اليوم السابع:
2024-09-14@07:48:34 GMT

ضبط شركة تنصب على الشباب راغبى العمل فى الخارج

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

ضبط شركة تنصب على الشباب راغبى العمل فى الخارج

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بإنشاء شركة "بدون ترخيص" للنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج، يأتى ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها.

وكانت المعلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أكدت قيام (أحد الأشخاص"له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة قسم شرطة أول الفيوم) بإنشاء شركة "بدون ترخيص" كائنة بنطاق محافظة القاهرة وإستغلالها فى مزاولة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين من راغبى السفر للعمل بالخارج بقصد الإستيلاء على أموالهم والترويج لنشاطه عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وعثر بحوزته على (عدد من عقود العمل بالخارج خالية البيانات منسوبة لعدد من الشركات التجارية بالخارج – طلبات توظيف – أكلاشيه بإسم الشركة – مطبوعات دعائية عن توافر فرص العمل- هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى")، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قضايا نصب النصب على المواطنين ضبط نصاب متهم بالنصب وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

سقوط متهم بالنصب على 5 أشخاص بزعم توفير فرص عمل فى الخارج بسوهاج

تمكنت ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد  فرع سوهاج من ضبط المتهم وائل ع. م. ع (35 سنة )، سائق ومقيم بدائرة مركز جرجا، بعد بلاغ من خمسة مواطنين يتهمونه بالنصب والاستيلاء على مبالغ مالية بقيمة 665,000 جنيه.


ترجع الواقعة عقب تلاقي اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من نائبه لقطاع الجنوب يفيد بتقدم به المدعو محمد ح. ش. أ (25 سنة) وأربعة آخرين من المقيمين بدائرة مركز جرجا، ببلاغ  أفادوا فيه أن المتهم وعدهم بتسفيرهم وتوفير فرص عمل لهم بدولة الكويت، إلا أنه لم يفِ بوعوده ورفض رد المبالغ المالية التي حصل عليها منهم.


بعد استصدار إذن من النيابة العامة، تم القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتعهد برد الأموال المستولى عليها.

وتستمر الجهات الأمنية في استكمال الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم تم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق.
 







مقالات مشابهة

  • القبض على تاجر عملة غسل 35 مليون جنيه فى شركات
  • سقوط متهم بالنصب على 5 أشخاص بزعم توفير فرص عمل فى الخارج بسوهاج
  • ضبط شخص لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص بالقاهرة
  • ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمي "دون ترخيص" بالقاهرة
  • قبل الدراسة.. ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى وهمى بمدينة نصر
  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج
  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز
  • وزير البترول يشيد بجهود شركة الخدمات البحرية وتطلعاتها للعمل بالخارج
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 30 مليون جنيه
  • ضبط شخصين لقيامهما بغسـل 30 مليون جنيه متحصلة الاتجار بالنقد الأجنبى