سادت حالة من الحزن الشديد في الشرقية، عقب وفاة الشاب إسماعيل محمد عبد الصمد، حيث تعرض لأزمة قلبية في سيارة زفافه، وحاول الأقارب والأصدقاء إسعافه والذهاب به إلى المستشفى، ولكنه توفى ليتحول الفرح إلى مأتم.

آخر كلمات عريس الشرقية 

وانتشرت العديد من الفيديوهات لعريس الشرقية أثناء حفل زفافه ومدى فرحته الكبيرة التي كان ينتظرها منذ وقت طويل، وآخر ما كتبه على صفحته الشخصية فيسبوك قائلًا: «إن شاء الله فرحي بُكرة، وأنا رصيدي في الدنيا إخواتي وأصحابي مستنيكم نفرح مع بعض وآسف لو نسيت حد».

10 نصائح للوقاية من الأزمة القلبية

ويقدم الدكتور عماد خليل استشاري القلب 10 نصائح للوقاية من الأزمة القلبية أو أمراض القلب عموما وهي كالتالي: 

1- أن يكون النظام الغذائي صحيًا.

2- الحفاظ على وزن الجسم.

3- ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

4- مريض السكر يتابع الطبيب بشكل مستمر.

5- التوقف عن التدخين.

6- متابعة مع الطبيب المختص في حالة حدوث شكوى.

7- الكشف المبكر عند الاشتباه بوجود أمراض قلبية لأحد الأشخاص في الأسرة.

8- إجراء فحوصات روتينية للاطمئنان على صحة القلب. 

9- الكشف المبكر للأطفال للتأكد من عدم وجود عيوب خلقية.

10- البعد عن الضغوط النفسية والاجتماعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وفاة عريس الشرقية أزمة قلبية أمراض القلب استشاري القلب

إقرأ أيضاً:

بنوبة قلبية مفاجئة.. وفاة إيليا جوليم أضخم لاعب كمال أجسام فى العالم

المناطق_متابعات

توفي البيلاروسي، إيليا جوليم الملقب بالوحش ، وهو أضخم لاعب كمال أجسام في العالم ، نتيجة نوبة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 36 عاما، حيث أنه لا تزال أسباب هذه النوبة غير معروفة ،حسبما قالت صحيفة ماركا الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إيليا جوليم ، توفى عن عمر يناهز 36 عاما لأسباب لا تزال مجهولة على الرغم من أن كل شيء يشير إلى أن عاداته فى تناول الطعام كانت سيئة للغاية ومميتة ، حيث أنه كان يستهلك في اليوم 16500 سعر حرارى ، وكان يأكل 7 مرات يوميا منها 108 قطعة من السوشى و2.5 كيلوجرام من اللحوم، وفق “اليوم السابع”.

أخبار قد تهمك نصائح لممارسة اليوجا في المنزل بخطوات بسيطة 13 سبتمبر 2024 - 5:18 مساءً غداً.. انطلاق فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية بالمدينة المنورة 13 سبتمبر 2024 - 5:15 مساءً

كان جوليم، الذي يعتبره الكثيرون أقوى لاعب كمال أجسام في العالم، أحد الشخصيات التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين بسبب حالته البدنية المذهلة: كان وزنه 165 كيلوجرامًا على الرغم من أن طوله كان 1.85 مترًا. وبفضل تلك البدانة، وتمكن من رفع 272 كيلوجرامًا في تمرين الضغط و317 كيلوجرامًا في الرفعة المميتة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن جوليم نفسه كان يعلم أنه يخاطر بحياته، ولم ينصح أي شخص بالنظام الغذائي الذي كان يتبعه، بالإضافة عن الممارسات التي كان يمارسها لاكتساب المزيد من العضلات، حيث أنه قال ذات مرة  “عندما كنت طفلاً، أردت أن أكون مثل أرنولد شوارزنيجر وستالون في رامبو، وأردت أن أكون قويًا مثل نجوم هوليوود، و في مدينتي الصغيرة، تم افتتاح صالة ألعاب رياضية وقمت بالتسجيل”.

على الرغم من أن الأسباب الدقيقة لوفاته غير معروفة، إلا أن بعض الخبراء يزعمون أنه قد يكون بسبب مادة سينثول أو الابتنائية أو الكمية الهائلة من السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها للحفاظ على هيئته ،  وفي إحدى المرات، علق المتحول بأنه يستهلك ما يصل إلى 16500 سعرة حرارية في اليوم، والتي تأتي معظمها من البروتينات، وإذا تم تناولها بكميات زائدة يمكن أن يسبب فشل الكلى والكبد، وفقًا للخبراء.

