، وتنويع اقتصادي مزدهر.

 

 

وأشارت دراسات دولية إلى أنَّ “التفكير التصميمي” يحمل إمكانيات هائلة لتحقيق عالم أكثر استدامة، باعتماده على أساليب تفكير “موسعة” تفتح آفاقاً جديدة في تصميم المنتجات، بحيث لا تقتصر فقط على تلبية احتياجات اليوم، وحلّ المشكلات بشكل إبداعي، بل تسهم أيضًا في بناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

 

 

يذكر أن دورة “تصميم المنتجات ” تأتي ضمن جهود مركز الابتكار وريادة الأعمال، للمساهمة في تحقيق أهداف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الإستراتيجية 2025، من خلال توفير بيئة داعمة للابتكار، ومحفزة للإبداع، باعتباره محركًا أساسيًا للاقتصاد المعرفي، وإعداد كفاءات منافسة، تحقق نجاحات محلية ودولية للطالبات لبناء مستقبل داعم للابتكار وريادة الأعمال بما يتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الأميرة نورة جامعة الأمیرة نورة تصمیم المنتجات

إقرأ أيضاً:

“سيدات أعمال عجمان” و”الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون

 

 

 

بحث مجلس سيدات أعمال عجمان وجمعية الإمارات لرائدات الأعمال ، فرص التعاون المشترك وإطلاق مبادرات وبرامج مبتكرة تدعم ريادة الأعمال النسائية، وتوفر أدوات نوعية تُمكن سيدات الأعمال من تطوير أعمالهن واستدامتها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد أمس الأول في فندق فيرمونت عجمان بحضور الدكتورة آمنه خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، والدكتورة شفيقة العامري ، رئيس جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، والمهندسة عائشة خلفان بن بدر النعيمي ، نائب رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان، ودانة العامري ، نائب رئيس جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، وعضوات مجلس إدارة المجلس والجمعية.

وأشادت الدكتورة آمنه خليفة، بالتعاون الفعال والقائم بين المجلس والجمعية، وحرص الطرفين على دعم أواصر التعاون المستدام عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات والمعارض النوعية التي تخدم في المقام الأول صاحبات الأعمال في الدولة وتحقق الأهداف الاستراتيجية بينهما .

من جانبها أثنت الدكتورة شفيقة العامري، على الدور الريادي لمجلس سيدات أعمال عجمان في دعم الأنشطة الاقتصادية لصاحبات الأعمال في عجمان والدولة بشكل عام عبر توفير باقات واسعة من المبادرات والبرامج والمعارض المتخصصة، مشيرة إلى حرص الجمعية على توطيد التعاون مع المجلس لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات.

وتناول اللقاء بحث آليات مشاركة مجلس سيدات أعمال عجمان في معرض “جود” والذي تنظمه جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، خلال شهر نوفمبر 2024 وفرص الاستفادة من نوعية الأنشطة التدريبية التي تتخلل فعاليات المعرض إلى جانب عرض الأزياء المصاحب.

وأوصى اللقاء بأهمية تنظيم فعالية خاصة بالتعاون بين مجلس سيدات أعمال عجمان وجمعية الإمارات لرائدات الأعمال وبالتنسيق مع الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، لتستهدف الفعالية صاحبات الأعمال الخليجيات وتوفير منصة لهن لتبادل الخبرات والشراكات.

كما ناقش اللقاء تنظيم فعاليات متخصصة في تحسين جودة الحياة والصحة النفسية للسيدات، فيما أكد الحضور ضرورة التعاون لتنظيم برنامج متكامل في القطاع العقاري بالتعاون مع دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، بهدف تمكين صاحبات الأعمال. وام


مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة
  • اختتام معسكر (ai catalyst) لتعزيز قدرات رواد الأعمال في الذكاء الاصطناعي
  • جمعية الصحفيين تنظم جلسة “تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي”
  • “سيدات أعمال عجمان” و”الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “
  • “إنفيجن 2024” يجمع القيادات العالمية برعاية “Oracle” و”هواوي” لمناقشة دور الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي بالإمارات العربية المتحدة
  • جامعة القاهرة تكرم الأئمة والواعظات في ختام الدورة التدريبية المشتركة
  • برلماني : حزمة التيسيرات الضريبية تشجع على ريادة الأعمال وتعزز من قدرة الاقتصاد الرقمي
  • الداخلية تحتفي بتخرج دفعة “مولد النور المبين” لعدد من الدورات الأمنية التأسيسية والتخصصية
  • جامعة القاهرة تواصل معسكر قادة المستقبل بمحاضرة عن التنمية العمرانية