أكد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين اليوم الخميس أن الجيش الكويتي هو السد المنيع والسيف الرادع في مواجهة مختلف التحديات الداخلية والخارجية مؤكدا أن حفظ واستقرار وأمن الوطن هو الهدف الأسمى للقوات المسلحة.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن (رئاسة الأركان) عقب جولة تفقدية للفريق المزين على لواء (مبارك المدرع/15) ولواء (صالح المحمد الآلي/94) حيث استمع إلى إيجاز مفصل عن طبيعة العمل والواجبات والمهام المناطة بهما.

وأثنى الفريق المزين على منتسبي اللواءين لوية لما يتمتعون به من كفاءة وقدرة واستعداد لتنفيذ مختلف المهام والواجبات والذي هو باكورة التأهيل والتدريب المستمر.

وتمنى لهم دوام التوفيق والسداد وبذل الغالي والنفيس من أجل حماية تراب الوطن بارين بقسمهم مبايعين على السمع والطاعة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما وسدد على طريق الخير خطاهما.

وذكر البيان أن المزين اطلع خلال زيارته للواء (مبارك المدرع/15) على نوعية التدريبات والتمارين التي ينفذها اللواء والخطط المستقبلية وبرامج التطوير والتحديث لرفع كفاءة منتسبيه من ضباط وضباط صف وأفراد كما اطلع على الأسلحة والمعدات الآليات العسكرية المستخدمة وطبيعة عملها والدور المسند إليها.

أما خلال زيارته للواء (صالح المحمد الآلي/94) فقد استمع إلى شرح حول آخر ما تم تنفيذه من مهام وواجبات ضمن الخطط والبرامج التدريبية والتأهيلية المعتمدة لمنتسبي اللواء وطبيعة وحجم التعاون والتنسيق القائم والمشترك مع القطاعات العسكرية الأخرى في البلاد. كما اطلع على الأسلحة والمعدات والآليات العسكرية المستخدمة والتعرف على طبيعة عملها ودورها بالمهام المسندة إليها.

وكان في استقبال الفريق المزين عند زيارته للواء (مبارك المدرع/15) آمر اللواء العميد الركن حمد حسن وعدد من ضباط اللواء فيما كان في استقباله عند زيارته للواء (صالح المحمد الآلي/94) آمر كتيبة المشاة الألية/106 العميد الركن صالح سعود وعدد من ضباط اللواء.

جانب من الجولة التفقديةجانب من الجولة الميدانية لرئيس الأركانرئيس الأركان يستمع إلى إيجاز مفصل عن طبيعة العمل والواجبات والمهام المناطة ونوعية التدريبات والتمارين المصدر كونا الوسومالأركان العامة الجيش الكويتي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأركان العامة الجيش الكويتي

إقرأ أيضاً:

وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية البريطانية

الرياض- واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، في مكتبه بالوزارة ، وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطانية ماريا إيجل، والوفد المرافق لها.

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال رئيس الجهاز العسكري المكلّف اللواء الركن صالح بن عبدالرحمن الحربي، والمشرف العام على مكتب سمو وزير الحرس الوطني ناصر بن زيد آل مهنا، والمدير العام التنفيذي لبرنامج تطوير وزارة الحرس الوطني الدكتور مشعل بن فواز المسعد، ووكيل الوزارة لشؤون المشاريع المهندس فهد بن عبدالله العياف، ووكيل ‫الوزارة للشؤون الفنية المهندس عبدالرحمن بن صالح الشايع، وقائد سلاح الإشارة اللواء مفرح بن مرعي العمري، والرئيس التنفيذي لبرنامج شبكة اتصالات الوزارة المهندس ريان بن عبدالعزيز الخويطر، ومن الجانب البريطاني السفير البريطاني لدى المملكة نيل كرمبتون.

مقالات مشابهة

  • حملة «إيد واحدة».. دعم مستمر للأكثر احتياجا في مواجهة التحديات الاقتصادية الخارجية
  • ورش صيانة لسيارات الوافدين للساحات
  • فيديو.. أغنية جديدة يطلقها نادي العين قبل مواجهة السد
  • رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • بالأسماء... إليكم تشكيلات ضباط قوى الامن الداخلي
  • الرئيس المصري يستقبل وزير الخارجية الكويتي بمناسبة زيارته الرسمية إلى القاهرة
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية البريطانية
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب "الفرص - التحديات" بالعريش 
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب «الفرص - التحديات» بالعريش