وقبل عام، نشرت وسائل الإعلام المختلفة النظام الغذائي الذي اتبعه لاعب كمال الأجسام :
الوجبة الأولى: 300 جرام من الشوفان الملفوف.

الوجبة الثانية: 3 أطباق سوشي يحتوي كل منها على 36 قطعة. (1600 جرام أرز، 800 جرام سلمون).

الوجبة الثالثة: 1300 جرام لحم بقري وحلوى الكريب مع الآيس كريم.
الوجبة الرابعة: 500 جرام من الأرز والزيتون والأوميجا 3 بالإضافة إلى وعاء من المعكرونة الطازجة.
الوجبة الخامسة: 200 جرام جبن و 300 جرام مكرونة.
الوجبة السادسة: 1300 جرام أخرى من اللحوم و700 جرام من الجبن أو الريكوتا.
حالات عديدة
وهي ليست الحالة الأولى التي يموت فيها لاعب كمال الأجسام بسبب الممارسات التي يقوم بها للحصول على أشكال معينة من الجسم. في بداية أغسطس الماضي، توفي المحترف البرازيلي في هذا المجال أنطونيو ليسو براس دي سوزا عن عمر يناهز 26 عامًا فقط بسبب السكتة القلبية التي تعرض لها أثناء منافسات بطولة نافيجا المفتوحة 2024.
وقبل أسبوع ، تم العثور على البرازيلي ماتيوس بافلاك ميتا عن عمر يناهز 19 عاما، وقبل بضعة أشهر، في منتصف أبريل، توفي لاعب كمال الأجسام مايوركا شيسكو سيرا البالغ من العمر 50 عامًا بسبب مرض في المعدة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 سبتمبر 2024 - 5:33 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 5:12 مساءًإمام وخطيب المسجد الحرام يلقي خطبة الجمعة ويؤم المصلين بجامع دار السلام في جنوب أفريقيا أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 5:09 مساءًلاعب الصفا حسين الخويلدي يُتوج ببطولة المملكة التصنيفية للإسكواش أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 5:08 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه 256 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 4:54 مساءًمن هو سيرجي كاراسيف حكم النصر والأهلي؟ أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 4:09 مساءًأجهزة AED المنتشرة بالحرم المكي تسهم في إنقاذ حياة معتمر إندونيسي13 سبتمبر 2024 - 5:12 مساءًإمام وخطيب المسجد الحرام يلقي خطبة الجمعة ويؤم المصلين بجامع دار السلام في جنوب أفريقيا13 سبتمبر 2024 - 5:09 مساءًلاعب الصفا حسين الخويلدي يُتوج ببطولة المملكة التصنيفية للإسكواش13 سبتمبر 2024 - 5:08 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه 256 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر13 سبتمبر 2024 - 4:54 مساءًمن هو سيرجي كاراسيف حكم النصر والأهلي؟13 سبتمبر 2024 - 4:09 مساءًأجهزة AED المنتشرة بالحرم المكي تسهم في إنقاذ حياة معتمر إندونيسي نصائح لممارسة اليوجا في المنزل بخطوات بسيطة نصائح لممارسة اليوجا في المنزل بخطوات بسيطة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تغيرات لون الوجه لدى كبار السن تشير إلى الإصابة بنوبة قلبية
  • بنوبة قلبية مفاجئة.. وفاة إيليا جوليم أضخم لاعب كمال أجسام فى العالم
  • وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم بنوبة قلبية
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني “يغرق” داخل أموال طائلة من “النقطة” التي رماها عليه أصدقائه “الجلابة” في ليلة زفافه والجمهور يصنفها بأنها أعلى “نقطة” حديث في التاريخ (مليارات وقروش زي الرز)
  • وفاة وحش كمال الأجسام بسبب نوبة قلبية
  • ‫نصائح ذهبية لقياس ضغط الدم بشكل صحيح
  • دراسة: الإقلاع عن التدخين يقلل مخاطر نوبات القلب إلى «النصف»
  • استشاري يوضح التصرف الصحيح تجاه الأطفال قصار القامة
  • مراجعة علمية تظهر تأثير مكملات فيتامين الشمس على صحة القلب
  • دراسة جديدة: دواء لعلاج أمراض الكلى قد يفيد مرضى فشل القلب