عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، مع الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة بحضور أحمد عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية العمل على الاستثمار الأمثل لأموال الأوقاف بما يسهم في تنميتها وتعظيم الاستفادة منها، مشيراً إلى أنه من الممكن استثمار أصول هيئة الأوقاف من خلال عقد شراكات تسهم في زيادة وتنمية تلك الأصول.

تحفيز المؤسسة الاقتصادية

وأشار الدكتور أسامة الأزهري إلى أن دور الوزارة هو تقديم الدعم والتحفيز لهذه المؤسسة الاقتصادية، ومساعدة مجلس الإدارة على تحصيل أموال الهيئة، واستثمارها بما يعود بالنفع، لافتا إلى أنه تم حصر عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة، وذلك للبدء في استثمارها، وتحقيق المزيد من العوائد.

واستعرض أحمد عطية، نشاط عمل الهيئة، مشيراً إلى أن الهيئة لديها استثمارات في أذون الخزانة الحكومية، ومساهمات في عدد من البنوك، لافتا إلى المجالات المتعددة لاستثمار أموال الوقف.

وأضاف عطية أن هناك مزارع مؤجرة لعدد من المستثمرين، بالإضافة إلى الأراضي الزراعية المؤجرة لصغار المزارعين، موضحاً أن الهيئة دخلت في مشروعات تتعلق بمجال الإسكان سواء فى محافظة الإسكندرية، أو مدينة أكتوبر، وغيرها.

ونوه عطية إلى أنه تم حصر الأراضي التي تملكها الهيئة، وتم عرضها على الخريطة الاستثمارية للدولة، للاستفادة منها، وكذا تم عرض جزء منها على الصندوق السيادي لاستثمارها، موضحاً أنه تم تجهيز عدد من الأراضي للشراكة سواء مع جهات حكومية، أو مؤسسات تابعة للقطاع الخاص.

131 قطعة أرض لهيئة الأوقاف

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف: «لدينا 31 قطعة أرض، منها 12 قطعة في محافظة الإسكندرية، والباقي في 10 محافظات مستعدون للشراكة بها في مشروعات اقتصادية ونسعى للتوسع في الاستثمار في مجالات مختلفة، ولدينا الاستعداد للشراكة مع القطاع الخاص».

وفي ختام الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه سيتم التنسيق بشأن أعمال الرفع المساحي للأراضي المطروحة للشراكة، مع إجراء تقييم لها، على أن يتم إعداد تصور بشأن الاستثمار الأمثل لهذه الأراضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الأوقاف هيئة الأوقاف مدبولي رئیس مجلس إلى أنه عدد من إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي برقيته، قدم رئيس مجلس الوزراء أخلص التهاني القلبية بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة، للرئيس، داعيًا الله عز وجل أن يُعيدها على سيادته بموفور الصحة ودوام التوفيق والسداد، وأن يتحقق للشعب المصري العظيم ما يتطلع إليه من تقدم ورخاء، وأن يعيدها المولى عز وجل على شعوب الأمتين العربية والإسلامية بالخير والأمن والرخاء.

وأكد رئيس الوزراء، أننا ونحن نحتفل بهذه المناسبة العطرة كل عام، نستمد من السيرة النبوية الشريفة الأسوة الحسنة، والقدوة الطيبة، والدعوة إلى إرساء قيم الحق والعدل، وأن يعم السلام والطمأنينة والخير بين سائر البشرية في مختلف أرجاء العالم.

مقالات مشابهة

  • العراق: صناعة رئيس مجلس الوزراء ومصادرة الدولة
  • منتدى الأعمال الإماراتي الصيني يستعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين
  • رئيس الوزراء يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • “المستقلين الجدد”: تصريحات رئيس الوزراء حملت خطوط عريضة لسياسات ضريبية جديدة
  • رئيس الوزراء: الطروحات لا تٌعني بيع أصول الدولة ونستهدف تعظيم الاستفادة منها
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلتين الأولى والثانية من "حياة كريمة"
  • «الوزراء» يستعرض التقرير السنوي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
  • رئيس الوزراء: شركة «تمويلي» تدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ‏
  • منها استخدام طائرات الدرونز ..سفير الهند بالقاهرة يستعرض التكنولوجيا الحديثة في الزراعة